يواصل جمهور شاشات وإذاعات مؤسسة الشارقة للإعلام، منذ بداية شهر رمضان المبارك، متابعة الباقة الغنية من الأعمال الدرامية الخليجية المتنوعة، بعد أن لفتت انتباههم أولى حلقاتها، ودفعتهم لترقب ما تجود به من تطورات في أحداثها المرتبطة بوقائع وقضايا اجتماعية مهمة.

حول معايير المؤسسة في اختيار المسلسلات الرمضانية، يقول سعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام: "طالما حظيت قنوات وإذاعات المؤسسة باهتمام ومتابعة الجماهير في دولة الإمارات وخارجها، وذلك بفضل ما تقدمه من برامج وأعمال فنية تواكب أذواق واهتمامات المتابعين".

ويضيف: "تزخر خريطتنا البرامجية لشهر رمضان الفضيل، بعدد من أقوى الأعمال الدرامية الخليجية، التي نثق في نيلها إعجاب المشاهدين، في الوقت الذي وفرنا فيه مسلسلات خليجية لمستمعينا عبر الأثير، يمكنهم الوصول إليها حتى وإن كانوا خارج المنزل".

قناة الشارقة
وخلال الشهر الكريم، تعرض قناة الشارقة، مسلسلين خليجيين منوعين، هما "كحل أسود قلب أبيض"، و"دموع الأفاعي".
 
ويمزج المسلسل الاجتماعي "كحل أسود قلب أبيض"، الذي يُعرض طيلة أيام الشهر الفضيل عند 2:15 بعد منتصف الليل، والذي يقوم ببطولته عبد المحسن النمر، بين الواقع والخيال، حيث يتطرق إلى الفترة الزمنية ما بين الخمسينات ومنتصف الستينات من القرن الماضي، مرسخاً خلال أحداثه فكرة انتصار الحب في النهاية، على الرغم من أن الشر لا ينتهي داخل البشر.

أما مسلسل "دموع الأفاعي" الذي تقوم ببطولته زهرة عرفات، فيروي طيلة أيام الشهر الفضيل عند 7:50 مساءً قصة امرأة تم إبعادها عن ديارها وأبنائها بسبب جريمة تم تلفيقها لها، كاشفاً ذروة اللحظة التي تفكر فيها البطلة فيما ستفعله لاسترداد حياتها وأبنائها.

قناة الشرقية من كلباء
من جانبها، تقدم قناة "الشرقية من كلباء" لمتابعيها، باقة مميزة من الدراما الخليجية، تضم ثلاثة مسلسلات متنوعة هي "رمانة"، و "صوف تحت حرير"، و"ممنوع الوقوف".

ويستعرض "رمانة" الذي يبث يومياً عند 7:30 مساءً أحوال أسرتين، أحدهما فقيرة والأخرى غنية، تتبدل حياتهما بين ليلة وضحاها، لتتوالى الأحداث في قالب كوميدي، إلى أن تتبدل أحوال الأسرتين مرة أخرى، ويأتي المسلسل من أفكار يوسف الغيث، ومن سـيـنـاريـو وحـوار كل من بدر الجزاف، ومحمد العنزي، وإخراج حسام حجاوي، ويقوم ببطولته كل من حياة الفهد، وأحمد الجسمي، ومحمود بوشهري، وشيماء علي.

أما مسلسل "صوف تحت حرير" الذي يبث يومياً عند 5 مساءً، فتتركز أحداثه حول كيف يمكن لحادثة أن تغيّر مجرى حياة شخص ما، وتؤثر على نظرته للواقع ومن حوله، والمسلسل من تأليف إيمان سلطان، وأخرجه محمد دحام، ومن بطولة خالد أمين، والهام الفضالة، وحمد اشكناني، وفوز الشطي.

وأخيراً يستعرض المسلسل الاجتماعي "ممنوع الوقوف" الذي يعرض طيلة أيام الشهر الفضيل عند 12 ظهراً مجموعة من الأحداث الغريبة والمثيرة للجدل، والتي تدور وسط عائلة عبد الرحمن، الرجل الزاهد الذي قرر أن يقضي ما تبقى من حياته في عمل الخير بعد وفاة زوجته، فتتوالى الأحداث المثيرة عندما يكتشف أبناء عبد الرحمن أن لوالدهم ثروة طائلة. ويأتي المسلسل من كتابة محمد الكندري، وأخرج علي العلي، ويقوم بدور البطولة فيه كل من إلهام علي، وخالد أمين، وحمد العماني، وليلى عبدالله. 

إذاعة الشارقة
وتستحوذ إذاعة الشارقة على أسماع المستمعين خلال الشهر الفضيل، بعمل درامي إذاعي خليجي هو مسلسل "أحمدوه"، الذي يسلط الضوء على العديد من المواضيع الإنسانية، متضمناً مواقف كوميدية ترسم البسمة على وجوه المستمعين، ويجسد فيه الفنان طارق العلي دور الشاب البسيط والعفوي "أحمدوه"، وما يتعرض له من مواقف طريفة، ويأتي المسلسل من ﺗﺄﻟﻴﻒ أمل عبدالله، وﺇﺧﺮاﺝ عبدالكريم خليل إسماعيل، ويشارك فيه كل من أحمد السلمان، ومنى شداد، وأسامة المزيعل، وخالد مظفر.