تنطلق في الساعة العاشرة مساء غد (الاثنين 12 يونيو 2017) مباريات ربع النهائي في بطولة كرة قدم الصالات ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأضخم من نوعه في شهر رمضان الفضيل، وينظمها مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 28 مايو حتى 16 يونيو الجاري تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، وتبلغ مجموع جوائزها أكثر من 6 ملايين درهم.
ويلتقي فريق الجوارح مع فريق العاصفة في العاشرة مساء في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، كما يلتقي فريق الامبراطور مع فريق أكاديمية سبورت فور أوول في الحادية عشر والنصف، وتستكمل المنافسات بعد غد الثلاثاء 13 يونيو، حيث يلتقي فريق الطاهر مع فريق مركز كواترو الرياضي في العاشرة مساء، تليها مباراة الوصل مع زاجل في الساعة الحادية عشر والنصف.
الطاهر متصدر المجموعة الثانية
حجز فريق الطاهر بطاقة التأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة قدم الصالات بعد تصدره المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة عقب فوزه في الجولة الاخيرة على ليدرسبورت بنتيجة عريضة 13-2  فيما جاء العاصفة في المركز الثاني ب3 نقاط وليدر سبورت اخيرا برصيد خال من النقاط.
وجاءت المباراة قوية من جانب فريق الطاهر الذي تمكن من افتتاح التسجيل بعد دقيقة واحدة من راسية محمد عبيد الذي تلقى تمريرة في عمق الدفاع من البرازيلي مارسينيو  ريبيريو، وأضاف أحمد عبد الله الهدف الثاني (ق5) فيما جاء رد ليدر سبورت ضعيفا خاصة أته لعب بدون أجانب ولم يتمكن من مجاراة الطاهر المعزز بالرباعي البرازيلي ديف مواريس ومارسينيو ريبيريو وفيرناندو ماسيمنتو  وكايو سيزار إلى جانب لاعبي المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات عبد الكريم جميل ومحمد عبيد وجابر محمد.
وبالرغم من الفرق الكبير في موازين القوى حاول ليدرسبورت اللعب بندية لكنه فشل في الوصول إلى مرمى الطاهر الذي أكد تفوقه بهدف ثالث في الدقيقة التاسعة عن طريق ماسيمنتو. 
وفي الدقيقة 13 نجح عمر عبد الله في تقليل الفارق لصالح ليدرسبورت ورد الطاهر بهدف رابع (ق14) من أقدام ليث لؤي من تسديدة قوية  وسجل ماسيمنتو الهدفين الخامس والسادس (دق16)و(ق18) وتعقدت وضعية ليدرسبورت بعد طرد لاعبه عمر عبد الله بداعي التمثيل،  لينهي الشوط الأول متقدما بستة  أهداف مقابل هدف واحد.
ومع بداية الشوط الثاني نجح فريق ليدر سبورت في تقليل الفارق بواسطة عمر حميد (ق22) مستغلا خطأ في قلب دفاع الطاهر الذي كان الطرف االإضل من ناحية الاستحواذ والهجوم لكنه أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل قبل ان يتمكن ناسيمنتو من اضافة الهدف السابع (ق25).
واستمر الطاهر في تقديم عروضه الجيدة إلى أن تمكن  لاعبه البرازيلي كايو من إضافة الهدفين الثامن (ق28)و(ق29) وليث لؤي الهدف الـ10 (ق29)  وديف مورايس الهدف 11 (ق33)  وماسيمنتو الهدف 12 مؤكدين  السيطرة المطلقة التي فرضها فريقه على مجريات المباراة في الوقت الذي أصيب فيه فريق ليدرسبورت  بالإرهاق بسبب عدم وجود لاعبين احتياط بعد طرد عمر عبد الله وإصابة علي محمد. 
وختم أحمد فلكناز مهرجان التسجيل لفريق الطاهر من ضربة جزاء (ق19).
 
الامبراطور متأهل رغم الخسارة
تأهل فريق الإمبراطور إلى دور ربع النهائي رغم خسارته من فريق زاجل الذي تأهل معه بنتيجة 4 – 3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول في ختام مباريات المجموعة الثالثة، وتساوى الإمبراطور وزاجل وكي ام اس في النقاط إلا أن فارق الأهداف وضع الإمبراطور في المركز الأول وزاجل الثاني وكي ام اس في المركز الثالث وودع البطولة. 
جاءت مواجهة الإمبراطور وزاجل قوية للغاية من الناحية الفنية كون كلا الفريقين يضم نخبة من اللاعبين المواطنين والأجانب، بالإضافة إلى أن حظوظ زاجل الذي خسر في البداية أمام أم كي اس لازالت قائمة بعدما فاز الإمبراطور على ام كي اس.
وانتظر الإمبراطور إلى الدقيقة السابعة كي يسجل اول أهدافه عن طريق البرازيلي ليندرو هينريكي من متابعة للكرة التي اصطدمت بأسفل القائم لتجد ليندرو في انتظارها ويضغط زاجل بكل قوة مع وجود الثلاثي البرازيلي اندري ووليميز أوليفيرا وادلسون بجانب الإيطالي أنطونيو ولاعب الخبرة صبري جميل، وحمد الشامسي.
ويتألق محمد سالم حارس مرمى الإمبراطور ويمنع كل الكرات في اتجاه مرماه، وتستعل المباراة في منتصف الشوط الأول بعدما سجل اوليفيرا دو هدف التعادل لفريق زاجل من تسديدة نارية غيرت اتجاهها وخدعت الحارس وسكنت الشباك.
وتدخل المواجهة في مرحلة الدفاع القوي ولم يجد خط الهجوم في كل فريق سوى التسديد من خارج المنطقة ووقف كلا الحارسين حائلا دون دخول أهداف في مرماهما، وينتهي الشوط الأول بالتعادل في النتيجة والأداء 1-1. 
وينجح إيدير ليما في التقدم لفريق الإمبراطور في الدقيقة 9 من الشوط الثاني إلا أنه زاجل يرد سريعا عن طريق إدلسون روبسون دوس ويتعادل الفريقان 2-2 وكان الإيطالي أنطونيو وضع فريق زاجل في المقدمة لأول مرة بتسديدة نارية بعد دقيقة واحدة من هدف التعادل ليتقدم زاجل 3-2، في منتصف الشوط.
تشتعل المواجهة مع ضغط الإمبراطور بكل خطوطه، للتعويض ويلعب زاجل على المساحات الواسعة في خط ظهر الإمبراطور، ويخرج البرازيلي ليندرو هينريكي بالبطاقة الحمراء للخشونة مع وليميز اوليفيرا لاعب زاجل وبعدها ينجح الإمبراطور في تحقيق التعادل 3-3 عن طريق إيفان شيشكالا قبل دقيقة ونصف من خط النهاية، وفي الدقيقة الأخيرة، يسجل وليميز أوليفيرا التقدم من جديد لفريق زاجل ويرفع النتيجة إلى 4-3، وتنتهي المواجهة بنفس النتيجة.
 
أكاديمية سبورت فور أوول يتأهل لربع نهائي مسابقة الصالات
 
تأهل فريق أكاديمية سبورت فور أول إلى ربع نهائي بطولة الصالات المقامة ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية وذلك بعد تغلبه على هيثلي سبورت بنتيجة3-1 .
جاءت أهداف أكاديمية سبورت فور أول عن طريق كل من سجاد إبراهيم9  وخالد سعيد 10، الشوط الثاني 4 عن طريق خالد سعيد، ومهران محمد بالخطأ في مرماه لصالح هيلثي سبورت 17.
 
بدأت المباراة حماسية بين الفريقين ومع أفضلية لفريق سبورت فور أول ولكن دون أن يتمكن من التسديد على مرمى هيلثي سبورت بسبب التكتل الدفاعي للفريق.
وخلال أول 8 دقائق من اللقاء استطاع سجاد إبراهيم لاعب فريق أكاديمية سبورت فور أول أن يسدد أكثر من كرة على مرمى هيلثي سبورت لكن الحارس يتصدى لها ببراعة، ولكن دون محاولات لفريق هيلثي سبورت على  مرمى أكاديمية سبورت.
ومن مراوغة لدفاع  هيلثي سبورت وتحديدا في الدقيقة 9  يتمكن  سجاد إبراهيم لاعب أكاديمية سبورت فور أول  من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد تسديدة قوية ، ليعود بعدها بدقيقة ويسجل خالد سعيد الهدف الثاني لفريقه مستغلاً خطأ من حارس فريق هيلثي سبورت، بعد أن حاول الإمساك بالكرة على مرتين.
وتزداد محاولات فريق هيلثي سبورت في البحث عن هدف والعودة إلى مجريات المباراة التي سيطر عليها فريق أكاديمية سبورت فور أول حتى نهاية الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.
 
ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول فهد أحمد لاعب فريق هيلثي سبورت تعديل النتيجة لفريقه من تسديده صاروخية على مرمى أكاديمية سبورت فور أول لكن الحارس جواد محمد يتصدى لها ببراعة ويبعدها عن مرماه.
وفي الدقيقة 4 يسجل خالد سعيد الهدف الثالث لفريقه من إنفراد بمرمى هيلثي سبورت بعد تمريره من مسعود حميد، ليتأزم موقف هيلثي سبورت رغم محاولاته من أجل تسجيل هدف.
ويستمر الضغط من قبل لاعبي هيثلي سبورت لمحاولة تسجيل هدف آخر لكن التركيز الواضح وغلق المساحات من أكاديمية سبورت فور أول يمنعهم من الوصول للمرمى وذلك مع نصف الشوط الثاني.
وعن طريق النيران الصديقة يسجل هيلثي سبورت هدفه الأول في الدقيقة 17  بعد اصطدام الكرة باللاعب مهران محمد لتسكن شباك فريقه، بعدها تستمر محاولات الفريقين للسيطرة على اللقاء لينتهي اللقاء بعدها بفوز سبورت فور أول بالمباراة بنتيجة 3-1.
 
 
 
 
الشقيقان "أهلي" يقابلان الجناحي والمنصوري في نهائي البادل
 
بلغ الشقيقان عبدالله ومحمد أهلي والثنائي محمد الجناحي ومحمد المنصوري، المباراة النهائية لبطولة المواطنين للبادل تنس التي تقام يوم الثلاثاء المقبل، وذلك عقب تفوقهما ليلة أمس الأول في الدور نصف النهائي على التوالي على الثنائي زايد عباس وعبدالله أحمد، والثنائي الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر المرزوقي.
وتغلب الشقيقان أهلي على زايد عباس وعبدالله أحمد بمجموعتين دون رد بواقع 6-صفر و6-1، فيما تفوق الجناحي والمنصوري على الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر المرزوقي بمجموعتين دون رد أيضا، بنتيجة 6-2 و6-2.
وعبر عبدالله أهلي، عن تطلعه لكسر نحس المباراة النهائية التي خسروها مرتين من قبل، في تطلعات من أجل حصد اللقب للمرة الثالثة، وقال: اكتفينا بالمركز الثاني مرتين، لكنه أشعر أن الأمور مختلفة هذه المرة، لعبنا بتركيز طوال فترات المواجهة والنتيجة لا تعبر عن الواقع حيث إننا خضنا العديد من النقاط الحاسمة في كل شوط.
وأضاف: ممارسة التنس ساعدتني على البقاء بمستوى مرتفع في البادل، كلاهما مرتبطتان ببعضهما البعض، شاركنا العام الحالي من أجل هدف واحد وهو الحصول على المركز الأول رغم أن المواجهة النهائية لن تكون سهلة في ظل معرفتنا بقدرات خصمينا.
وأوضح أهلي أن بلوغ نهائي الفرق ضمن فريق فالنسيا، أمر يعزز من طموحاته، وقال: حققنا المركز الرابع في المشاركتين الماضيتين على مستوى الفرق، لكن بلوغنا النهائي العام الحالي يعتبر خطوة للأمام، يجب أن نستفيد منها من أجل الارتقاء تعزيز أدائنا في البادل تنس، وتحقيق نتائج أفضل كل عام في هذه الدورة تحديدا التي تسلط الضوء على هذه الرياضة.
 
من جانبه أوضح محمد الجناحي، أن صعوده للنهائي يأتي بهدف الحصول على اللقب للمرة الثانية، فيما يسعى زميله المنصوري للفوز للمرة الأولى، وقال: يجب أن نحافظ على استراتيجيتنا وطريقة لعبنا والدخول بثقة للمباراة النهائية، والقتال على كل نقطة في حال أردنا الفوز باللقب.
وأضاف: هذه المرة الأولى التي نلعب مع بعضنا، لكن التفاهم جاء بشكل سلس مع امتلاك كل منا الخبرات اللازمة، حيث احتجنا لبعض التدريبات ونجحا لاحقا بالإنسجام سريعا.
 
 
 
600 مشارك في اليوم الثاني لسباق الدراجات
البناي: تلقينا طلبات فاقت التوقعات في جميع الألعاب
 
يدخل سباق ند الشبا للدراجات الهوائية يومه الثاني الليلة الأحد، مع إقامة منافسات فئتي الرجال المفتوحة وأصحاب الهمم التي يشارك فيها ما يقارب من 600 متسابق، ليكملوا فعاليات السباق الذي أقيم يومه الأول ليلة أمس السبت، وبلغ العدد الإجمالي في الفئات الأربعة له ما يقارب من ألف مشارك من الجنسين والفئات العمرية.
وتحدث عادل البناي، نائب رئيس اللجنة الفنية للدورة، وقال: وضعنا كافة الترتيبات اللازمة من أجل نجاح هذا السباق الذي بات علامة ملازمة للدورة مع تواجده فيها سنويا، مع إجراء تعديلات هذا العام على الفئات في ضوء سعينا في كل نسخة لاختيار أنسب الخيارات وبما يتوافق مع المردود المتوقع من إضافة كل فئة.
وأضاف: تشمل منافسات الدراجات الهوائية العام الحالي فئات المواطنين والسيدات والرجال المفتوحة وأصحاب الهمم، وهي ما تشكل النسبة الأهم من الفئات التي نحرص للوصول لها لتعميم الفائدة من التنافس في هذا السباق والاستفادة من ممارسة النشاط الرياضي في الشهر الفضيل، وتعزيز مكانة الدراجات الهوائية التي باتت تحظى بشعبية متزايدة مع إقامة طواف دبي الدولي "دبي تور" سنويا، وإقامة العديد من السباقات الدولية أيضا في مختلف مدن الدولة.
وكشف البناي أن الإقبال جاء كبيرا للتسجيل في كافة الألعاب الرياضية العام الحالي وتجاوز التوقعات، وقال: التسجيل تواصل في جميع الألعاب حتى اللحظات الأخيرة، مع القيام بتمديد بعض المواعيد التي أعلنا سابقا عنها في ضوء الرغبة من أعداد كبيرة للمشاركة، ومنها تحدي ناس الليلي الذي وصل عدد المسجلين مبدئيا إلى 450 متنافسا، ومع نجاح منافسات الفردي، ارتفع العدد إلى 650 في الفرق مع إيقاف التسجيل في ضوء الأخذ بالاعتبار معايير الأمن والسلامة وإنهاء المنافسات في التوقيت الزمني المحدد.
وأكد البناي أن شعبية دورة ند الشبا الرياضية، جعلت منها محطة يقبل عليها المجتمع من كافة الجنسيات والفئات، حيث نتلقى دائما طلبات واستفسارات عن المسابقات قبل فترة زمنية من الإعلان عنها، إلى جانب قيام العديد من المقيمين لتخطيط إجازاتهم السنوية بناء على مواعيد هذه المسابقات، حيث قام العديد منهم بتأجيل موعد سفره خلال الصيف لعدم تفويت الفرصة للمشاركة في الدورة، وترتيب أمورهم للتنافس فيها وعدم تفويتها لتتحول الدورة إلى حدث أساسي على أجندة أعمالهم ونشاطاتهم.
 
 
اليقظة لتحقيق السعادة
قدمت موزة علي الهاملي مدير مكتب التطوير المؤسسي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في وزارة شؤون الرئاسة محاضرة للجمهور بعنوان اليقظة الذهنية لعالم أكثر سعادة على هامش منافسات بطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية، وأكدت مؤكدة أن عنوان المحاضرة ينم بشكل كبير عن الهدف الذي يسعى إليه الجميع في حياته من أجل أفضل، لافته إلى أنها قامت في المحاضرة بتقديم الطرق التي يمكن من خلالها كيفية السيطرة على العقل والتخلص من الأفكار السلبية.
 وأضافت :” على الإنسان الذي يرغب في أن يكون أكثر سعادة أن يتخلص من أي أفكار سلبية وهو ما يجعله تلقائيا يبتعد عن التوتر العقلي ما يجعله أكثر إنتاجية وإيجابية في عمله بالإضافة إلى العيش أكثر سعادة حول جميع المحيطين به.
وتابعت الهاملي: "هناك بعض التمارين البسيطة التي يمارسها الإنسان من أجل تحقيق الهدف، كالرياضة التي يجب أن تكون من خلال التمارين الرياضية وأبرز هذه التمارين هو التدبر في القرآن الكريم والخشوع في الصلاة حتى يمكن له أن يسيطر على عقله بشكل أفضل".
وأكدت أنه مثلما للرياضة علاقة بالأجساد فإن ما نقوم به هو رياضة للعقول أيضا واعتقد أن أكثر من يتفهمون مثل هذه الأمور هم الرياضيين، لافتة إلى أن ممارسة الرياضة لفترة طويلة تجعل الجسم أكثر نشاطا وإنتاجية.