أعلن "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" عن شراكته مع مؤسسة "سبورت تشينجز لايف" بتنسيق وتعاون مع "مؤسسة روري فاونديشن"، وذلك خلال فعاليات بطولة "سوق دبي الحرة - إيرلندا المفتوحة للجولف" التي تقام حالياً. وستتيح هذه الشراكة فرصة فريدة أمام اثنين من الخريجين الجامعيين الرياضيين المتميزين للدراسة والعمل في دبي، والمساهمة في دعم المبادرات الرياضية في الإمارة. 
 
وتأتي هذه الشراكة ثمرة رؤية مؤسسة "روري فاونديشن" الخاصة بـبطولة إيرلندا المفتوحة للجولف والتي تسعى إلى فتح آفاق جديدة أمام الشباب بدعم من سوق دبي الحرة، الراعي الرسمي للبطولة. 
 
وفي إطار تعليقه على الشراكة الجديدة، قال روري ماكلوري، لاعب الجولف الشهير ومؤسس مؤسسة "روري فاونديشن": "يسرني أن تتمكن مؤسستي من دعم تطور الشباب من خلال مؤسسة ’سبورت تشينجز لايف‘ وبرنامج ’فيكتوري سكولرز‘. ومن الرائع حقاً أن نستطيع دعم الأكاديميين الشباب للحصول على فرصةٍ لتطوير مهاراتهم ودعم برامج التوعية المجتمعية، وفي الوقت ذاته استكمال دراساتهم والانخراط في العمل الميداني في دبي، هذه المدينة التي أعشقها والتي لها مكانة خاصة في قلبي كلاعب جولف".
 
وسينضم إلى "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" من برنامج "فيكتوري سكولرز" كل من لاعبة الجولف الشابة والموهوبة جيسيكا بول من إيرلندا الشمالية، وكايتلين بريكيتو من الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت من محترفي رياضة التنس في الجامعة؛ حيث تخرجت الشابتان من جامعتي أولستر ومانهاتن على التوالي، وتخوضان منافسات رفيعة المستوى في رياضتهما المفضلة. 
وستنضم الطالبتان الرياضيتان، اللتان رشحتهما المؤسسة الخيرية "سبورت تشينجز لايف" التي تتخذ من مدينة بلفاست مقراً لها، إلى 35 خريجاً جامعياً من عدد من أهم الجامعات العالمية في دورة العام 2017/ 2018 من "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" وهو برنامج التدريب المهني الذي يشهد مستويات تنافسية عالية.
 
وستقضي الشابتان عاماً دراسياً كاملاً في دبي لبناء أسس أكاديمية راسخة في قطاع الأعمال الدولي، كما ستحصلان على فرصة العمل الميداني في عدد من المؤسسات الرائدة في إمارة دبي بما في ذلك "سوق دبي الحرة". وستركز هذه الفرص على تعزيز المهارات التجارية ومزاولة الأعمال، واستكشاف مستقبل قطاع الرياضة، والمساعدة في صياغة المبادرات التي تثري شغف الشباب بالرياضة وتشجعهم على ممارستها.
 
من جهته قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الشراكة الجديدة، ومتحمسون بشكل خاص تجاه الفرص الاستثنائية التي تنطوي عليها، والتي من شأنها تعزيز الروابط بين المجتمعات التي تشكل عنصراً مؤثراً في رعايتنا للأحداث الرياضية الكبرى مثل ’بطولة سوق دبي الحرة- إيرلندا المفتوحة للجولف‘ و’بطولة سوق دبي الحرة للتنس‘. ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالرياضيين الأعضاء في ’برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال فيكتوري سكولرز‘ لاحقاً هذا العام، والتي ستمثل دون شك تجربة تعليمية متبادلة يثري من خلالها هؤلاء النجوم الشباب برنامجنا بروحهم وطاقتهم الخلاقة وأفكارهم الجديدة". 
 
وبدوره قال جيمس مون، مدير "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال": "نحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة ’سبورت تشينجز لايف‘ لاستقطاب نخبة من الخريجين الرياضيين إلى ’برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال‘ الذي يهدف إلى تمكين قادة العالم مستقبلاً، وذلك عبر تزويدهم برؤى متبصرة في مجال الأعمال، وتعزيز إدراكهم الثقافي، وحفز أفكارهم الإبداعية لإحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات. وتعدّ إمكانات هؤلاء الشباب في رسم ملامح مستقبل الرياضات جانباً مهماً للغاية، لا سيما وأن الرياضة تشكل حافزاً مهماً للنمو الاقتصادي وتعزيز السعادة المجتمعية. ونحن نتطلع قدماً إلى اغتنام الفرص العديدة التي سيثمر عنها تعاوننا مع هذه المؤسسة على مدى الأشهر والسنوات المقبلة".  
 
وطورت مؤسسة "سبورت تشينجز لايف" برنامج "فيكتري سكولرز" بالتعاون مع جامعة أولستر. ويهدف هذا البرنامج الفريد من نوعه إلى استقدام نخبة الرياضيين في الجامعات الأمريكية إلى إيرلندا لاستكمال دراساتهم العليا، وكذلك توظيف مهاراتهم الرياضية في إحداث تغير جذري في حياة الشباب عبر مجموعة من المبادرات المجتمعية الملهمة. وتعدّ "سبورت تشينجز لايف" من أبرز المستفيدين من مؤسسة "روري فاونديشن" خلال "بطولة سوق دبي الحرة- إيرلندا المفتوحة للجولف" لهذا العام، حيث ستفتح لها البطولة آفاقاً جديدة تمكنها من توسيع نطاق تأثيرها. 
 
وفي هذا الصدد قال غاريث ماغواير، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمؤسسة "سبورت تشينجز لايف": "تسهم شراكتنا مع ’برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال‘ في فتح آفاقٍ جديدة على الصعيد الدولي للرياضين الشباب الذين نعمل معهم، فضلاً عن إتاحة الفرصة لتبادل أفضل الممارسات بين البرنامجين وإقامة علاقات جديدة عبر آسيا. ونحن في مؤسسة "سبورت تشينجز لايف" و برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" نتشاطر هدفاً مشتركاً يرمي إلى ابتكار تجارب تعليم متطورة توفر قيمة مجزية واسعة النطاق للشباب المشاركين ببرنامجينا من جهة والمجتمعات والقطاعات التي يعيشون ويدرسون ويعملون فيها من الجهة الأخرى. قد ساهم انضمام روري إلينا كسفير لبرنامج المنح الذي نتبناه في توفير العديد من الفرص المجزية لنا. ونحن نسعى جميعاً إلى توظيف الرياضة لإحداث فرقٍ في حياة الشباب وحفزهم على رفع سقف طموحاتهم عالياً".
 
وستحضر كل من بول وبريكيتو حفل افتتاح برنامج "فيكتوري سكولرز" لعام 2017 المقرر إقامته في مقر شركة "نايكي" بمدينة نيويورك، وذلك قبل السفر إلى دبي للمشاركة في "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" الذي سيستمر 10 أشهر اعتباراً من 27 أغسطس للعام الجاري.