يترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد البعثة التجارية التي تزور الريفيرا الايطالية وجنوب فرنسا خلال الفترة 3-7 يوليو الجاري، وتضم عددا من المسؤولين وممثلي مجتمع الاعمال بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الامارات وفرنسا وايطاليا واستكشاف أسواق جديدة امام الصادرات الاماراتية وتعزيز الروابط بين مجتمع الاعمال في البلدان الثلاثة.
 
وتنظم هذه البعثة غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في الدولة حيث سيزور وفد الدولة المؤلف من 20 شخصاً مدن جنوى وموناكو ونيس، وسيعقد لقاءات واجتماعات مع المسؤولين الحكوميين في هذه المدن، وممثلي القطاع الخاص فيها. 
 
ويترأس البعثة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في الدولة حيث يضم وفد البعثة التجارية كل من سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وسعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وسعادة جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي، والسيد عبدالله قاسم، رئيس مجلس إدارة "نتورك انترناشونال".
 
 وسيكون جدول البعثة حافلاً بالاجتماعات واللقاءات حيث سيحط الوفد الرحال أولاً في مدينة جنوى، عاصمة منطقة ليجوريا الإيطالية، وسيلتقي بحاكم ليجوريا معالي جيوفاني توتي، وسيعقد هناك طاولة نقاش مستديرة حول فرص التعاون بين الجانبين، حيث سيقوم الوفد كذلك بزيارة ميدانية إلى المعهد الإيطالي للتكنولوجيا ومجمع العلوم والتقنية. وسينتقل الوفد بعد ذلك إلى موناكو حيث سيعقد لقاءات اعمال تشمل عروضاً تعريفية مع المجلس الاقتصادي في موناكو وهيئة السياحة واكسبو موناكو حيث سيزور بعد ذلك مركز جريمالدي للمؤتمرات والمعارض الشهير في موناكو.
 
وسيغادر الوفد بعد ذلك إلى مدينة نيس الفرنسية حيث سيشارك في مؤتمر "المدينة المبتكرة 2017" وسيعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي القطاع العام في الريفيرا الفرنسية، وسيقوم بزيارة ميدانية إلى مجمع التقنية والعلوم المستقبلية، على أن يلتقي بعد ذلك ممثلين من غرفة تجارة وصناعة الريفيرا الفرنسية وبلدية نيس.