بحضور مندوبة جلالة الملكة نور الحسين سمو الاميرة نجلاء بنت عاصم عبر شباب وشابات مؤتمر الشباب العربي الدولي 36 عن املهم وتطلعهم الى عالم يسوده الامن والاستقرار والازدهار من خلال فعاليات ليلة سمر الدولية التي قدموها امس الجمعة على المسرح  الخارجي للمركز الوطني للثقافة والفنون .
وليلة السمر الدولية هي احدى الفعاليات الثقافية الفنية التراثية الرئيسة لاعمال المؤتمر، الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين و انطلقت اعماله الاربعاء  الماضي تحت شعار "مهارات القرن الـ21 لثقافة السلام والازدهار".
وعلى وقع الموسيقى ورفرفة الاعلام تغنى المشاركون بتاريخ وحضارة الاردن العريقة من خلال فقرات شعرية افردت للتاريخ الاردني وحضارات مدنه على مر العصور لتغدو بلد الامن والسلام . 
وقالت مديرة المؤتمر لينا التل " ان اختيار مدينة عمان عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017 جاء تعبيرا عن المكانة التي يحظى بها الأردن كنموذج للإسلام الوسطي المعتدل في وجه الغلو والتطرف وما تزخر به المملكة من إرث وتنوع حضاري إسلامي لافتة الى ان هذه التظاهرة الثقافية الفنية "ليلة سمر" تعكس تمازج وتبادل الثقافات وتهدف الى مد جسور التفاهم والتناغم والتعاون عبر دول العالم اضافة الى تعريف المشاركين والجمهور الاردني بتنوع وجمال الفنون والتراث للدول المشاركة والتي مزجت بين الغرب والشرق .
وشملت فعاليات ليلة السمر الدولية فقرات فنية متنوعه للوفود المشاركة عكست تراث وحضارة بلدانهم شملت الغناء والدبكة والرقص الشعبي والفلكلوري ، اضافة الى فقرات من الشعر والاهازيج الوطنية التراثية والمعاصرة وهم في ابهى حللهم من الازياء  التراثية والشعبية والعصرية و بمختلف الالوان والاشكال والتصميمات  متناغمة متمازجة  تعبر عن فرحهم واملهم بغد افضل يسوده السلام والازدهار .
وشارك في حضور فعاليات السمر الدولية سفراء عرب واجانب للدول المشاركة وممثلين عن الجهات الداعمة رسمية وزارية وعسكرية ومؤسسات مجتمع مدني دولية واهالي ومهتمين .