تختتم في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء (6 يونيو 2017) منافسات بطولة الكرة الطائرة ضمن دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأضخم من نوعه في شهر رمضان الفضيل.
ويلتقي فريق المفاجأة مع فريق دبي 2020 في المباراة الختامية التي تحدد صاحب المركز الأول وبطل المسابقة في الساعة الثانية 11:45 مساءً، كما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في الساعة 9:45 مساءً، ويلتقي فيها فريق دبي 2021 مع فريق الحزم.
وكان فريق المفاجأة قد حجز مقعده في نهائي مسابقة الكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فريق دبي 2021 أول من أمس في نصف النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوط في أقوى مباريات البطولة، بنتائج أشواط (27-29، 25-22، 25-22، 26-24).
جاء الشوط الأول قوياً من فريق المفاجأة الذي تقدم 4-0 وسط ارتباك من لاعبي فريق 2021، وظل الفارق 4 نقاط حتى وصلت النتيجة إلى 9-5، إذ بدأ بعدها 2021 يدخل أجواء اللقاء ويقلص النتيجة إلى 11-10، ولكن تألق الثنائي الكوبي كاميغو وليفا مارتينيز في فريق المفاجأة ساهم في زيادة الفارق مجدداً ووصلت النتيجة إلى 20-16، بينما استفاد دبي 2021 من الوقت المستقطع الذي طلبه المدرب حميد جابر وسجل 4 نقاط متتالية وتعود الإثارة للشوط الذي شهد تقدم دبي 2021 للمرة الأولى بنتيجة 23-22، وظلت النتيجة متأرجحة بين الفريقين حتى حسمها دبي 2021 بنتيجة 29-27 بفضل الارسالات الساحقة من الألماني سلفادور أوليفا.
ودخل فريق دبي 2021 الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بالشوط الأول وتقدم 5-3، ولكن تألق الكوبي ليفا مارتينيز في حائط الصد وارسالات راشد أيوب قلبت النتيجة وتقدم المفاجأة 9-5، الذي ظل محافظاً على تقدمه طوال الشوط رغم محاولات فريق دبي 2021 للحاق به، إلا أن المفاجأة أنهى الشوط فائزاً 25-22.
وواصل فريق المفاجأة تفوقه في الشوط الثالث الذي ظل متقدماً فيه منذ البداية حتى النهاية ووسع الفارق إلى 4 نقاط بنتيجة 11-7، ورغم تعادل فريق 2021 في أكثر من مرة وكان أهمها 22-22، إلا أن المفاجأة سجل ثلاثة نقاط متتالية بفضل الارسالات الساحقة للاعب ليفا مارتينيز ليفوز بالشوط بنتيجة 25-22.
وفي الشوط الرابع استمرت الإثارة وقدم الفريقين شوطاً رائعاً تقدم خلاله فريق دبي 2021 في البداية 3-1 وسط الألماني سلفادور والدومنيكي سانتوس رغم اصابته، ولكن ظلت النتيجة متقلبة بتعادل المفاجأة وتقدمه 7-5، بينما عادت الأفضلية لدبي 2021 بنتيجة 11-10، ولم يتسع الفارق لأكثر من هدفين سوى مرتين بواقع مرة لكل فريق، حتى تمكن المفاجأة من حسم اللقاء 26-24 بعد أن واصل الكوبي ليفا مارتينيز تألقه وأنهى الشوط بإرسالاته الساحقة ليستحق الحصول على لقب أفضل لاعب في المباراة.

اثنى   كريمو برناوي مدرب فريق المفاجأة على المستوى الذي ظهر به فريقه أمام دبي 2021 في لقاء نصف النهائي مؤكدا أن مواجهة فريق دبي 2020 والذي فاز على الحزم في نصف النهائي، سيكون لقاءا قويا للغاية في نهائي بطولة الطائرة.
وأكد أنه وبالعودة إلى مباراتنا مع فريق دبي 2021 فإن الفريقين يستحقا عن جدارة التأهل للمباراة النهائية.
وأضاف:” مستوى الفريقين كان متقاربا للغاية وكانت المباراة مثيرة للنهاية ولم نكن نتوقع أن تنتهي في شوطها الرابع خاصة في ظل تقارب النقاط بين الفريقين قبل نهاية المباراة ما جعلنا نتوقع الوصول لشوط خامس من أجل حسم النتيحة.
وأشار برناوي إلى أن لاعبي فريق المفاجأة قدموا آداءا جيدا للغاية والكل تميز في المباراة.
وأهدى مدرب فريق المفاجأة الفوز إلى إلى خميس إسماعيل مدير الفريق الغائب عن المباراة بسبب تواجده مع منتخب الإمارات في ماليزيا إستعدادا لتصفيات المونديال مؤكدا أن غيابه أثر كثيرا على اللاعبين لكنهم استطاعوا تحقيق إنجاز كبير بالوصول للمباراة النهائية بعد مباراة ماراثونية.
عبر الكوبي ليفا ماتينيز لاعب فريق المفاجاة والحائز على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي والتي جمعت دبي 2021 والمفاجأة عن سعادته بتأهل فريقه للمباراة النهائية لبطولة الطائرة المقامة ضمن منافسات دورة ند الشبا، مؤكدا أن اللقاء كان صعبا للغاية لقوة الفريق المنافس طوال اشواط المباراة.
وأضاف: الفريق الذي يبلغ نصف النهائي بالتأكيد لديه لاعبين مميزين وقادرين على تحقيق الأفضل، وقد كان شعار مباراتنا مع دبي 2021 هو الندية والدليل وصولنا للشوط الرابع وكان من الممكن أن نصل في اللحظات الأخيرة للشوط الخامس.
وتابع: ليفا دورة ند الشبا باتت من أقوى الدورات الرمضانية وأتوقع أنها خرجت من هذا الإطار وأصبحت عبارة عن أولمبياد مصغر خاصة في ظل زيادة وتنوع المنافسات وقوتها أيضا لمشاركة العديد من النجوم المحترفين بها من مختلف دول العالم.
وفيما يتعلق بحصوله على جائزة أفضل لاعب قال:” هذه الجائزة جميع لاعبي فريق المفاجأة هم الأحق بها لأنهم قدموا مباراة رائعة وقوية للغاية تمكنا من خلالها من التأهل للنهائي وأتمنى أن نستمر على هذا المنوال في المباراة النهائية من أجل الحصول على لقب البطولة.

"دبي2020" إلى نهائي الطائرة
ضمن فريق "دبي2020" تأهله إلى نهائي منافسات الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية بعدما تغلب مساء اول من أمس على نظيره الحزم بـ3 أشواط مقابل شوط واحد، بواقع( 19-25)، (25-13)،(25-20)و(25-....)
جاءت المباراة لفائدة الحزم الذي نجح في حسم الشوط الأول لصالحه على نتيجة 25-19، وكان الأداء متكافئا بين الفريقين لكن الحزم استفاد من خبرت لاعبه كارلوس ومحمد  شمل وكادانكوف لينتزع  الفوز.
بدأ "دبي2020" الشوط الثاني بقوة وفرض سيطرته على مجرياته بداية من النقطة الثالثة، وانطلق في توسيع الفارق من 3 نقاط إلى 7 ثم  10 ووصل إلى 12 نقطة بنهاية الشوط الذي انتهى على نتيجة 25-13، وبرز في صفوفه الثنائي البحريني ناصر عنان ومحمد يعقوب وعامر غلام ومحمد سلطان.
ولك يمنح   "دبي2020" الفرصة لفريق الحزم في هذا الشوط لتسجيل أكثر من 13 نقطة بعد أن أغلق أمامه كل منافذ التسجيل على مستوى حائط الصد، بالإضافة إلى عدم ارتكابه أخطاء كثيرة في الأرسال.
في الشوط الثالث نزل الحزم بشكل أفضل وحاول مجاراة "دبي2020" على صعيد النتيجة  لكنه فقد التحكم في الشوط مبكرا ومكن "دبي2020" من توسيع الفارق إلى 4 نقاط (9-4) و(10-6) واستمر في تقدمه على مدار الشوط إلى أنهاه على نتيجة 25- 20.  
واصل "دبي2020" سيطرته في الشوط الرابع ونجح في حسمه لفائدته على نتيجة 25-17.

النيابة العامة يحقق أكبر فوز في اليوم الأول لسلة الكراسي
افتتحت يوم الأحد 5 يونيو 2017 بنادي دبي لأصحاب الهمم بطولة السلة على الكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، والتي تشارك فيها عشرة فرق، وجرت في اليوم الأول أربع مباريات، بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي.
وجمعت المباراة الأولى بين فريق نقوة وهيئة الطيران المدني، حيث تقدم نقوة على منذ انطلاقة المباراة لينهي الجزء الأول بتفوق واضح بنتيجة 24/3، وواصل نقوة تقدمه في الثلث الثاني ليكسب اللقاء بنتيجة 50/13، وفي المباراة الثانية استهل فريق النيابة العامة الجزء الأول بتقدم كبير على الانصاري للصرافة مسجلاً 30 نقطة مقابل نقطتين، وتمكن من انهاء المباراة بفوز عريض بلغ 52/6.
وشهدت المباراة الثالثة بين هيئة الطرق والمواصلات وهيئة الصحة منافسة شرسة منذ بداية المباراة، وتواصلت الاثارة في المواجهة التي بقيت محكومة بالتعادل بنتيجة 14/14 حتى نهاية الشوط الثاني، ليلعب الفريقان فترة إضافية مدتها خمس دقائق نجح خلالها فريق هيئة الطرق والمواصلات في حسم الأمور لصالحه في النهاية بنتيجة 20/17.
واختتمت مواجهات اليوم الأول بلقاء جمع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقيادة العامة لشرطة دبي وانتهى الشوط الأول بالتعادل 2/2، وفي الحصة الثانية استطاع فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تحقيق الفوز بنتيجة 6/5.
بالرقاد: البطولة ولدت ناجحة بفضل دعم حمدان بن محمد 
أوضح جمعة ثاني بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، أن بطولة سلة الكراسي المتحركة ولدت قوية وناجحة بفضل الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وقال "ما تحقق من نجاح كبير لهذه البطولة خلال سنوات قليلة يعود الفضل فيه إلى سموه الذي ساند الفكرة منذ البداية ومنحها دفعة قوية من خلال مشاركته في مباراة لكرة السلة على الكراسي المتحركة ضمن مبادرة "معاً نتكامل"  بمجمع ند الشبا قبل ثلاث سنوات، ليتم بعد ذلك تم ضم اللعبة لدورة ند الشبا الرمضانية".
وذكر بالرقاد أن بطولة سلة الكراسي ضمن دورة ند الشبا ومنذ انطلاقتها نجحت في تحقيق الكثير، مشيراً إلى أن البطولة أسهمت في دمج أصحاب الهمم مع أقرانهم الآخرين من خلال تواجدهم في فريق واحد ومشاركتهم اللعب تحت مظلة واحدة، وهو ما حقق نوع من التقارب الروحي والانساني بينهم، وأشعر اللاعبين من غير أصحاب الهمم بقوة الإرادة لدي زملائهم، وجعلهم أكثر تفهماً لطبيعتهم وقدرتهم على تحدي الصعاب، مضيفاً أن البطولة عززت علاقات الصداقة بين اللاعبين وحققت واحدة من أهم أهداف دورة ند الشبا الرياضية.
وكشف بالرقاد عن سعيهم في نادي دبي لأصحاب الهمم لتطوير البطولة أكثر لتواصل ما حققته من نجاح في السنوات السابقة، مبيناً أن البطولة فرصة طيبة للاعبين من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة للمشاركة فيها والاستفادة من الاحتكاك مع بقية اللاعبين من أجل تطوير مستوياتهم، وصقل مواهبهم، 
وتحدث بالرقاد عن دورة ند الشبا مشيداً بالنجاح الهائل الذي تحققه، مبيناً أنها تعتبر متنفساً للعائلات التي تحرص على قضاء أوقات رائعة في متابعة مختلف المنافسات الرياضية، إضافة إلى اتاحة الفرصة لعدد كبير من الشباب للتنافس في مختلف ضروب الرياضة، وختم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم حديثه متمنياً التوفيق لكل الفرق المشاركة في البطولة.

فالنسيا إلى نصف نهائي البادل
بلغ فريق فالنسيا الدور نصف النهائي لبطولة الفرق للبادل تنس، وذلك بعد فوزه على فريق راكيتس أكاديمي بمباراتين دون رد، وذلك بعدما تفوق لاعبوه في المباراة الأولى التي حسموها بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-صفر، وفي المباراة الثانية التي انتهت بواقع 6-صفر و6-صفر.
وسينتظر فالنسيا الفريق الفائز من مواجهة لوكس مع فريق "أس أتش أم"، علما أن الدور نصف النهائي يشهد مباراة قوية اليوم الثلاثاء تجمع فريق "أنكل سعيد" حامل اللقب مع فريق الشيخ عبدالله بن مكتوم.
وفي البطولة المفتوحة للرجال، واصل ساندي فاركهارسون حامل اللقب رفقة زميله خافير لوبيز مشوارهما بالفوز على بنجيامين كاساني وإكزافيه ماسون، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2.


الأكبر والأصغر سنا يجتمعان معا في "البادل تنس"

شكل الثنائي خالد العطية وحمدان الجناحي ظاهرة لافتة للاهتمام في منافسات البادل تنس، حيث يشاركان معا في فئة المواطنين بوصفهما أكبر وأصغر المشاركين، حيث يبلغ العطية من العمر 37 سنة، والجناحي 12 سنة.
وسيكون كلاهما أمام تحدي قوي حينما يواجهان الثنائي الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر الشريف، في ربع نهائي بطولة المواطنين، وذلك بعدما حققا المفاجأة في الدور الماضي وتفوقا على الثنائي سعود العارف وسعود عبد العزيز بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.
وكشف العطية إنه من طلب من الجناحي أن يشاركه في البطولة، وقال: شاهدته من قبل خلال البطولات التي تقام هنا، لم يتشجع أحد لمشاركته بسبب صغر سنه، لكن تواصلت معه ومع عائلته أيضا، وبدأنا بالتدريبات قبل شهر من البطولة وأنسجمنا جيدا، وفيما توقع الكثيرون أن نخسر في أول مباراة، قلبنا التوقعات وحققنا الفوز، وطموحنا كبير في هذه البطولة.
وتابع: الجناحي لاعب مميز بإمكانيات تجعل منه مستقبل هذه الرياضة، من حيث السن والحماس لممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وسأحاول تقديم خلاصة خبراتي له من أجل تطوير أدائه.
فيما أوضح الجناحي، إنه سعيد للغاية بالشراكة مع العطية، وقال: أحب ممارسة البادل تنس، كما ألعب التنس الأرضي وكرة السلة والسباحة وكرة القدم، دائما أقضي وقتي بممارسة مختلف الألعاب الرياضية، اعتقد إنني سأحاول التدريب على كافة الألعاب قبل اختيار اللعبة النهائية لي، لكن تعلقي الأكبر بالبادل تنس.
وتابع: حينما طلب مني العطية مشاركته في البطولة تشجعت ووافقت على الفور، وأريد أن أثبت قدرتي على منافسة بقية اللاعبين رغم صغر عمري، وأن أكسب الخبرة من هذه البطولة، علما إنني أتدرب بشكل شبه يومي على البادل تنس، وذلك عقب ختام دوامي المدرسي.