أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنها أصدرت تعميماً إلى المناطق الطبية والمستشفيات بسحب تشغيلة واحدة من المنتج الدوائي Brilinta   90 mg  والتي تحمل الرقم: JB504، والمستخدمة لدى المرضى الذين يعانون من النوبة القلبية والسكتة الدماغية، وذلك لأن عبوة المنتج تحتوي على دواء اخر يسمى (Zurampic (lesinurad) 200mg tablet)، والذي يتم تصنيعه أيضا من قبل شركة (AstraZeneca).
وأشار سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية  بأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد أصدرت تحذيرا يفيد بأن الشركة المصنعة للمنتج المذكور قد قامت طوعاً بسحب تشغيلة واحدة حيث ان الجرعات غير المعتمدة من الدواء Zurampic قد تؤدي الى حدوث أثار سلبية كلوية مثل الفشل الكلوي، والتوقف المفاجئ من استخدام الدواء Brilinta قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية. 
وقد تم اعتماد هذا المنتج من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو يمنع تجلط الدم في الأوعية الدموية والنوبات القلبية في المرضى الذين يعانون من متلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS).
الوزارة تتواصل مع الهيئات العالمية الدوائية لتعميم أي تحذير
وأكد سعادته أن المنتج غير مسجل في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وإنما حرصا منا على سلامة المرضى ارتأينا إصدار التعميم  لاتخاذ الإجراءات اللازمة إن وجدت التشغيلة. 
وقال الأميري ان وزارة الصحة على اتصال يومي مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية وهيئة الأدوية الأوروبية والاسترالية، وفي حال اصدارها أي تحذير يتعلق بالأدوية تقوم على الفور بإصدار تعميم لكافة الجهات الصحية والمعنية، بضرورة سحب تلك المنتجات واتلافها أصولاً حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.
لزوم تبليغ الوزارة عند ظهور تفاعل دوائي على المريض
وطلب من أفراد المجتمع في حال حدوث أي أعراض جانبية ملء الاستمارة الخاصة بالآثار الجانبية للدواء ADR والمتوفرة على الموقع http://www.cpd-pharma.ae  أو الاتصال على العناوين التالية:
هاتف: 2301448 -04 أو فاكس2301947 -04 أو البريد الالكتروني: pv @moh.gov.ae