أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن إطلاق مبادرة تسمح بإمكانية تملّك لوحات الأرقام المصروفة غير المملوكة (الأرقام المسجلة على مركباتهم أو محفوظة في ملفاتهم المرورية) بعد دفع 25% نقدا من إجمالي قيمة تملُك الرقم، وتقسيط الباقي على ثلاث دفعات بحيث لا تتعدى فترة السداد السنة الميلادية أو المالية الخاصة بفترة الدفع، وذلك في المبنى الرئيسي للهيئة، بمكتب الخدمات المالية – الطابق الأرضي – هاتف 042902711. وتختص المبادرة بالأكواد القديمة A,B,C. وتأتي في إطار رفع معدل رضى المتعاملين، وتحقيقا للغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس"، واستجابة لتطلعاتهم واحتياجاتهم.
وقال السيد سلطان المرزوقي، مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة: إن هذه  المبادرة ستتوفر في المبنى الرئيسي لهيئة الطرق والمواصلات حيث تتيح للراغبين في امتلاك أرقامهم حتى يستطيعون التصرف في هذه اللوحات ببيعها أو منحها دون عائق قانوني، وذلك شرط أن يدفع صاحب الرقم 25% نقدا من القيمة المقررة لتملك الرقم، وسداد باقي القيمة على ثلاثة أقساط لا يتجاوز تاريخ سدادها السنة الميلادية أو المالية، حيث يتم تملك الرقم عند دفع أول قسط، ولكن لا تتيح لمقدم الطلب صلاحية التصرف في الرقم إلا بعد دفع القيمة المالية بالكامل خلال الفترة المذكورة، سعياً منا لإرضاء متعاملينا، لأنهم حجر الأساس في استراتيجية الهيئة من حيث تسهيل تحقيق احتياجاتهم بالشكل الأمثل لراحتهم.
وأكد المرزوقي، أن هذه المبادرة تعكس نهج الهيئة في العمل على تجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس"، عبر اتباعنا أفضل الممارسات في تقديم خدماتنا، لمواكبة توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية لجعل إمارة دبي مكاناً جديرا بالعيش فيه.