نظمت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي ممثلة بإدارة الشؤون الإدارية دورة حول التقارير المالية بمشاركة 20 من الضباط والأفراد، وذلك بهدف دعم مهارات المشاركين وزيادة معرفتهم في كل ما يتعلق بالتخطيط والتحليل المالي ووضع الميزانيات.
قدم المحاضرة الأستاذ حبيب درويش آل رحمه رئيس قسم إدارة الموارد البشرية في الإدارة العامة للمالية بشرطة دبي، والذي أكد على أهمية الدورة في تعزيز مهارات المشاركين وإلمامهم بكيفية إعداد التقارير المالية والموازنات السنوية وتقييم الأداء، والمساهمة في فهم وتحليل المشكلات المتصلة بقياس الأداء المحقق وتقييمه لأغراض تحسينه.
وتناول آل رحمه محاور عدة منها التخطيط وإعداد التقارير على مستوى الجهات الحكومية وفقا لأولوياتها، ووضع خطة استراتيجية وخطة أداء وخطة عمل، وتقديم تقرير الأداء نصف السنوي والسنوي، إضافة إلى حديثه عن التقارير المالية في الهيئات ذات الطابع الحكومي غير الهادفة للربح، وكيفية إعداد التقارير للجهات المعنية وفقا للشكل والمضمون الذي تحدده هذه الجهات، وإرسال هذه التقارير في التاريخ المحدد من طرفهم، شارحا المسؤولية المنوطة بالكوادر البشرية المختصة.
وفي ختام الدورة، سلم العقيد خلفان الجلاف مدير إدارة نادي الضباط بشرطة دبي الشهادات للمشاركين في الدورة من الضباط والأفراد، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم وعملهم.