أعلنت شركة "نيو ميديكال سنتر NMC" للرعاية الصحية، الشركة الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إبرام كل من سعيد بن بطي  القبيسي وخليفة بطي عمير بن يوسف المهيري وشركة إنفينيتي إنفستمنت ذ.م.م. (بالاشتراك مع شركة "سنتشورين للإستثمار ") اتفاقية لشراء 10 مليون سهم عادي في شركة "ان إم سي ("الأسهم")، أي ما يعادل 4.9٪. من رأس مال شركة إن إم سي، من الدكتور بي. آر. شيتي بسعر 23.2 جنيه استرليني للسهم الواحد " ما ياقرب 100 درهم إماراتي للسهم". وبصفتهم مساهمي شركة إن إم سي فقد عملوا على تأييد ودعم التوجه الاستراتيجي للشركة، وذلك بهدف ضمان نجاح ونمو الشركة لمصلحة كافة المساهمين.
وبذلك ترتفع حصة القبيسي والمهيري وانفينيتي للاستثمار وسنتشورين للاستثمار مجتمعة في مجموعة نيو ميديكال سنتر الى 40%.
وقال الدكتور بي آر شيتي، الرئيس المُشارك غير التنفيذي: "بعد أن تأسست إن إم سي في عام 1975، أفتخر الآن بالنمو الذي تمّ تحقيقه في الأعمال والقاعدة التي تمّ إنشاؤها لمزيد من التوسع. وقد اتخذّت القرار في مارس 2017، بأن الوقت قد حان للتخلي عن منصب الرئيس التنفيذي من أجل متابعة أعمالي التجارية الأخرى خارج "إن إم سي"، وفيما يتعلق بهذه الأعمال، أعتقد بأنه هذا هو الوقت المناسب لي لبيع جزء صغير من حصتي في مجموعة إن إم سي. ويسعدني أن أستمر مع شركة سنتشورين في دعم المساهمين الرئيسيين، كما أتطلع إلى الاستمرار في المشاركة في شركة إن إم سي كمساهم رئيسي ورئيس مشارك غير تنفيذي، وأنا متحمس جداً لإمكانيات الشركة الكبيرة في المستقبل".
وتعليقا على نقل الأسهم، قال السيد براسانت منغات، الرئيس التنفيذي للشركة:" "يسرنا أن نحظى بدعمٍ مستمرٍ من مستثمري سنتشورين والدكتور ب. آر. شيتي، كمساهمين على المدى الطويل، يفهمون أعمالنا وطموحاتنا للنمو. ويمثل نقل الأسهم تقدما طبيعيا بالنسبة للدكتور ب. آر. شيتي الذي يسعى إلى تحقيق مصالح تجارية أخرى، ويتطلع مجلس الإدارة إلى توجيهاته المستمرة ومعرفته التي لا تضاهى لقطاع الأعمال والقطاعات، حيث يواصل المجلس تنفيذ استراتيجيته للنمو بهدف تقديم قيمة مُعزّزة لجميع المساهمين".

وبعد نقل الأسهم، سيواصل المساهمون المهيمنون الاحتفاظ بمجموع 59.77 بالمائة من رأس المال المُسجّل لشركة إن إم سي، مع بقاء حصة الدكتور ب. آر. شيتي 19.44 في المائة من رأس المال المُسجّل لشركة إن إم سي.
وكما أشير في إعلان 8 آذار / مارس 2017، فإن استقالة الدكتور ب. آر شيتي من منصب الرئيس التنفيذي كانت تمثّل تقدماً طبيعياً للشركة، كما أن نقل الأسهم يتفق مع رغبةالدكتور ب. آر شيتي في متابعة مصالحه التجارية العالمية الأخرى.


تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد
وقد أعلنت شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، الرائدة في مجال الرعاية الصحية المُتكاملة العاملة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن إدخال عدد من التغييرات على مجلس إدارتها اعتباراً من 28 يونيو 2017.

وقد أعلنت شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية عن تعيين السيد خليفة بطي عمير بن يوسف عضواً في مجلس الإدارة، ليعود للانضمام إلى مجلس الإدارة مرة أخرى كنائب رئيس مجلس ادارة،  إضافة إلى السيد هاني البطيخي عضواً في مجلس ادارة الشركة .
ويعد خليفة بن بطي أحد أبرز رجال الاعمال الإماراتيين ومستثمر دولي. ويشغل حاليا العديد من المناصب في شركات عاملة داخل المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بما في ذلك رئيس مجموعة "كي بي بي أو"، شركة بن بطي العالمية القابضة، وشركة إنفينيتي للاستثمارات، وشركة بي إتش إس ذ.م.م، وان فاينانشال للتداولات المالية العالمية. كما يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمارات. ويعود السيد خليفة بن بطي إلى مجلس إدارة شركة "إن إم سي" ليشغل منصبه السابق كنائب للرئيس.
كما شغل هاني البطيخي منصب رئيس سينديكيت للاستثمارات المصرفية في شعاع كابيتال دبي في الفترة ما بين 2006 - 2014. وفي يونيو 2014 تم تعيين هاني البطيخي كمستشار لرئيس مجموعة "كي بي بي أو"، حيث كان يشغل إضافة إلى ذلك، ومنذ يونيو 2015، منصب الرئيس التنفيذي للاستثمار في سنشورين للاستثمارات. ويشغل هاني البطيخي في الوقت الحاضرمنصب عضوا في مجلس ادارة  عدد من الشركات بما في ذلك مجموعة ترافيليكس، مجموعة هكسان و وان فاينانشال للتداولات المالية ،وقد انضم هاني إلى مجلس الإدارة كمدير تنفيذي.
وفي وقت سابق، قرر السيد كيورناغوري والسيد بيناي شيتي، المديرين غير التنفيذيين لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، التي تمثل مصالح المساهمين الرئيسيين ووفقا لاتفاقية العلاقة مع الشركة، التنحي عن مجلس الإدارة.