شبكة ‏BNC، أضخم مزوّد لمعلومات المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، أطلقت التطبيق الذكي "إيرآب" BNC AIR App، البرنامج الثوري القائم على تعقّب مسار المشاريع وتنفيذها والتعاون بين الشركات في المشاريع، والذي يساعد المقاولين المحترفين على تتبع مشاريعهم، والإعداد للمناقصات وعقود التعاون بين الشركات، عبر تطبيقٍ هاتفي ذكيّ، على مدار الساعة.

يقوم التطبيق الذكي "إيرآب"‏ من BNC على تجميع البيانات الضخمة وتحليلها، ليقدّم صورةً واضحة لمختلف القطاعات في مجال المقاولات. ومن خلال الاشتراك في هذا التطبيق الذكي عبر الهاتف، يتاح للمستشارين، والمهندسين، والمقاولين المحترفين، والمقاولين المتعاونين ومزوّدي الخدمات، الاطلاع على المناقصات الحالية والمستقبلية والمشاريع الجديدة، كما يساعدهم في رفع مستوى المبيعات، ويزودهم بسيلٍ متواصل من المعلومات والتحديثات المتعلقة بمشاريعهم.

يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله:"هدفنا ليس الحصول على غالبية البيانات فحسب، بل إطلاق العنان للقيمة العظمى للبيانات، بهدف خلق فرصٍ جديدة، وتحسين مستوى تجربتنا، بشكلٍ عام".

ويأتي التطبيق الذكي "بي أن سي إيرآب" في هذا السياق، من خلال جمعه كلّ مشاريع الإنشاءات وأعمال التطوير تحت مظلةٍ واحدة لتحليل البيانات، بما يساعد كلّ العاملين في قطاع الإنشاءات بشكلٍ فعال، كي يبقوا على اطلاعٍ بكلّ جديد، ويسهم في اتخاذهم القرارات الصائبة والذكية.

يتمحور التطبيق الذكي "إيرآب" حول التحليل، والتفاعل والأبحاث، فيعمل قسم التحليل فيه على تزويد المستخدم بتقارير الإنشاءات، فيما قسم التفاعل هو عبارة عن برنامج لإدارة المبيعات، أما قسم الأبحاث فيزوّد المستخدم ببيانات إنشاءات المشروع وكلّ التفاصيل المتعلقة بالشركة المتعاونة فيه. 

وفي هذا السياق، علّق السيد "آفين جدواني"، الرئيس التنفيذي في شبكة ‏BNC‏ بالقول:‏"من المؤكد أن التطبيق الذكي "إيرآب"‏ سيعمل على تغيير قواعد اللعبة، كونه يوفّر فاعلية وشفافية غير مسبوقين في قطاع الإنشاءات، كما يضع كامل قدرات مكتب المبيعات بتصرف يد مستخدمه".
"ومن ميزات التطبيق الذكي "إيرآب"‏ أنه سيجعل حياة محترفي المبيعات أسهل بشكلٍ جذري، عبر تزويدهم بكلّ المعلومات المتعلقة بمشاريعهم، أينما كانوا، وفي كلّ وقت، بحيث يمكنهم الاطلاع على المناقصات، ومتابعة المشاريع، وحتى مشاركة بعضهم البعض مواصفاتها بصورةٍ تفاعلية، وكل ذلك عبر التطبيق الذكي "إيرآب".