تختتم في العاشرة مساء اليوم الأربعاء (14 يونيو 2017) منافسات بطولة البادل تنس ضمن النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، وتختتم منافساتها يوم الجمعة المقبل 16 يونيو.

وتوج الثنائي الأرجنتيني فيرمن فيريرا وجيليرمو فيلافاني، بلقب الفئة المفتوحة للرجال للبادل تنس، وذلك بعدما حققا المفاجأة بالتفوق في المباراة النهائية ليلة أمس الأول الاثنين، على الثنائي ساندي فاركهارسون وخافيير لوبيز حاملا اللقب، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-3 و6-3.
وحملت المباراة النهائية إثارة كبيرة ولحظات ترقب، ورغم تقدم فاكهارسون ولوبيز مطلع المجموعة الأولى بكسب الشوط الأول، قلب الأرجنتينيان الأمر وتقدما بنتيجة 3-1، ثم 4-2، ليسيران بخطا ثابتة لكسب المجموعة الأولى 6-3، وهو ما تكرر أيضا في المجموعة الثانية الحاسمة، لينهيا احتكار منافسيهما للقب في السنوات الماضية.
وعبر فيلافاني قائد الفريق عن رضاه بالمستوى العام الذي ظهر عليه العام الحالي، وقال: واجهنا لاعبين يعرفان جيدا كيف يحققان الفوز، لكننا وضعنا استراتيجية خاصة لهذه المباراة، وركزنا على قوتنا في الدفاع من أجل كسر إرسالهما والتقدم عليهما بالنتيجة.
وأضاف: أشارك في هذه البطولة منذ انطلاقها، وأحاول دائما الفوز باللقب دون أن يحالفني التوفيق سابقا، لكن الإعداد الجيد والاستفادة من حيوية ونشاط زميلي جعلنا نتقدم بثبات.
وكشف فيلافاني إنه يعمل مدربا للبادل تنس في الدولة، وقال: حضرت قبل عدة سنوات وبدأت بتدريبها، وهناك إقبال على ممارستها ومواهب جيدة للغاية، هذه الرياضة مزدهرة للغاية حول العالم وتحديدا في الأرجنتين وإسبانيا، ومن الرائع رؤية تطورها هنا أيضا.
فيما أوضح زميله فيريرا، إنه منبهر بالتنظيم الرائع للحدث، وقال: أشارك حول العالم في بطولات دولية، لكن ما لمسته من تنظيم وروعة الملاعب هنا يجعل من البطولة قوية للغاية وذات سمعة مميزة على مستوى العالم، العديد من اللاعبين ينظمون برنامجهم للسنوي في محاولة للمشاركة هنا، وتحديدا بالنسبة لي حيث أضعها ضمن أولوياتي.
وتابع: كنت أشارك في مسابقة الفرق دائما، وهذه أول مرة أشارك في ثنائيات الرجال، واستفدت من خبرة زميلي من أجل كسب اللقب.

العاصفة والامبراطور إلى نصف النهائي
من جهة أخرى تأهل كلًا من فريق الامبراطور وفريق العاصفة إلى دور نصف النهائي في منافسات بطولة كرة القدم للصالات الذي يقام في الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء 14 يونيو 2017.
وجاء تأهل فريق العاصفة إلى نصف النهائي بعد أن أمطر شباك الجوارح بسبعة أهداف مقابل هدف في لقاء ربع النهائي بين الفريقين، سجل أهداف المباراة كل من “للجوارح” فيليبي دوس 7 وللعاصفة  اليخاندور ليماين 9 و19 من الشوط الأول، روبن دانيال 11،15،19 وأندريه داسيلفا 12، وحمد الغول 13.
بدأت المباراة بحذر شديد من الطرفين، مع تركيز واضح لفريق الجوارح الذي حاول أن يسجل مبكرا من أجل ضمان السيطرة على اللقاء، ومن كرة ساقطة يفتتح فيليبي دوس التسجيل لفريق الجوارح في الدقيقة 7 ليعود بعدها العاصفة  بدقيقتين ويعادل النتيجة عن طريق لاعبه اليخاندور ليماين من تسديدة صاروخية.
ومع مرور النصف الأول من المباراة حاول العاصفة  أكثر من مرة عن طريق  للاعبيه اليخاندور ليماين وفابيو ماركوس ليما أن يسيطرا على منتصف ملعب الجوارح واللعب على الأطراف ولكن دون أن يتمكنا من التسجيل بسبب غلق المساحات من لاعبو الجوارح.
ويسدد راشد عبيد لاعب الجوارح في الدقيقة 13  صاروخية من منتصف الملعب على مرمى العاصفة، لكن الحارس يتصدى لها ببراعة.
وفي الدقيقة 16 يسدد فيليبي دوس صاروخية على مرمى العاصفة لكن القائم يتصدى لها ويضيع فرصة هدف التقدم للجوارح.
 وبعدها بثلاث دقائق يتمكن اليخاندرو  ليماين من تسجيل هدف التقدم الثاني لفريقه بعد مرواغة لدفاعات الجوارح.
 وقبل نهاية الشوط ب4 دقائق يحصل العاصفة على ضربة مباشرة بالقرب من المرمى ينفذها حمد الغول لكنها تصل على يمين الحارس، لتتواصل محاولات الفريقين من أجل التسجيل حتى نهاية الشوط الأول بتقدم العاصفة بهدفين لهدف.

 ومع إنطلاقة الشوط الثاني من المباراة حاول الجوارح أن ينتفض ويسيطير على المباراة من أجل تعديل النتيجة وذلك من خلال التمريرات البينية للاعبية، دون أن تفلح عن إقامة هجمة منظمة على العاصفة.
ومع مرور اول 5 دقائق يعود العاصفة للسيطرة واللعب بشكل منظم في منتصف ملعب الجوارح ليحاول أنديريه دا سيلفا لاعب الجوارح تسديد كرة من على يمين الحارس لكنها تخرج بعيدا عن المرمى.
ويعود العاصفة للتسجيل مرة أخرى عن من كرة طولية وصلت على الجانب الأيسر للاعبه روبن دانيال ليستغل الغياب الدفاعي للجوارح ويسددها قوية في شباكة معلنا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 11من اللقاء، ليعود بعدها بدقيقة واحدة ويسجل أندريه داسيلفا ويسدد صاروخية أخرى في شباك الجوارح.
ويتواصل اللقاء وسط سيطرة للعاصفة الذي يتمكن من إضافة الهدف الخامس من صاروخية بالقرب من المرمى في الدقيقة 13 عن طريق لاعبه حمد الغول.
ومن خطأ دفاعي يسجل روبن دانيال الهدف السادس لفريقه في الدقيقة 15، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة يضيف روبن الهدف السابع لفريقه من كرة ساقطة لينتهي اللقاء بعدها   بتأهل العاصفة لنصف النهائي بعد الفوز 7-1

الإمبراطور يطيح باكاديمية سبورت فور أول 
لحق فريق الإمبراطور بالعاصفة في الدور نصف النهائي بعد فوزه على فريق أكاديمية سبورت فور أول بنتيجة 5-0
في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالدور ربع النهائي لبطولة كرة قدم الصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية بمجمع ند الشبا الرياضي.
 
جاءت المواجهة قوية بين الفريقين وكان بطل الشوط الأول الإيراني جواد محمد حارس مرمى فريق سبورت فور أول الذي تصدى لكل التسديدات القوية من لاعبي الإمبراطور الذين اعتمدوا على التسديد من خارج المنطقة لكسر الدفاع وتسابق الثلاثي الروسي إيفان شيشكالا وإدير ليما وملادن كوسيس في التسديد على مرمى المنافس إلا أن الحارس وقف بالمرصاد ومنعهم من التسجيل، ولم يقل دور محمد سالم حارس مرمى الإمبراطور الذي كان صمام أمان لفريقه.
واعتمد سبورت فور أول على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الإيراني مهران محمد رحيم ومواطنه سجاد رضا، ورغم الفرص الكثيرة إلا أن الشوط الأول انتصف دون أن تهتز شباك أي فريق.
نجح ملادن كوسيس من وضع الإمبراطور في المقدمة في الدقيقة 13 من تسديدة نارية مرت من بين أقدام الحارس الإيراني ليتقدم الإمبراطور بهدف ويترجم الهجمات الكثيرة والفرص الضائعة إلى أهداف، وهو ما دفع سيامك علي أصغر مدرب سبورت فور أول لطلب أول وقت مستقطع لفريقه عقب الهدف مباشرة.
وفي الدقيقة 16 نجح طاهر حسن من تغيير النتيجة لمصلحة فريق الإمبراطور بعدما تلقى هدية من شيشكالا ليضعها في المرمى محرزا الهدف الثاني لفريقه، قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول، ويعود الإمبراطور ويسيطر على اللعب رغم محاولات سبورت فور أول للتعويض وينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد للإمبراطور.
مع بداية الشوط الثاني نجح الإمبراطور في رفع النتيجة إلى 3-0 بعدما سجل الروسي إدير الهدف الثالث في الدقيقة 4 ويضغط سبورت فور أول ويدخل معهم الحارس وكاد تقدم الحارس يتسبب في هدف جديد إلا أن الكرة مرت بجوار القائم.
ينجح محمد سالم حارس مرمى الإمبراطور في تسجيل الهدف الرابع لفريقه بعدما استغل خروج الحارس واستبداله بلاعب وسدد الكرة قوية لتدخل مرمى سبورت فور اول الخالي في الدقيقة 12، ويضيف حمدان الكثيري الهدف الخامس لفريق الإمبراطور في الدقيقة 16، ويحصل عباس علي لاعب سبورت فور أول على البطاقة الصفراء الثانية ويخرج له الحكم علي كريم البطاقة الحمراء قبل دقيقتين من نهاية المباراة، وتنتهي المواجهة بفوز الإمبراطور بخماسية دون رد ويتأهل للمربع الذهبي. 
 
النجم بنزيما ضيف الدورة
استقبلت دورة ند الشبا الرياضية، الفرنسي كريم بنزيمة نجم فريق ريال مدريد الإسباني، الذي تواجد لحضور المنافسات التي أقيمت ليلة أمس الأول الاثنين، وحظي بحفاوة الجماهير الموجودة في مجمع ند الشبا الرياضي.
وقام حسن المزروعي مدير الدورة، باستقبال اللاعب المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الحالي، وقام بجولة أطلع فيها على جانبا من منافسات البادل تنس، حيث قام بمشاركة اللاعبين بعض الوقت بممارسة هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة عالميا وتحديدا في إسبانيا، ثم قام النجم بحضور جانبا من مباراة العاصفة والجوارح في ربع نهائي بطولة كرة الصالات، وزار خيمة الخير، التي تقدم خدمات متنوعة للجماهير وأطلع على أجنحة الشركات الراعية للدورة الموجودة في الخيمة.