"إيرولينك"، مجموعة التصميم الهندسي والمقاولات الضخمة، أعلنت ‏عن مباشرتها أعمال الإنشاءاتٍ لبناء كلية "برايتون كولدج" وكلية "دوايت سكول- نيويورك"، وهو المشروع الذي تتجاوز قيمة تطويره 275 مليون درهم، ويمتد فوق مساحة 10 فدادين، في مدينة دبي.

سوف تفتتح كلٌّ من كلية ‏"برايتون كولدج" وكلية "دوايت سكول- نيويورك"‏ فرعها في دبي، في سبتمبر 2018، وستقوم هاتان الكليتان ضمن حرمٍ أكاديمي فائق المواصفات، يمنحهما القدرة على أن تستوعبا معاً حتى 4,000 طالب.

يتكوّن هذا الحرم الأكاديمي من ثلاثة طوابق وطابقٍ سفلي، ويمتدّ فوق مساحةٍ ضخمة تشتمل على مواقف للسيارات، مناظر طبيعية، ومساحات خضراء. كما ستتوفر في هاتين الكليتين مرافق رياضية، بما فيها ملاعب للتنس والإسكواتش، وملعب متكامل لكرة القدم، فيه مسارات للركض بطول 400 متر.

الجدير ذكره أنه سيتمّ بناء هذا الحرم الأكاديمي البالغة مساحته 89,000 متر مربع (257,227.57 قدرماً مربعة)، ضمن مساحة 510,000 قدرم مربعة، كما سيشتمل على "مركز التميّز" في اللغة العربية، والثقافة والفنون. 

وعن ذلك علّق الدكتور "أنيل ج. بيالي"، رئيس مجلس الإدارة  المدير العام لـ "إيرولينك" بالقول:"لقد كرّست "إيرولينك" لنفسها موقعاً مميزاً في بناء المجعات التعليمية، ويشكل قيامنا حديثاً ببناء "مجمّع بلوم التعليمي" خير شاهدٍ على خبرتنا الفريدة في هذا المجال".
"لا شكّ في أنّ التعليم هو من الأعمال الجدّية، ونحن نأخذه على محمل الجدّ. فالمعاهد التعليمية تتطلب مفهوماً خاصاً ومختلفاً في التصاميم، والمعمار، والاستشارات والأعمال الهندسية، كون هذه المشاريع سوف تحتضن أجيال المستقبل، وتسهم في تعزيز شخصيتهم، لذلك نولي كل التفاصيل العناية التي تستحق". 
"من هنا يعمل مهندسونا، ومشرفو البناء ومدراء المشاريع مع نخبةٍ مختارة من 500 عامل وتقنيّ، لضمان إنجاز هذا المشروع في الموعد المحدد له، بحلول يوليو 2018، أي قبيل انطلاق العام الدراسي الأكاديمي في سبتمبر 2018".

تعمل "إيرولينك" حالياً على بناء عددٍ من المشاريع التي باتت في مراحل مختلفة من التطوير، على امتداد دولة الإمارات، ولقد باشرت أخيراً أعمال الحفر في مشروعٍ ضخم للمباني في دبي.
ومن بين المشاريع الجاري العمل فيها، يأتي "مركز الممزر" في الطليعة، يليه مشروع "كلية دبي هايتس"، ثم "كلية الإمارات للتكنولوجيا"، و"كلية بلوم" و"مركز الفنون"، وكلّها مشاريع ذات قيمة فريدة. وإلى جانب مشاريع أخرى، باشرت "إيرولينك" العمل ببناء خمس مدارس في دبي وأبوظبي.

"كلية باريتون" (المملكة المتحدة) التي تأسست في العام 1845، تحتل الطليعة ضمن الثانويات المستقلة والمدارس الداخلية التي تعتمد المناهج التعليمية البريطانية في شهادة التعليم الثانوي العام بمستوى "أ". وتمتلك هذه الكلية سمعةً طيبة، كونها طليعية في تبنّي الأفكار المستقبلية، حتى أن البعض يصفها بالراديكالية، في سياق منافستها غيرها من المعاهد البريطانية، ولاسيما تلك المحافظة.

بتأسيسهما بالشراكة بين "بلوم التعليمية" و"كلية برايتون كولدج"- أكثر المعاهد التعليمية المختلطة نجاحاً في المملكة المتحدة- يسعى هاذان الشريكان اليوم لأن يصبحا المرجع التربوي المبتكر والمستقبلي في إمارة دبي.
وستكون "برايتون كولدج دبي" BCD كليةً تحتضن الطلاب من المراحل الأولى FS1 حتى السنة 13، وتعتمد المناهج التدريسية البريطانية، ومن المزمع أن يتمّ افتتاحها في العام 2018، لتجعل من دبي توأمها في الريادة التعليمية والمستوى الأول في مناهج المملكة المتحدة، بعد افتتاح أول فرع لكلية "برايتون كولدج أبوظبي"، العام 2011، وكلية "برايتون كولدج العين"، العام 2014، وكلتا هاتين الكليتين مصنفة بمرتبة جيد جداً، أو "A2" وفق التصنيف المعتمد في أبوظبي.

أما كلية "نيويورك دوايت سكول" فهي مؤسسة تعليمية طليعية من الدرجة الأولى  في "مانهاتن" الأميركية. وسيوفر فرعها في دبي مناهج البكالوريوس العالمية "ك-12" IB، للطلاب من عمر 3 سنوات حتى 18 سنة، وسيكون أول حرم تعليمي لكلية "دوايت سكول" في منطقة الشرق الأوسط، يتولى إدارة شبكة من المجمعات التعليمية العالمية في لندن وسيول وشانغهاي.

وتتضمن المرافق "مركز موارد التعلّم" المتخصص، ومسرح "باك بوكس" الفريد للعروض المسرحية، وقاعات للرياضة، وملاعب مكشوفة، وملاعب متخصصة وأحواض سباحة. وستتم الشراكة بين مركز "بيغ تيكيت" وكلية "دوايت سكول" في ما خص صالة الألعاب التي تتسع لـ 600 مقعد، مع مسارات للركض بمواصفات عالمية. 
"بلوم التعليمية" هي قسمٌ تربوي متخصص تابع لـ "بلوم القابضة" التي جرى تأسيسها لإدارة معاهد تعليمية ذات مستوى عالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي.
"إيرولينك"، صاحبة الحضور القوي في أبوظبي ودبي وفي الأسواق الإيرلندية، تستخدم 2,000 موظف، بمن فيهم الذين انضموا حديثاً إلى فريق عملها.