أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أنها فحصت 453 سيدة من جميع الجنسيات حتى الآن منذ انطلاق الحملة المجانية للفحص المبكر عن سرطان الثدي، والتي تستمر إلى تاريخ 15 يونيو في إطار مبادرات عام الخير الذي أعلنت عنه القيادة الرشيدة لرفع مستوى الوعي بالكشف المبكر.
وأوضحت الدكتورة عائشة عبد الله رئيس فريق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لعام الخير، أن الحملة أنجزت بنجاح فحص 241 سيدة في إمارة دبي من خلال محطتين في فستيفال سيتي ومول الإمارات، بينما فحصت في محطتي صحارى مول وميغا مول بإماراة الشارقة 157 سيدة، وفي عجمان تم إجراء الفحوصات في مركز المدينة الصحي لـ 55 سيدة.
وأشارت إلى أن الحملة ستكون بإمارة أم القيوين يومي 7-8 يونيو في مركز الخزان الصحي، ثم تنتقل إلى إمارة رأس الخيمة يومي 11-12 يونيو في راك مول، وستكون محطتها الأخيرة بإمارة الفجيرة يومي 14-15 يونيو في سيتي سنتر.
وقد خصصت الوزارة عيادة متنقلة مزودة بجهاز الفحص الماموجرام، وكادر طبي وفني متخصص والتي انطلقت من دبي يومي 21 يوينو، وستتمكن السيدات من الحصول على نتيجة الفحص في أقرب فرصة بعد أن يقوم فريق طبي وفني متخصص بقراءة وتشخيص أشعة الماموجرام، ويتم أثناء الحملة توزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التثقيفية وتقديم الاستشارات العلاجية للسيدات من جميع الجنسيات بكفاءة وفق أعلى المعايير العالمية.