أعربت دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي عن شكرها وتقديرها للسكان نظرا لالتزامهم بمعايير ومتطلبات قانون تركيب الأطباق اللاقطة على أسطح البنايات ، وحرصهم على حماية مظهر المدينة.
جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية والرقابية التي نفذتها البلدية وشملت عشرات البنايات التجارية في الوثبة بهدف الاطلاع على التزام السكان باشتراطات تركيب الأطباق اللاقطة ، وكذلك التأكد من تطبيقهم لمتطلبات تركيب أعلام الدولة والحفاظ عليها من التلف ، كما شملت الحملة متابعة مخالفات نشر الغسيل على شرفات المنازل وفي الأماكن الظاهرة للعيان .
 وأوضحت البلدية أن الحملة كشفت عن نتائج إيجابية بشأن ارتفاع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في حماية البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري العام للمدينة من خلال الالتزام بالعدد المصرح (4 أطباق لكل بناية) به بالنسبة للأطباق اللاقطة.
ونوهت البلدية أنها حررت خلال الحملة 5 إنذارات بشأن الأعلام التالفة ، ودعت أفراد المجتمع إلى أهمية صيانة رمز الدولة وحمايته من كافة أشكال المؤثرات الطبيعية والمناخية ، والحفاظ عليه مرفوعا وبأبهى صورة . 
كما وجهت البلدية إنذارين للمخالفين بخصوص نشر الغسيل على شرفات المنازل والبنايات الأمر الذي يساهم في تشويه المظهر العام للمدينة .
وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع للمساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وذلك من خلال التخلص من كافة أنواع المشوهات التي تمس المظهر العام للمدينة، وأكدت على ضرورة إزالة كافة الأطباق اللاقطة من على أسطح المباني والشرفات لما لها من أثر بيئيّ سلبيّ إضافة إلى تشويهها للمظهر الحضاري للمدينة وكونها تشكل مصدر خطرٍ على سلامة المجتمع ،والالتزام بعدم نشر الغسيل في الأماكن الظاهرة وعلى شرفات المنازل والنوافذ .
واِشارت البلدية أنها تنفذ هذه الحملة استنادا إلى أحكام القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة ابوظبي