أعلنت طيران الإمارات اليوم عن خطط لتعزيز السعة المقعدية إلى بروكسل بإضافة خدمة يومية ثانية إلى العاصمة البلجيكية اعتباراً من 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2017. 

ويأتي الإعلان عن الخدمة الجديدة لتلبية الطلب المتنامي على هذا الخط في الاتجاهين، حيث نقلت طيران الإمارات أكثر من نصف مليون راكب بين دبي ةبلجيكا منذ بدء خدمتها اليومية الأولى إلى بروكسل 5 سبتمبر (أيلول) 2014. 

وساهمت عمليات طيران الإمارات في بلجيكا في تعزيز قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار والتوظيف، كما أتاحت مزيدا من خيارات السفر والراحة للبلجيكيين والمسافرين القادمين من دول أخرى. ويجسد إطلاق الناقلة رحلة يومية ثانية بين دبي وبروكسل ثقتها بالإمكانات التي يوفرها هذا الخط وانعكاسه الإيجابي على اقتصاد الدولة، كما يأتي تلبية للطلب الحالي وتحفيزا للمزيد من النمو في المستقبل.

ومن المتوقع أن تجلب الرحلة اليومية الجديدة المزمعة ما يزيد على 50 ألف سائح إضافي من مختلف أنحاء العالم إلى بلجيكا، ما يدر عائدات سياحية إضافية تقدر بأكثر من 110 ملايين دولار. 

كما ستتيح الخدمة الجديدة نقل مزيد من الصادرات من بلجيكا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرات البوينج 777-300ER ذات الجسم العريض، وأهمها المنتجات سريعة العطب كالأدوية والشوكولاتة بالإضافة إلى قطع غيار السيارات، كما تحفز التجارة بين بروكسل ودبي. 

وفي حين تتمتع بلجيكا بموقع استراتيجي في أوروبا، فإن الخدمة الجديدة ستوفر للمسافرين من بروكسل إمكانية الوصول إلى أكثر من 70 وجهة تخدمها طيران الإمارات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا، وهي مناطق لا تخدمها حاليا أية ناقلة أخرى من بروكسل.

واعتباراً من 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2017، ستغادر رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 181" مطار دبي الدولي يومياً عند الساعة 2:20 بعد الظهر، لتصل إلى مطار بروكسل الدولي الساعة 6:45 مساء. في حين تقلع رحلة العودة رقم "ئي كيه 182" من بروكسل الساعة 8:15 مساء لتصل إلى دبي الساعة 5:55 صباح اليوم التالي، ما يتيح للمسافرين إمكانية مواصلة الرحلات بسلاسة مع توقف قصير في دبي إلى وجهات في جنوب أفريقيا مثل جوهانسبرغ وكيب تاون وديربان، والعاصمة الكينية نيروبي، بالإضافة إلى موريشيوس وجزر المالديف وسيشيل في المحيط الهندي، وإلى العديد من مدن شرق آسيا مثل بانكوك وبوكيت في تايلند ومدينة هو شي منه وهانوي في فيتنام وبالي في إندونيسيا وجوانزو في الصين. كما سيتكمن المسافرون من مواصلة سفرهم إلى نيوزيلندا، حيث توفر الناقلة رحلة يومية من دون توقف إلى أوكلاند. ويتيح توقيت وصول الرحلة في الصباح الباكر إلى دبي للقادمين من بروكسل تحقيق أكبر استفادة من عطلاتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

يذكر أن خدمة طيران الإمارات اليومية الحالية إلى بروكسل تساهم في الاقتصاد البلجيكي بنحو 24 مليون دولار أميركي، وذلك من خلال إنفاق الناقلة المباشر عبر الإعلانات وتكاليف المناولة الأرضية وخدمات الطعام على الرحلات. ومن المتوقع أن تضاعف الرحلة الجديدة الفوائد المباشرة التي يجنيها الاقتصاد البلجيكي، وكذلك الفوائد غير المباشرة، حيث ستدعم الرحلتان أكثر من 3000 فرصة عمل في بلجيكا.

وسوف تعمل رحلة طيران الإمارات اليومية الجديدة إلى بروكسل كما الحالية بطائرات البوينج 777-300ER  بتوزيع الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

وتقلع رحلة طيران الإمارات اليومية الحالية "ئي كيه 183"، فتقلع من مطار دبي الدولي عند الساعة 8:20 صباحا، وتصل إلى بروكسل في الساعة 1:25 بعد الظهر. في حين تغادر رحلة العودة رقم "ئي كيه 184" مطار بروكسل الدولي في الساعة 3:05 بعد الظهر لتصل إلى دبي في الساعة 11:40 ليلا