شهدت بطولة كرة القدم للصالات انطلاقة قوية في أول أيامها ضمن النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأضخم من نوعه في شهر رمضان الفضيل.
وأقيمت ثلاث مباريات فاز فيها فريق الجوارح على فريق مركز كواترو الرياضي بهدفين نظيفين، وفاز فريق الطاهر على فريق العاصمة بنتيجة 8 - 7، كما فاز فريق إم كي إس على فريق زاجل بنتيجة 3 – 2.

الجوارح يتخطى كواتـرو  بثنائية
تخطى الجوارح نظيره كواترو بصعوبة بثنائية نظيفة  في الجولة الأولى لبطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية التي انطلقت منافساتها مساء أول من أمس.
جاءت المباراة قوية من فريق الجوارح الذي تمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق عن طريق لاعبه البرازيلي دييجو ألكسندر، وجاء رد كواترو سريعا عن طريق لاعبه الهولندي زكريا عمراني ومواطنه عصام دهماني لكن محاولتهما لم تأتي بالجديد على مستوى النتيجة.
واستحوذ فريق الجوارح على مفاتيح اللعب وكان الطرف الأفضل بفضل سرعة لاعبيه وخاصة الايطالي سعد عزيز والبرازيلي فيليبي بارادينسكي دوس اللذيبن خطفا الأنظار اليهما بتسديداتهما القوية.
وتألق عمر الفهيم حارس مرمى الجوارح في مناسبتين متتتاليتين أمام تسديدات زكريا عمراني وأنقذ فريقه من هدفين محققين (دق11).
ومع مرور الت تحسن أداء كواترو وبرز مرة أخرى زكريا عمراني بتسديدة قوية بعدما انفرد بمرمى الجوارح لكنه سدد خارجه وأضاع على فريقه فرصة إدراك التعادل.
واستمر كواترو في الضغط على دفاع الجوارح بسلسلة من الهجمات السريعة والتسديدات القوية أبرزها تسديدة عصام دهماني التي ارتطمت بالقائم (18) لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوارح بهدف دون رد.
دخل الجوارح الشوط الثاني أكثر إصرارا على تعزيز أسبقيته ونجح في خلق عدة فرص ابرزها في الدقيقة 22 من تسدسدة سعد عزيز التي تصدى لها حارس مرمى كواترو بنجاح.
 وتميز الجوارح بالإضافة إلى قدراته الهجومية بدفاعه المنظم  ونجاحه في غلق كل المساحات أمام كواترو الذي لم يجد أي حل أمامه سوى الاعتماد على  امكانيات لاعبيه الفردية والتي بفضلها كاد يدرك التعادل بواسطة زكريا عمراني ثم عصام دهماني (ق25) و(ق26) ثم رد الجوارح من تسديدة قوية للبرازيلي فيليبي صدها حارس المرمى عبد العزيز محمد بصعوبة.
 وأنقذ عمر الفهيم فريقه من هدف التعادل (ق33) عندما تصدى لتسديدة قوية من زكريا عمراني ليطلب بعدها المدرب عبد الله عبد الباسط مدرب الجوارح وقتا مستقطعا بهدف امتصاص ضغط كواترو.
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات عديدة من جانب كواترو لإدراك التعادل ونزل يثقله إلى الهجوم فيما اعتمد الجوارح على الهجمات المرتدة ونجح  من اختطاف هدفا ثانيا عن طريق نجمه سعد عزيز قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

 
فاز فريق الطاهر على فريق العاصمة 8-7 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية 
 جاءت المواجهة هادئة وحذرة من لاعبي الفريقين ولم نشهد اندفاعا نحو المرمى، وربما كانت الدقائق الأولى أشبه بجس نبض خاصة أنها اول مباراة في المجموعة الثانية، وكانت المحاولات خجولة على المرميين ولم تتجاوز التسديدات البعيدة عن المرميين، رغم أن كل فريق يضم 4 لاعبين أجانب حيث اعتمد الطاهر على رباعي برازيلي هم ديف مورايس وكايو سيزار وفيرناندو كوسمي ومارسينيو.
واعتمد العاصمة على المدرسة الأوروبية عن طريق الثلاثي البرتغالي اندري دا سيلفا وفابيو ليما وروبن ديانيال لوك بجانب الإسباني اليخاندرو. 
كانت الجماهير الحاضرة على موعد مع الإثارة بعدما نجح ليث لؤي في تسجيل الهدف الأول لفريق الطاهر بعد مرور 5 دقائق، ولم تمر سوى دقيقة واحدة وأضاف محمد عبيد الهدف الثاني لفريق الطاهر.
يعود العاصفة تدريجيا وينجح حمد الغول في تقليص الفارق بعد مرور 8 دقائق من تسديدة قوية، وتعود المواجهة للعب التكتيكي في منتصف الشوط، وينجح فرناندو كوسمي من تسجيل الهدف الثالث للطاهر من جملة تكتيكية جميلة، إلا أن أندري دا سيلفا في الرد سريعا بالهدف الثاني لفريق العاصفة، وبقلص الفارق إلى هدف من جديد، 3-2، وينفرد اليخاندرو بالمرمى ويهدر فرصة التعادل بالتسديد في القائم.
وتشهد الدقيقة الأخيرة الهدف الرابع لفريق الطاهر عن طريق ديف مورايس وينهي الشوط الأول بنتيجة 4-2.
مع بداية الشوط الثاني ينجح اليخاندرو في تسجيل الهدف الثالث لفريق العاصفة في الدقيقة الثانية وبعد دقيقة واحدة يسجل نفس اللاعب الهدف الرابع والتعادل 4-4، ويعيد المواجهة لنقطة التعادل.
لم يصمت الطاهر ورد سريعا بالهدف الخامس عن طريق ديف مورايس ويحافظ على تقدم فريقه، 5-4، ومن هجمة منظمة يسجل كايو الهدف السادس لفريق الطاهر، 6-4، ويتكرر السيناريو بعدما سجل محمد المزروعي الهدف الخامس لفريق العاصفة، 6-5 بعد مرور 18 دقيقة، وسجل حمد الغول هدفا رائعا للعاصفة، ويعيد المباراة إلى نقطة التعادل 6-6.
يعود ديف مورايس للتسجيل جديد ومن بعده محمد عبيد ليعود الطاهر للمقدمة 8-6 قبل 7 دقائق من نهاية المباراة، وقبل 3 دقائق يسجل اندري هدف التقليص للعاصفة 8-7، وتنتهي المواجهة بفوز الطاهر 8-7.
حصل محمد عبيد لاعب فريق الطاهر على جائزة أفضل لاعب وقام البرازيلي فييرا بتسليمه الجائزة. 
 إم كي إس يتخطى زاجل بثلاثة أهداف 
فاز فريق إم كي إس على فريق زاجل في منافسات المجموعة المجموعة الثالثة بنتيجة 3-2، وجاءت بداية المباراة قوية لفريق ام كي اس الذي حاول في الدقائق الأولى الوصول إلى مرمى فريق زاجل عن طريق أكثر من تمريرة بينيه يسدد منها لاعب الفريق اليكساندر صاروخية على مرمى زاجل لكن الكرة تخرج على يسار الحارس.
وحاول حمد الشامسي لاعب فريق زاجل أن يفتتح التسجيل في المباراة بالدقيقة الثالثة لكن الكرة تخرج إلى ضربة ركلية بعد إبعادها من قبل حارس ام كي اس، ليحاول بعدها بدقيقة واحدة   زاجل عن طريق لاعبه وليميزدو أوليفيرا أن يسجل هدف عن طريق تسديده قوية لكن القائم الأيمن يتصدى لها.
ومع مرور أول 5 دقائق من اللقاء كانت الأفضلية لفريق زاجل الذي حاول أكثر من مرة الوصول لمرمى ام كي اس عن طريق محترفه أوليفيرا،  ليعود فريق ام كي اس  بشكل أفضل ويحاول مباغته لاعبو فريق زاجل عن طريق التمريرات التي لم لتفلح في تسديد كرة قوية على المرمى رغم سيطرتهم على اللقاء.
وأنقذ محمد الملا لاعب فريقه من محاولة اختراق الدفاع من الجانب الأيمن عن طريق حمد الشامسي 
وكاد ديفاندي اليكسندر أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية على مرمى زاجل لكن الحارس طاهر ناصر يتصدى لها ببراعة في الدقيقة 12 من اللقاء، وذلك قبل أن يتأهل الحارس مرة أخرى وينقذ المرمى في الدقيقة 13.
وفي الدقيقة 14 يسجل ام كي اس أول أهداف اللقاء عن طريق اللاعب ايجور رفائيل من تسديدة قوية على مرمى فريق زاجل.
وفي الدقائق الخمس الأخيرة حاول زاجل تعويض النتيجة لكنه لم يفلح في تشكيل هجمة منظمة على ام كي اس الذي سيطر بشكل كبير على مجريات الشوط، لكن روبينيو لاعب فريق زاجل يتمكن من اختراق الدفاعات قبل نهاية الشوط ب5 دقائق ويسجل هدف التعادل على ام كي اس، لتتواصل الدقائق الأخيرة من اللقاء حتى يطلق الحكم صافرة الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.
وجاءت إنطلاقة الشوط الثاني متكافئة للفريقين لكن أوليفيرا لاعب زاجل حاول التغلغل وسط دفاعات فريق زاجل عن طريق المراوغة لكنه يفشل في تسديد الكرة على المرمى.
وللمرة الثانية في المباراة أنقذ طاهر ناصر مرمى فريقه زاجل من كرة خطيرة للاعب رافائيل بعد تسديدة قوية على مرماه لكنه يبعدها عنه وذلك في الدقيقة الرابعة من اللقاء. 
وانقذ القائم فريق ام كي اس من هدف ثاني عن طريق طريق اللاعب روبنيرو .
وفي الدقيقة 5 يحصل طاهر ناصر حارس مرمى  فريق زاجل على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد خطأ لصالح ليفاني لاعب ام كي اس.
وأضاع اليكساندر موهاي لاعب ام كي اس تسجيل هدف ثاني لفريقه بعد تمريره عرضية من خالد حارب، لكنه يسدد الكرة وتصل خلف المرمى.
ليعود بعدها أندرية اتياجو ويسجل هدف التقدم لفريق زاجل في الدقيقة 9  من تسديدة قوية على شباك ام كي اس جاءت في سقف المرمى.
وبعد مرور دقيقتين سجل إيجور رفائيل ثاني أهدافه وهدف التعادل لفريق ام كي اس من تسديدة قوية على شباك زاجل.
وفي الدقيقة11  حاول الكسندر مواريس لاعب ام كي اس الانفراد بالمرمى لكن الحارس طاهر ناصر يعرقله ليحصل على ركلة جزاء يسجلها دوجلاس جونيور معلنا هدف التقدم الثالث لفريقه.
ومن خطأ على فريق ام كي اس يحصل زاجل على ركلة جزاء يسددها وليام أوليفيرا على مرمى زاجل لكن القائم يتصدى لها وذلك في الدقيقة12.
وللمرة الثانية في أقل من 5 دقائق يحرم القائم فريق زاجل من تعديل النتيجة بعد تسديده قوية من الجانب الأيمن عن طريق أندريه تياجو، ليحصل بعدها اللاعبون على وقت مستقطع لشرب الماء.
ويستمر التقدم لفريق ام كي اس وسط محاولات زاجل من أجل تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بعدها بفوز ام كي اس بنتيجة 3-2.

الإثارة تتواصل في سلة الكراسي و4 مواجهات ساخنة الليلة "الأربعاء"
تواصلت الإثارة في اليوم الثاني لبطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، حيث جرت أربع مباريات ساخنة، جمعت الأولى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والانصاري للصرافة، وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 7/6، وفي الحصة الثانية وسع الإسعاف الفارق إلى 7 نقاط، ثم انتفض فريق الانصاري للصرافة وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة لتصبح النتيجة 13/12 قبل النهاية بدقيقة، وفي الثواني الأخيرة سجل الإسعاف نقطتين إضافيتين ليحسم المباراة لصالحه ويخرج فائزاً بـ 15نقطة مقابل 12.
وفي المباراة الثانية تفوق فريق نقوة على نادي دبي لأصحاب الهمم منذ بداية المباراة ونجح في التقدم بـ 16 نقطة دون مقابل قبل أن يسجل منافسه أول نقطتين، واصل بعدها الفريقان التسجيل لينتهي النصف الأول بتقدم نقوة بنتيجة 25/6، واستمرت سيطرة نقوة في النصف الثاني ليكسب المباراة بنتيجة 45/11.
وفي ثالث مواجهات اليوم الثاني تفوق فريق هيئة كهرباء ومياه دبي على القيادة العامة لشرطة دبي في الشوط الأول بفارق كبير بلغ 22 نقطة مقابل أربع نقاط فقط، ونجح فريق هيئة كهرباء ومياه دبي في المحافظة على تقدمه لينهي المباراة بنتيجة 43/8، وشهدت المباراة الرابعة والأخيرة تنافساً قوياً وندية كبيرة بين فريقي هيئة الطيران المدني وهيئة الصحة بدبي، وجاءت الحصة الأولى لصالح هيئة الطيران المدني بفارق نقطة واحدة 12/11، وفي الحصة الثانية نجح فريق هيئة الصحة دبي في قلب الطاولة على منافسه وكسب اللقاء بنتيجة 19/18.
 
أربع مواجهات الليلة
تتواصل البطولة اليوم "الأربعاء 7 يونيو 2017" بعد توقف ليوم واحد، حيث تسعى الفرق لتعزيز حظوظها في التأهل إلى الدور نصف النهائي، وتشهد صالة نادي دبي لأصحاب الهمم أربع مواجهات مهمة، تجمع الاولى هيئة الطرق والمواصلات مع نادي دبي لأصحاب الهمم في العاشرة مساءً، ويلتقي في الثانية الأنصاري للصرافة والقيادة العامة لشرطة دبي في العاشرة وخمسين دقيقة، وتنطلق في الحادية عشر وأربعين دقيقة مباراة نقوة وهيئة الصحة، فيما تختتم مباريات اليوم الثالث في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل بلقاء النيابة العامة وهيئة كهرباء ومياه دبي.
 
ماجد العصيمي: البطولة نجحت في إبراز القوة الحقيقية للعبة
أكد المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم المنسق العام لبطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، ماجد العصيمي، أن ما يميز هذه البطولة نجاحها في إظهار القوة الحقيقية لهذه الرياضة وإبراز البعد الاحترافي، ما من شأنه أن يسهم في توسيع قاعدة المشاركين والمتابعين، ويساعد كذلك على تعزيز حالة التكامل بين فئات المجتمع كافة.
وعن أجواء البطولة، قال العصيمي "الأجواء رائعة وسط حضور جماهيري لافت يتواجد يومياً بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، إذ وفرت اللجة المنظمة التسهيلات والمستلزمات كافة".
وأضاف "أشعر بالمفاجأة من مستوى بعض الفرق التي أظهرت إمكانات مميزة، وجعلت المنافسة على اللقب مفتوحة، خاصة ونحن مازلنا في المرحلة الاولى من مباريات الأول للبطولة".
وأكد العصيمي، أهمية تقديم الصورة المشرفة التي تتميز بها دورة ند الشبا الرياضية، التي تحظى برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبما يواكب النجاحات اللافتة لها على مدار النسخ كافة، وعكس خلاصة الخبرات المتراكمة لنادي دبي لأصحاب الهمم، الذي استضاف العديد من الأحداث الدولية الكبرى على مدار السنوات الماضية.
وأوضح العصيمي أن إضافة منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة للدورة، من شأنها أن تحقق النقلة المنشودة للعبة، وتسهم في تسليط الضوء على رياضة أصحاب الهمم، وقال: "يشارك في البطولة 40 لاعباً من أصحاب الهمم، الذين استقطبتهم المؤسسات المشاركة، فيما قمنا بتوزيع عدد منهم لضمان تكافؤ الفرص، كما سيتواجد عدد من موظفي الدوائر، الذين قاموا بالتدرب على استخدام الكراسي المتحركة خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يسهم في نشر التوعية بهذه الرياضة، ويعزز تجربة المجتمع بالتفاعل معها".
البادل تنس
تأهل فريق "أس أتش أم" إلى الدور نصف النهائي لبطولة الفرق للبادل تنس، بعدما تفوق على فريق لوكوس، حينما أنهى المباراة الأولى لصالحه بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و7-6، فيما اضطر ثنائي فريق لوكس للانسحاب من المباراة الثانية بسبب إصابة لاعب.
وفي البطولة المفتوحة للرجال، تغلب الثنائي بينجامين كاساني وأكزافيه ماسون على الثنائي إيجناسيو فالينزويلا وخوان دي ديوس بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-1 و6-2.
فيما تفوق الثنائي كارلوس لونا ومحمد الجناحي على الثنائي عبدالله أهلي ومحمد أهلي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 3-6 و7-5 و7-6.