أطلقت هيئة "لوزان للسياحة" مهرجان "دو لا سيتي" اليوم 4 والذي يستمر لغاية  9 يوليو الجاري لجذب السياحة العائلية من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط .
ويشتهر هذا المهرجان الذي يقام للعام السادس والأربعين على التوالي بعروضه الترفيهية التي تشمل الحفلات الموسيقية و عروض السيرك و غيرها . 
و قال السيد والتر لوزر، مدير مشاريع هيئة "لوزان للسياحة": "يضم المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية الاستثنائية و الاحتفالية الفريدة و ذات المفاهيم الجديدة و المختلفة. يوفر مهرجان "دو لا سيتي" فرصة اكتشاف المدينة للزوار و المقيمين و السياح و مشاركتهم أجمل اللحظات مع عائلاتهم و أصدقائهم ".
بإمكان الزوار من مختلف الأعمار المشاركة في العديد من التجارب المثيرة التي يوفرها المهرجان المستوحاة من المسرح المعاصر و الفنون و الأدب الحضاري و الموسيقى. 
و أضاف السيد والتر قائلاً: "تتميز مدينة لوزان بتراثها العريق حيث يمكن للزوار الحصول على تجربة فريدة و مختلفة عن باقي المهرجانات التقليدية في أجواء مفعمة بالحيوية". 
يتميز المهرجان بموقعه الاستراتيجي حيث يقع وسط العديد من المعالم السياحية الشهيرة منها قلعة "سانت ماري" و "بيير فيريت" و "بونت بيسيرس".