استقبلت بلدية مدينة أبوظبي وفداً من دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة ضمن إطار الجهود المشتركة لتوطيد العلاقات وتبادل المعارف والتجارب الناجحة، وأفضل الممارسات المطبقة في الجهتين دعماً لتعزيز الشراكات القائمة لتحقيق الاهداف المشتركة في العديد من الجوانب .
وقد رحبت البلدية بالوفد مشيدة بهذه الزيارات ودورها في تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة واستثمارها في تبادل المعرفة واكتساب الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة ، وإجراء المقارنات المعيارية وتوظيفها في مجال تطوير الأداء والارتقاء بالخدمات .
كما استعرضت البلدية خلال اللقاء العديد من المحاور حول منظومة العمل البلدي ، وتركز محور الاجتماع حول تجربة بلدية مدنية أبوظبي بشأن منصة الربط التقني مع الدوائر الحكومية في أبوظبي والمسمى اختصارا (ESB) ، وأثر هذا النظام في الارتقاء بوسائل التواصل والتكامل بين المؤسسات والانظمة وسعيها نحو التحسين المستمر في خدماتها .  
  وأكدت البلدية أنها ترتبط مع العديد من المؤسسات الحكومية عبر هذا النظام بهدف مشاركة الخدمات والبيانات وتعزيز العمل المشترك الهادف إلى تجسيد رؤية أبوظبي وخطتها 2030 ، والتي تولي عناية فائقة بأهمية الوصول إلى أعلى نسب الرضا من قبل المتعاملين عن أداء المؤسسات الحكومية.
كما تطرق الاجتماع إلى الخطوات التي قطعتها البلدية على طريق التحول الإلكتروني من خلال طرح العديد من البرامج والأنظمة التي تتيح للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين الاستفادة من خدماتها عبر الشبكة الإلكترونية  .  
من جانبه أعرب وفد دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عن تقديره للإنجازات التي حققتها البلدية في العديد من المجالات وخصوصا في مجال تعزيز البنية التحتية والارتقاء بالخدمات ، وإيمانها بمنهجية التميز ،مؤكدا حرص دائرة التنمية الاقتصادية على تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع بلدية مدينة أبوظبي ، وتطوير أشكال التواصل واستمرارية الزيارات المعيارية