استكملت شركة "سلينجاس"، وهي شركة تابعة لمجموعة "اينوك" مشروع تحديث منشآت الوقود في مطار آل مكتوم الدولي ضمن إطار الجدول الزمني المحدد، مما يعكس الدور المحوري الذي تساهم به شركة "سيلينجاس" في تطوير مشاريع البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويتألف المشروع من حزمة أعمال التجديد والصيانة، بما في ذلك الأعمال الميكانيكية والكهربائية والمدنية، فضلاً عن امداد خطوط الأنابيب لخمسة صهاريج لوقود الطائرات، إذ ستساهم أعمال الصيانة والتجديد لخزانات وقود الطائرات في الحد من انبعاث الأبخرة المتصاعدة، الأمر الذي سيعود بمردود إيجابي على تقليص النفقات على المدى الطويل، ودعم الاستدامة والبيئة.
 
وقد تم منح عقد المشروع لشركة "سيلينجاس" من قبل "مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية"،  وهي إحدى أكبر المؤسسات الهندسية العالمية في مجال التصميم والتخطيط وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران في دبي. وقد تم استكمال المشروع في الوقت المحدد له بالتعاون مع شركة دار الهندسة.
 
وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "ما يزال قطاع الطيران في المنطقة يشهد معدلات نموٍ قوية، إذ سجلت "مطارات دبي الدولية" أرقاماً قياسية عالمية، ويرجع الفضل في ذلك إلى كفاءتها التشغيلية، وتسهم أعمال التجديد والصيانة التي تقوم بها "سلينجاس" في مطار آل مكتوم الدولي في إبرازها كشركة وطنية لأعمال الهندسة والمقاولات لما تتميز به من سجل بارز في مجال تطوير المشاريع المتكاملة يمكنها من تنفيذ مشاريع رئيسية للبنى التحتية بما يسهم في تطوير قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة."
 
ومن المقرر أن يصبح مطار آل مكتوم الدولي أكبر مطار في العالم تصل قدرته الاستيعابية لإستقبال 160 مليون مسافر سنوياً.
 
وأضاف الفلاسي: "مع استعداد المطار لاستقبال نمو في حركة المسافرين، فإنه يسعدنا أن نشارك في مشروع الذي سيساهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز للطيران في المنطقة."
 
وأشادت "دار الهندسة" باعتماد "سلينجاس" لأفضل الممارسات في مجال البيئة والصحة والسلامة، وأدائها المتميز، إذ أنها استكملت أعمال التصميم لمشروع مطار آل مكتوم الدولي دون وقوع أية حوادث أو إصابات معطلة عن العمل.
 
كما تمكن فريق المشروع من إعادة تدوير أكبر كمية من النفايات الصلبة من بين جميع المقاولين العاملين مع "مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية" في موقع المطار.
 
تتمتع "سلينجاس" بخبرة طويلة تتجاوز أربعة عقود من العمل في قطاع النفط والغاز، إذ قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة لشركات النفط العالمية والوطنية في المنطقة. وتحظى الشركة بسجل حافل من الإنجازات في توفير منتجات وخدمات عالمية المستوى تتسم بأعلى معايير السلامة والموثوقية.
 
سيلينجاس هي شركة متخصصة في مجال تطوير المشاريع المتكاملة، حيث توفر مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول، بما فيها التصميم والهندسة وإدارة المشاريع والإنشاءات وإنشاء محطات تخزين المنتجات السائبة، بما فيها الخزانات العمودية وتزويد المصانع بالأنابيب، وتأمين الأنظمة الميكانيكية والمدنية والكهربائية لمحطات التكرير ومحطات تخزين النفط والغاز في المطارات ومحطات الطاقة، فضلاً عن تصنيع مجموعة واسعة من المعدات الثابتة التي تضم حاويات الضغط، وأعمدة تقنية المشتقات النفطية، والدوائر، والصهاريج، والوحدات النقالة.