أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن إقامة دورة تدريبية معتمدة مدتها 3 أيام حول أسس المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة تستهدف الشركات والأفراد الراغبين في فهم وتقييم الدور الذي تلعبه المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في الشركات، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو 2017 في دبي، الإمارات العربية المتحدة.  

تهدف الدورة التدريبية إلى تقديم إطار تعريفي للمشاركين الساعين إلى تكوين فهم شامل حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة والاطلاع أكثر على الفرص والفوائد التي قد تكسبها الشركة عند تبنيها سياسات واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال اتباع منهجيات تثقيفية على شكل محاضرات ومناقشات وتمرينات عملية. تقوم الدورة التدريبية على مساعدة المشاركين المكلفين من قبل شركاتهم في تنمية مسؤولياتهم اتجاه البيئة والمجتمع والحوكمة، على تطوير ممارسات فعالة في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة وإيجاد طرق ملائمة لاستغلال كامل الإمكانات التي تقدمها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات باعتبارها أداة إدارة استراتيجية. 

قالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "إن إدراج برامج المسؤولية الاجتماعية ضمن جدول أعمال المؤسسات قد يشكل إضافةً قيّمة لها، إلا أنه لا بدّ من تنفيذ "خطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" على أساس الفهم الواضح لطبيعتها ومكوناتها قبل اتخاذ أي خطوة إضافية. نحن على ثقة بأن هذه الدورة التدريبية سوف تقدم معلومات قيّمة للأفراد والشركات الجادّين في تبني المسؤولية الاجتماعية والاستدامة كجزء من أعمالهم."  

كما اضافت قائلةً: "بصفتنا مزوداً رائداً للمعرفة المتخصصة في هذا المجال في المنطقة، فإننا نقدم دورات تدريبية مثمرة وناجحة للغاية بفضل جهود المدربين والممارسين الذين يتم ترشيحهم من مؤسسات عالمية مرموقة. تقوم مهمة الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على المساهمة في تعزيز المهارات في المنطقة وبشكل خاص في قطاع حيوي مثل المسؤولية الاجتماعية والإستدامة، والذي يلعب دوراً أساسياً في أي مجتمع قائم على المعرفة". 

وإختتمت المرعشي الحديث بأن" الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات توفر  خدمات تنظيم دورات تدريبية خاصة للشركات الراغبة في المشاركة، وذلك بإشراف ابرز المدربين والخبراء. تتناول تلك الدورات مجموعة متنوعة من المواضيع مثل التعريف بمفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات إلى جانب أمثلة حول طرق التنفيذ وإعداد التقارير. يحصل المشاركون الذين يكملون الدورة التدريبية ويخضعون للتقييم المقرر في نهاية الدورة التدريبية على شهادة إنجاز معتمدة  عالميا تثبت أن المشارك يتمتع بمعرفة كافية حول موضوع الدورة التدريبية". 

وتتنامى أهمية اعتماد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة كجزء من ثقافة الشركات إذ تساعدها على الحفاظ على قوتها التنافسية وليس الاكتفاء فقط بفعل ما هو مطلوب منها للبقاء في عالم الأعمال. وقد أظهرت الدراسات أن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة تساهم بطريقة استراتيجية في تعزيز الأداء الشامل لأي مؤسسة والارتقاء بسمعة الشركة وتعزيز عمليات الأعمال وزيادة الربح. 

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات شريك التدريب المعتمد في المنطقة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير، وهي الهيئة الدولية الرائدة التي قامت بوضع إرشادات المبادرة العالمية لإعداد التقارير في مجال الاستدامة. وقد نجحت الشبكة في تدريب أكثر من 338 متخصصاً في مختلف أنحاء المنطقة العربية مما مهد الطريق لإصدار 124 تقرير استدامة من قبل عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص في الشرق الأوسط، حيث تم إعدادها وفقاً لإرشادات المبادرة العالمية لإعداد التقارير- الجيل الرابع. 

باب التسجيل مفتوح الآن لجميع الراغبين في الاشتراك في الدورة التدريبية. لتعبئة استمارة التسجيل يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]  أو الاتصال بالشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على هاتف رقم 3448622 4 971+ للحصول على المزيد من التفاصيل.