تعقد بلدية مدينة أبوظبي يوم الاثنين المقبل 12 يونيو الحالي ( ملتقى الخير) تحت شعار ( يدا بيد نبني مدينتنا) وذلك في فندق فيرمونت باب البحر بهدف تعزيز دور ومساهمة القطاع الخاص في دعم مشاريع البنية التحتية وتحسين جودة الحياة لجميع السكان .
وأكدت البلدية أن هذا الملتقى يأتي انعكاسا لتوجيهات الحكومة الرشيدة الداعية إلى توطيد علاقات التكامل والتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الحيوية ، والمساهمة في الارتقاء المستمر بمستوى المعيشة وإتاحة المرافق الترفيهية والخدمية المعاصرة وخصوصا على صعيد توفير المنتزهات الترفيهية والحدائق وملاعب الأطفال التي تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع ،وتساهم في دعم متطلبات التنمية المستدامة في أبوظبي بما ينسجم مع خطة أبوظبي 2030.
وأوضحت البلدية أن الملتقى سيضم عشرات الشركات الوطنية العاملة في الإمارات ، و رجال الأعمال والمهتمين بالاقتصاد والتخطيط ومتخصصين في مجال التنمية المستدامة .
كما تؤكد البلدية أن القطاع الخاص شريك أساسي و جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية في إمارة أبوظبي، وله دور وواجب محوري في تنمية المجتمع  والمساهمة المجتمعية من خلال المبادرات والمشاريع التي تؤثر بشكل محوري على تنمية المجتمع، حيث يطرح الملتقى فرصة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والعمل جنبا الى جنب مع القطاع الحكومي فيما يخدم المجتمع المحلي، من خلال إشراك القطاع الخاص في تطوير مدينتنا عن طريق انشاء حدائق ومواقع ألعاب للأطفال وغيرهم من شرائح المجتمع.
ويهدف الملتقى الى جمع القطاع الخاص والحكومي بمختلف فئاته تحت سقف واحد، لعرض فرص المشاركة
المجتمعية في إنشاء الحدائق ومواقع الألعاب في مدينة أبوظبي دعم مبادرة عام الخير ومواءمة التوجهات القيادة العليا لحكومة امارة ابوظبي، وتعزيز الشراكة بين القطاعات المجتمعية الثلاثة (:القطاع الخاص، القطاع الحكومي، القطاع الشبه الحكومي .
وأشارت البلدية أن الشرائح التي يسعى الملتقى لاستقطابها تتمثل في المستثمرين والاستشاريين والمقاولين والمطورين، والمجتمع ،والجهات الحكومية ذات العلاقة.