في إطار حرصه على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مجتمع سيدات الأعمال داخل الدولة وخارجها، أعلن مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مؤخراً، منحه عضوية خاصة لوفدٍ من رائدات الأعمال المصريات، من خريجات برنامج "أنا رائدة"، أحد برامج جهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بوزارة التجارة والصناعة المصرية.

ويأتي منح العضوية للوفد، الذي ضم 14 من رائدات الأعمال المصريات، في إطار مخرجات اجتماع مشترك عقد مطلع الشهر الجاري بين مجلس سيدات أعمال الشارقة وبرنامج "أنا رائدة"، في مقر المجلس بالشارقة، بهدف تعزيز الجهود المشتركة في مجال تمكين المرأة، محلياً وعربياً، والتأكيد على دورها المهم في مسيرة التنمية الشاملة، والتعرف إلى أفضل الأساليب في مجال دعم ريادة المرأة في مجال الأعمال. وقرر المجلس منح خريجات "أنا رائدة" عضويته من فئة "جيون"، التي تعتبر فئة خاصة لا يتم الانتساب إليها إلا عن طريق الدعوات الخاصة من إدارة المجلس.

وتتمتع المنتسبات إلى عضوية "جيون" بمميزات كثيرة، ويحملن على عاتقهن مسؤوليات كبيرة تتخطى كونهن أعضاء في المجلس، وذلك نظراً لامتلاكهن الخبرات المتميزة في مجتمع الأعمال، ويتطلع المجلس إليهن للمساعدة في تقديم الدعم اللازم لمنتسباته الأخريات بما يسهم في ضمان نجاحهن في مجال ريادة الأعمال، وتوظيف إمكاناتهن بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية لمجتمعاتهن.

وقالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة: "يأتي منح عضوية المجلس لنخبة من رائدات الأعمال المصريات في إطار تبادل المعرفة والتجارب المشتركة، وتقديم أفضل الحلول الكفيلة بدعم رائدات الأعمال محلياً، فالتجربة المصرية في هذا المجال تتمتع بخصوصية فريدة كونها إحدى أعرق التجارب في العالم العربي".

وأضافت الشيخة هند أن "انضمام الرائدات المصريات إلى عضوية (جيون)، يتيح لأعضاء المجلس سهولة تبادل الخبرات والمهارات مباشرة معهن، والتعرف على طبيعة السوق المصرية من خلالهن – في حال قررن التوسع بأعمالهن إليها – مع إمكانية عقد شراكات مستقبلية مباشرة معهن، ما سيعود بالعديد من الآثار والفوائد الإيجابية على الطرفين".

وتابعت: "يفتح مجلس سيدات أعمال الشارقة أبواب الانتساب لعضوياته المختلفة أمام سيدات الأعمال من داخل الدولة على مدار العام، إذ تتيح العضويات مجموعة قيّمة من المميزات المهمة، التي من شأنها التيسير بشكل كبير على رائدات وسيدات الأعمال، والارتقاء بمشروعاتهن وجعلها أكثر قدرة على المنافسة؛ ومن هنا، فإنني أوجه الدعوة لرائدات وسيدات الأعمال للانضمام إلينا والاستفادة من كل ما يوفره المجلس لدعمهن".

ويتيح مجلس سيدات أعمال الشارقة لمنتسباته ثلاثة أنواع من العضويات، وهي: "يكة" و"شرينة" و"جيون"، والتي تقدم عدداً كبيراً من المنافع والمزايا الفريدة مع اختلافات بسيطة فيما يتعلق بشروط الانتساب، إذ يعتبر الاشتراك في "يكة" مجانياً ومتاحاً أمام جميع أعضاء المجلس، أما "شرينة" فهي عضوية مدفوعة ومخصصة للأعضاء المميزين فقط، في حين يقتصر الانضمام إلى "جيون"، برنامج العضوية الحصري لدى المجلس، على نظام الدعوات الخاصة لرائدات وسيدات الأعمال الأكثر تميزاً، اللاتي يقع اختيار مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة عليهن.

وتوفر العضويات الثلاث مزايا مشتركة، مثل: توفير خصومات بقيمة تزيد عن 40 ألف درهم من العروض القيّمة التي تقدمها مجموعة من المتاجر والمطاعم والخدمات المختارة، وتلقي الدعوات لحضور كل النشاطات والفعاليات الشهرية التي يقدمها المجلس، وتوفير شبكة دعم متكاملة لتعزيز شركات الأعضاء والمنتجات والخدمات التي يقدمنها.

وتتيح العضويات فرصاً لمنتسباتها للتواصل مع كبار الشخصيات، والمشاركة في فعاليات واحتفالات توزيع الجوائز، والحصول على مكافآت تقديراً للإنجازات المميزة، فضلاً عن توفيرها تسهيلات ودعماً حكومياً لرائدات وسيدات الأعمال.

وتفتح كل من "يكة" و"شرينة" و"جيون" باب المشاركة للمنتسبات في ورش عمل دورية توفر تدريبات متخصصة يشرف عليها خبراء في مجالات مختلفة، حول سلسلة من المواضيع، مثل: القيادة، وتوفير التمويل، والاستفادة من التكنولوجيا، وكيفية إنشاء بيئة عمل إيجابية، وغيرها.

وتقدم العضويات للمنتسبات خدمات الدعم والاستشارة المبنية على المعرفة لكل الاستفسارات والمسائل التجارية ذات الصلة، وتتيح لهن حضور ندوات تجارية تشرف عليها سيدات أعمال بارزات في دولة الإمارات. في وقت تتوافر مجموعة من الفوائد الإضافية الحصرية الخاصة بحاملات عضويتي "شرينة" و"جيون" فقط.

ويعتبر مجلس سيدات أعمال الشارقة إحدى الجهات التابعة لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وقد عمل المجلس، قبيل إدراجه تحت مظلة نماء، على تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في الشارقة، وتأهيل النساء بغرض الدخول في مجال الأعمال الحرة، وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء. ومنذ تأسيسه عام 2002، يعمل المجلس على تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة والتي تشمل المؤتمرات والندوات وورش عمل والدراسات والبحوث، إلى جانب الشراكات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، داخل دولة الإمارات وخارجها.