توج فريق المفاجأة بطلاً لمسابقة الكرة الطائرة ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأضخم من نوعه في شهر رمضان الفضيل وتقام منافساتها خلال الفترة من 28 مايو حتى 16 يونيو الجاري.
وجاء فوز فريق المفاجأة ببطولة الكرة الطائرة بعد تغلبه على فريق دبي 2020 في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 وجاءت نتيجة الأشواط 26-24 لصالح دبي 2020 ثم و29-27 و 25-21 و 25-20 للمفاجأة.
إنطلقت المباراة حماسية بين الفريقين وافتتح دبي 2020 التسجيل في أول دقيقة من المباراة متقدما بنقطتين على المفاجأة الذي تمكن من العودة سريعا والحصول على نقطة قبل أن يتقدم دبي 2020 مرة أخرى.
كانت السيطرة في البداية لفريق دبي 2020 لكن المفاجأة تمكن سريعا من العودة عن طريق الإرسالات القوية وأخطاء فريق دبي 2020 ليتمكن من التعادل قبل أن يسدد عامر المرزوقي لاعب دبي 2020 ضربة قوية على المفاجأة تحصل بها على نقطة اخرى للتقدم، مكررا الضربة للمرة الثانية ليعطي التقدم لفريقه، لتتواصل الإثارة مرة أخرى بين الفريقين طوال الشوط بين الإرسالات القوية والضربات وسط تبادل متكرر للنقاط بين الفريقين حتى تصل النتيجة إلى23-23 لتتواصل الإثارة  وتبلغ ذروتها بعد تعادل الفريقين قبل أن يتمكن فريق دبي 2020 من حسمه بالفوز 26-24.
الشوط الثاني كان الأكثر إثارة وندية واستطاع المفاجأة أن يفتتح التسجيل، قبل أن يعادله دبي 2020 نتيجة إرسال خاطيء من خالد محمود لاعب المفاجأة، وظل الشوط متقلباً في النقاط بين الفريقين، وكان الدور الأكبر لمحترفي الفريقين في التسجيل سواء عن طريق الإرسالات أو التسديدات القوية،  ليتمكن دبي2020 من التقدم بفارق 5 نقاط على المفاجأة الذي  استطاع  والعودة سريعا للمباراة ويعادل النتيجة 11-11، ووتواصل الإثارة بتبادل النقاط، حتى تصل المباراة إلى 24-24 ليمدد الحكم الشوط  وينتهي بعدها بفوز فريق المفاجأة 29-27.
وكان الشوط الثالث أكثر إثارة بين الفريقين بعد إداراك فريق المفاجأة التعادل في الشوط الثاني، واستطاع لاعبوه أن يستفيدوا من الدفعة المعنوية بالتعادل، وكان تبادل النقاط سمة الشوط الثالث أيضاً،  ليصل الفريقان إلى التعادل 5-5، ويستمر اللعب بتألق لاعبو  الفريقين في التسديدات القوية متبادلين نقاط المباراة لكن المفاجأة يتقدم على دبي 2020 بفضل لاعبه كاميجو لتصل النتيجة إلى 23-19 قبل أن ينهي الشوط بفوز المفاجأة بنتيجة 25-21.
وفي الشوط الرابع عمل فريق المفاجأة على التركيز على الضربات القوية عن طريق لاعبه كاميجو ليتقدم سريعا على دبي 2020 الذي يتمكن من التعادل بعدها، وتتواصل قوة اللقاء ومحاولة السيطرة من الفريقين حتى تصل النتيجة إلى التعادل 11-11، لتعود الأفضلية لفريق المفاجأة ويتمكن من التقدم 14- 12، وتعود الإثارة مرة أخرى ويتقدم المفاجأة بفارق 5 نقاط قبل أن ينتهي الشوط بفوز المفاجأة بالشوط بنتيجة 25-20.

دبي 2021 في المركز الثالث
حقق فريق دبي 2021 برونزية مسابقة الكرة الطائرة ضمن دوري ند الشبا الرياضية، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق الحزم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بنتائج (17-25، 26-24، 25-21، 25-20).
سيطر فريق الحزم على الشوط الأول واستغل الأخطاء المتكررة من لاعبي فريق دبي 2021 في استقبال الكرة والارسالات الخاطئة، إذ كان التقدم الأول والأخير لفريق دبي بالحصول على أول نقطة في الشوط قبل أن تصبح الأفضلية للحزم الذي تقدم 3-1، وتألق اللاعب البيليزي كارلوس في التسديدات القوية ما ساهم وصول الفارق إلى 5 نقاط بنتيجة 16-11، قبل أن يتسع الفارق وينتهي الشوط 25-17.
في المقابل جاء الشوط الثاني أكثر قوة وإثارة، بعدما لم يتقدم أي فريق بأكثر من نقطتين، وظلت النتيجة متقلبة بين الفريق طوال الشوط، الذي شهد تألق كبير من الثنائي المحترف في فريق دبي 2021، الدومنيكي ألفي سانتوس، والألماني سلفادور أوليفا، من خلال الارسالات والتسديدات الساحقة، بينما واصل اللاعب الصاعد عمر الفلاسي تألقه إذ يعد مفاجأة البطولة خصوصاً أنه لاعب هاوٍ، ورغم تقدم الحزم 23-22 لكنه أهدر فرصة حسم الشوط لمصلحته، وقلب فريق دبي 2021 تأخره وحقق الفوز 26-24.
وفي الشوط الثالث استفاد فريق دبي 2021 من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعد فوز بالشوط الثاني، وسيطر على مجريات الشوط تماماً منذ البداية ووصل بالفارق إلى 4 نقاط بنتيجة 8-4، ورغم نجاح فريق الحزم في التعادل مرتين بنتيجتي 11-11 و12-12، إلا أن الأفضلية ظلت لمصلحة دبي 2021 الذي تقدم 21-16 وحسم الشوط بنتيجة 25-21، أما الشوط الرابع إنهار فريق الحزم وتقدم دبي 2021 بنتيجة 10-1، بعد فاصل من الارسالات الساحة من الألماني سلفادور، وتألق كبير من جميع اللاعبين، قابله ارتباك من لاعبي الحزم الذين تأثروا بخسارة الشوطين الثاني والثالث، ورغم محاولات المدرب أحمد الكثيري بتعديل أوضاع الفريق وطلبه وقتاً مستقطعاً إلا أن المباراة باتت سهلة وحافظ دبي 2021 على تفوقه رغم تقلص الفارق وأنهى الشوط بنتيجة 25-20.

 شكر حمدان بن محمد على الدعم والرعاية
سعيد بن مكتوم: دورة ند الشبا تواصل ريادتها وتقدم المزيد للقطاع الرياضي

تقدم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس بالشكر والامتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته ودعمه وتوجيهاته التي وضعت دورة ند الشبا الرياضية في صدارة الأحداث الرياضية والمجتمعية ليس في شهر رمضان المبارك وحسب ولكن طوال العام.
وأكد سموه أن هذه الدورة تواصل ريادتها وتقدم المزيد للقطاع الرياضي من خلال جذب نجوم وأبطال في مختلف الرياضات من داخل وخارج الدولة، وإضافة المزيد من الرياضات إلى برنامج المنافسات الذي شهد ارتفاعا في عدد الرياضات وبلغ 9 رياضات، كما تمنح الدورة الفرصة للرياضيين الإماراتيين لمواجهة أقوى المنافسين ورفع مستوياتهم وزيادة خبرتهم حتى أصبح لدينا لاعبين إماراتيين في جميع الرياضات مؤهلين للمنافسة على الألقاب، وهو أحد أهم مكاسب هذه الدورة.

كما أشاد سموه، بأداء لاعبي فريق "أنكل سعيد" وتأهلهم للمباراة النهائية للعام الرابع على التوالي في بطولة الفرق للبادل تنس، وأكد أن المستوى الفني لهذا العام شهد ارتفاعا وندية من خلال زيادة عدد ممارسي رياضة البادل تنس التي ولدت من خلال هذه الدورة وانتشرت في مختلف مدن الدولة، وعبر عن ثقته بقدرة الفريق على الاحتفاظ باللقب للعام الرابع لما يضمه من نخبة من اللاعبين المميزين بفضل الإعداد الجيد لهذه الدورة التي تمثل قمة التنافس للاعبي البادل تنس في الدولة.
جاء ذلك خلال متابعة سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، مواجهة فريق أنكل سعيد مع فريق الشيخ عبدالله بن مكتوم، التي كسبها فريق أنكل سعيد بواقع مباراتين دون رد، حيث تفوق فريق أنكل سعيد في المباراة الأولى بنتيجة 6-1 و6-1،  وفي المباراة الثانية بنتيجة 6-4 و6-1.
وستقام المباراة النهائية لبطولة الفرق للبادل تنس يوم الأربعاء المقبل 14 يونيو الجاري، وينتظر الفائز من مواجهة فريقي فالنسيا وأس أتش أم.
وفي بقية مباريات البادل تنس، تفوق الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر الشريف على خالد العطية وحمدان الجناحي، بنتيجة 6-صفر و6-صفر، ليبلغا نصف نهائي بطولة المواطنين.

سلة الكراسي تدخل مرحلة الحسم الليلة "الخميس"
تدخل بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة الليلة مرحلة الحسم حيث تحدد نتائج المباريات الاربع التي ستجرى بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم إلى حد كبير موقف الفرق المختلفة من التأهل إلى مرحلة نصف النهائي، والتي ستحسم بصورة نهائية عقب ختام مباريات المرحلة الأولى يوم السبت.
وتنطلق مباريات اليوم الرابع في العاشرة مساءً بلقاء القيادة العامة لشرطة دبي والنيابة العامة، ثم يلتقي فريق هيئة الطيران المدني هيئة الطرق والمواصلات في العاشرة وخمسين دقيقة، وتقام مباراة مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي في الحادية عشر وأربعين دقيقة، فيما تختتم المواجهات في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل بمباراة نادي دبي لأصحاب الهمم وهيئة الصحة دبي.
وتتباين حظوظ الفرق في التأهل حسب نتائجها في الجولات السابقة، حيث تصدر فريق نقوة المجموعة الاولى بعد مرور جولتين برصيد أربع نقاط بالفوز في مباراتين، فيما يتصدر فريق مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف المجمو الثانية بذات الرصيد بعد فوزه في مباراتين، فيما تبدو حظوظ أربعة فرق أقل من واقع خسارتها مرتين وهي هيئة الطريان المدني  ونادي دبي لأصحاب الهمم من المجموعة الاولى، والقيادة العامة لشرطة دبي والأنصاري للصرافة من المجموعة الثانية. 
 
أصغر لاعب في البطولة عمره 14 عاماً
يفكر في احتراف سلة الكراسي ويحلم بارتداء قميص المنتخب 
يعتبر محمد يوسف لاعب فريق القيادة العامة لشرطة دبي، والبالغ من العمر 14 عاماً، هو أصغر لاعب في بطولة سلة الكراسي، وظهر اللاعب مع فريقه منذ انطلاقة البطولة وشارك معه في كل المباريات مقدماً مستوى جيداً في مواجهة لاعبين كبار ومحترفين أجانب.
وكان الظهور في البطولة الحالية هو الأول للاعب الصغير الذي قال أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في بطولة رسمية لكرة السلة بالكراسي المتحركة، مبيناً أنه  خضع لتدريبات مكثفة في الفترة السابقة ليكون جاهزاً للمشاركة، مشيراً إلى صعوبة لعبة سلة الكراسي التي تحتاج إلى قدرات بدنية كبيرة، ومهارات فنية عالية، لأنها تتميز بطبيعة خاصة وتختلف بشكل كبير عن الرياضات الأخرى.
وكشف محمد يوسف السر وراء دخوله لعالم كرة السة بالكراسي المتحركة، منوهاً إلى أن خاله محمد وحداني الذي يمارس اللعبة منذ فترة طويلة هو من شجعه وسانده ليبدأ مشواره مع سلة الكراسي، مضيفاً أنه أحب اللعبة كثيراً، ووجد فيها نفسه ويخطط لاحترافها مستقبلاً، ويحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني وتمثيله في المحافل الدولية.
وذكر يوسف أنه لم يجد صعوبة كبيرة في لعب كرة السلة بالكراسي المتحركة، لأنه يمارس رياضة الجري بالكراسي المتحركة في نادي دبي لأصحاب الههم منذ فترة، معترفاً بوجود اختلاف كبير بين الرياضتين، لكنه استفاد من الخبرة التي اكتسبها من رياضة الجري في التعامل مع الكرسي المتحرك. 
من جانبه أوضح محمد وحداني خال اللاعب وزميله في فريق القيادة العامة لشرطة دبي، أن محمد يوسف نجح في تقديم مستوى مميز في أول بطولة يشارك فيها، بفضل تعاون لاعبي الفريق وتوجيهاتهم التي مكنته من تقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور، وأضاف وحداني أن مدرب المنتخب الوطني طلب ضمه لتدريبات المنتخب من أجل العمل على تطوير مستواه واعداده ليكون أحد اعمدة منتخب الامارات لسلة الكراسي في المستقبل القريب.

منافسة قوية في بطولة "الفرق" لتحدي الليلي 

ستكون بطولة "التحدي الليلي" على الموعد مع منافسة قوية الليلة الخميس مع إقامة بطولة الفرق التي يشارك فيها 450 رياضيا ورياضية من مختلف الجنسيات، الذين سيتنافسون في العوائق الـ13 على مسافة 5 كلم للظفر بالمراكز الأولى وكسب الجوائز المالية الكبيرة المخصصة للفائزين.
وأنجزت اللجنة المنظمة ترتيباتها لتقديم الحدث بما يضاهي نجاحات بطولة الفردي التي أقيمت الأسبوع الماضي، وذلك مع تخصيص عوائق مبتكرة بأسلوب مميز يجمع بين كافة أنواع التحديات التي تمزج الرمل والوحل والماء وتجاوز النيران وتسلق الحبال بما يتطلب قوة وصبر من الرياضيين.
وتنطلق البطولة الساعة العاشرة ليلا، وتمتد حتى ما بعد منتصف الليل، علما أن العديد من المشاركين سبق لهم التواجد في منافسات الفردي، مع مشاركة رياضيين من خارج الدولة أيضا في الحدث الفريد من نوعه الذي يقام ليلا للمرة الأولى على مستوى المنطقة.