أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مسابقة جديدة في إطار مسئوليته المجتمعية لدعم فئة الشباب في الدولة وتطوير مهاراتهم وتحفيزهم على الإبتكار والإبداع. وتضم المسابقة مشروعا لتصميم منصة عرض مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسط استعداداته للمشاركة هذا العام في "المعرض الدولي للصيد والفروسية" (أبوظبي 2017). 
ويمكن لجميع المتقدمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الفئة العمرية 18- 30 سنة، من الجنسين، بالإشتراك في المسابقة وذلك من خلال التسجيل عبر الوقع الإلكتروني للمركز www.hhc.gov.ae    أو التواصل على البريد الإلكتروني showrk@hhc.gov.ae 
وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للمركز من حيث دعم وتحفيز وصقل مواهب الشباب وتطوير مهاراتهم، علقت هند بن دميثان محمد القمزي، مدير المبادرات والإبداع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أهمية دور فئة الشباب في المساهمة بأفكار ونماذج خارجة عن المألوف في عالم الفن والتصميم، بما فيها سبل دمج العراقة بالحداثة وإخراجها بقالب من التصاميم العصرية في المعارض الدولية التي يشارك بها المركز مثل "المعرض الدولي للصيد والفروسية" (أبوظبي 2017) والذي سيعقد في الفترة ما بين 12 وحتى 16 سبتمبر 2017.   
وأكدت هند بن دميثان القمزي بأن مركز حمدان بن محمد بن محمد لإحياء التراث يمثل أحد ابرز المراكز المتخصصة في حفظ وصون تراث الدولة بشكل يواكب العصر سواء من خلال التركيز على نشر الوعي عبر منصات التواصل الإجتماعي ، أو في تنظيم الفعاليات والبطولات التراثية بمعايير عالمية المستوى وتسخير كافة وسائل التكنولوجيا الذكية والحداثة لمواكبة تطلعات جميع الفئات الديموغرافية في المجتمع الإماراتي.  
يذكر أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قد رصد جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وكوّن لجنة محايدة ومتخصصة في مجال التصميم للتحكيم في المسابقة التي يبدأ التقديم لها يوم الأثنين الموافق 10 يوليو الجاري بينما سيقفل باب التسجيل يوم الاحد  الموافق 23 يوليو 2017.    
شروط وأحكام المسابقة
على المتقدمين للمسابقة الالتزام بالشروط والأحكام التالية:
المسابقة مفتوحة لطلبة وطلاب الجامعات وغيرهم من المتقدمين من الجنسين، شرط أن تكون أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة.
يُقبل تصميم واحد من المتقدم الذي بدوره، لا يسمح له بالمشاركة سوى مرة واحدة بالمسابقة. 
لا يسمح لأي متسابق المشاركة تحت أسماء، شركات أو مؤسسات أخرى. 
للمركز الحق بالإحتفاظ بالتصاميم المقدمة ويجب التوقيع على إستمارة عدم الممانعة فور تقديم التصميم.
أقصى موعد لقبول التصاميم هو يوم 23 يوليو 2017 الساعة 12 ظهراً. 
لن يسمح بعرض عمل لجنة التحكيم لأي متسابق والنتائج النهاية للفائزين غير قابلة للتغيير إلا في حال ثبوت إخلال الفائز بشروط وقوانين المسابقة وغيرها من الحالات الاستثنائية.
سيتم ابلاغ الفائزين فور ظهور نتائج لجنة التحكيم المعنية، وعلى الفائزين الإلتزام بحضور فعالية التكريم المصاحبة للمسابقة وفقا للموعد الذي سيتم تحديده من قبل إدارة المركز.  
مراعاة الإلتزام بمواعيد التقديم وتسليم مواد المسابقة بالكامل حسب مواصفات المشروع.
تعبئة إستمارة التسجيل بالمعلومات الصحيحة تفاديا لأي أسباب قد ينتج عنها إستبعاد المتقدم من المسابقة. 
يذكر أن لجنة مختصة في التصاميم والديكورات الخارجية والداخلية تم تعيينها للتحكيم في المسابقة، ويمكن التسجيل والإطلاع على جميع الشروط والأحكام عبر الموقع www.hhc.gov.ae