أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، عن فوزه بجائزتي "أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي، و"أفضل بنك في الإمارات" للعام الثالث على التوالي، خلال حفل توزيع "جوائز يوروموني للتميز 2017"، وذلك تقديراً للخطوات التي قطعها البنك في مجال رقمنة الخدمات المصرفية وتركيزه على توفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء.  

وجاء تكريم البنك نظراً لنموه المالي والتشغيلي القوي خلال العام الماضي في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، وتحقيق إنجازات راسخة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية في أعقاب التزامه بتخصيص 500 مليون درهم للاستثمار في الابتكار الرقمي والتحول متعدد القنوات لعمليات البنك والمنتجات والخدمات التي يوفرها. وبإطلاق العديد من الابتكارات الرقمية الفريدة الرامية إلى توفير تعاملات مصرفية تتسم بالسلاسة والخلو من المعوقات، واصل بنك الإمارات دبي الوطني ترسيخ مكانته كبنك مفضل للعملاء والموظفين ورجال الأعمال.

وتعليقاً على هذا الفوز، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "شكل الابتكار عاملاً رئيسياً في نمو البنك خلال العام الماضي، وكان أحد أسباب نجاحنا المالي وزيادة المزايا والقيمة النوعية التي نوفرها لعملائنا. وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكر ’يوروموني‘ على تكريمنا وتقدير جهودنا مجدداً من خلال هاتين الجائزتين المرموقتين".

وافتتح البنك في عام 2016 أول فروع "بنك المستقبل" في المنطقة في "أبراج الإمارات" بدبي والذي يحتضن الروبوت الآلي الذكي "بيبر" لاستقبال العملاء، بالإضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات المطروحة في قطاعي الخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع. ولتعزيز استراتيجيته الرقمية في عملياته الخلفية وتلك المعنية بالتعامل مع العملاء، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن إطلاق "مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي" المسؤول عن العديد من الخدمات الجديدة التي يقدمها البنك، بما في ذلك "Liv."، أول خدمة مصرفية رقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة تستهدف شباب الألفية والتي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري.

من جانبه، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نحظى بهذا التكريم مجدداً من قبل منصة مرموقة مثل ’جوائز يوروموني للتميز‘. لقد قام بنك الإمارات دبي الوطني خلال العام الماضي بإظهار قدرته على الابتكار المتواصل والاستفادة من خبرته الرقمية في توفير تجربة مصرفية لا مثيل لها في المنطقة. وانسجاماً مع الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، قمنا بإطلاق العديد من الحلول المصرفية المستقبلية في السوق، ونعتزم مواصلة جهودنا في الابتكار وأن نكون البنك الرائد دائماً في دولة الإمارات".

وعلى مدار العام الماضي، حصل البنك على العديد من الجوائز تقديراً لإنجازاته، بما في ذلك تسميته "العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في الإمارات العربية المتحدة" والـ 75 عالمياً بقيمة 3.406 مليار دولار أمريكي حسب التصنيف السنوي لمجلة "ذا بانكر"، التصنيف المرموق لأكبر 500 بنك في العالم. ووقع البنك مؤخراً اتفاقية شراكة رائدة مع إكسبو 2020 دبي يصبح بموجبها الشريك المصرفي الرسمي للمعرض، حيث سيتولى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لزوار ومشاركي ومنظمي الحدث العالمي.