تطلق مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات اعتبارا من 08 يوليو الجاري خدمة النقل عبر الخط الدائري للحافلات بهدف تلبية احتياجات ركاب الحافلات العامة في شارع نايف، الذي سيتم إغلاقه لمدة شهر كامل اعتبارا من التاريخ المذكور وذلك بسبب المباشرة بتنفيذ أعمال الصيانة في هذا الشارع. 


وأوضح محمد أبو بكر الهاشمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، أن الهدف من إطلاق هذه الخدمة هو تأمين احتياجات ركاب الحافلات العامة المتأثرين بالإغلاق المؤقت لشارع نايف حيث سيتم تعليق خدمة جميع خطوط الحافلات، التي تخدم كلاً من موقف تقاطع نايف (2) وموقف تقاطع برج نهار (2) ، مما استلزم توفير خدمة دائرية مؤقتة بديلة لضمان سير هذه الخدمة حتى انتهاء أعمال الصيانة. حيث ينطلق الخط الدائري للنقل بالحافلات من محطة مترو الاتحاد مروراً بحديقة نايف ثم موقف تقاطع نايف (1) مروراً بموقف تقاطع برج نهار (1) إلى موقف النخل ثم العودة إلى محطة مترو الاتحاد، حيث يستطيع ركاب الحافلات العامة استخدام الخطوط البديلة المؤقتة من محطة مترو الاتحاد ليصلوا لوجهاتهم، وأن خدمة النقل البديلة والمؤقتة عبر الخط الدائري ستكون بزمن تقاطر مقداره (15) دقيقة بشكل مستمر خلال فترة اليوم. حيث أن جميع الخطوط المتأثرة، التي تمر بالمواقف المتأثرة لن تخدم تلك المواقف طيلة فترة إغلاق شارع نايف بسبب أعمال الصيانة.
وقال الهاشمي: يصل عدد ركاب الحافلات العامة من مستخدمي المواقف المتأثرة إلى (394) ألف مستخدم شهريا ً بمعدل أكثر من (13) ألف راكب يوميا ً. ونظراً للعدد الكبير من الركاب المستخدمين لهذا الخط، توجب على الهيئة تأمين البديل الفوري لتلبية احتياجات الجمهور من مستخدمي الحافلات العامة. 
وختم مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة بالتأكيد على اهتمام هيئة الطرق والمواصلات بمرونة شبكة النقل الجماعي في دبي، والتوسع فيها بما يُسعِدُ الجمهور ويوفر لهم سبل الراحة وسهولة التنقل وهذا ما تهدف إليه رؤية هيئة الطرق والمواصلات من خلال تقديم (تنقل آمن وسهل للجميع).