تنطلق مساء اليوم "الأحد 4 يونيو 2017" بنادي دبي لأصحاب الهمم بطولة سلة الكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، وتشارك في البطولة 10 فرق هي: هيئة الصحة بدبي، القيادة العامة لشرطة دبي، هيئة الطيران المدني، النيابة العامة، هيئة الطرق والمواصلات، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الانصاري للصرافة، نقوة، هيئة كهرباء ومياه دبي ونادي دبي لأصحاب الهمم. 
من جانبها أجرت اللجنة المنظمة قرعة البطولة بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي، وأحمد حسن نائب رئيس الأنشطة الرياضية وأعضاء اللجنة المنظمة والفنية، وبمشاركة ممثلي الفرق والدوائر والهيئات الحكومية المشاركة في البطولة. 
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم كل واحدة منها خمسة فرق، حيث تقام مباريات المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المغلوب، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويشهد اليوم الأول أربع مباريات، تبدأ الأولى في العاشرة مساءً وتجمع فريقا نقوة وهيئة الطيران المدني، ويلتقي في الثانية الأنصاري للصرافة والنيابة العامة عند العاشرة وخمسين دقيقة، وفي الساعة الحادية عشر وأربعين دقيقة تنطلق مباراة هيئة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقيادة العامة لشرطة دبي في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل.
وتجرى في اليوم الثاني الاثنين 5 يونيو الجاري أربع مباريات، حيث تواجه مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الأنصاري للصرافة، ويتقابل نادي دبي لأصحاب الهمم ونقوة، والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطيران المدنية وهيئة الصحة.
وتختتم مباريات المرحلة الأولى في الحادي عشر من يونيو الجاري، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في الثالث عشر من يونيو، فيما تلعب مباراتا تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية يومي الرابع عشر والخامس عشر من يونيو.
 على صعيد متصل أكملت إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم كافة ترتيباتها لاستقبال البطولة، ومنحت الفرق المشاركة الفرصة لإجراء تدريب أخير على ملعب المباريات استعداداً للانطلاقة، من جانبها حرصت الفرق المشاركة على حشد عدد من ألمع نجوم اللعبة من داخل وخارج الدولة من أجل المنافسة على لقب النسخة الحالية التي يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة، وتنافس قوي بين الفرق العشرة.
 
تفوق مصري في ختام بطولة المبارزة
 
شهد ختام بطولة المبارزة، تفوقا مصريا حينما توج المصري علاء الدين أبو القاسم بذهبية فئة الفلورية دولي رجال، ونال مواطنه أيمن فايز ذهبية فئة الإيبيه دولي رجال، فيما حصدت البولندية إيوا نيلب ذهبية الإيبيه دولي سيدات، ونال عبدالله الحمادي ذهبية فئة المواطنين رجال، وحققت العنود السعدي ذهبية بطولة اللاعبات المواطنات.
جاء ذلك في المباريات النهائية التي أقيمت على صالة ند الشبا بحضور جماهيري تفاعل مع الأداء القوي الذي قدمه نخبة من أفضل المبارزين على المستوى الدولي، وقام بتتويج الفائزين اللواء عبدالله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، صلاح أمين نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة.
وتركزت الأضواء على المواجهة الأقوى والختامية لمنافسات فئة الفلورية دولي رجال التي جمعت المصري علاء الدين أبو القاسم، الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، والفائز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الذي واجه الفرنسي إيرون لي بيشوكس، أحد أبرز الأبطال العالميين في العقد الأخير، حيث امتدت فصول مواجهتهما بين تقلبات عديدة، حتى ساد التعادل 14-14، وسط لحظات من حبس الأنفاس حول من ينجح بكسب نقطة الفوز التي نجح المصري بخطفها والاحتفال بالحصول على المركز الأول، وتقاسم المركز الثالث المصري محمد عصام والكويتي ياسر محمد.
وتفوق المصري أيمن فايز في منافسات دولي الإيبيه رجال، محققا الفوز في النهائي على الإيراني محمود رضائي بنتيجة 15-13، وتقاسم المركز الثالث محمد محسن وعلاء الدين أبو القاسم من مصر.
وفي نهائي دولي الإيبيه سيدات، تغلبت البطلة العالمية البولندية إيوا نيليب على المصرية آية مهدي بنتيجة 15-5، علما أن المركز الثالث تقاسمته التونسيتان إيناس بوبكري وإيمان بن شعبان.
وفي نهائي فئة اللاعبات المواطنات تغلبت العنود السعدي على دانا شطاف بنتيجة 15-9، وتقاسم المركز الثالث لطيفة الحوسني وفاطمة الكعبي.
وفي نهائي فئة اللاعبين المواطنين تغلب عبدالله الحمادي على خليفة الزرعوني بنتيجة 15-11، فيما تقاسم المركز الثالث عبدالله الكردي وحمد الجلاف.
 
وفي ختام المنافسات، عبر المصري علاء الدين أبو القاسم، عن سعادته البالغة بالانتصار والحصول على المركز الأول الذي يعزز من ثقته قبل خوض غمار البطولة الأفريقية، وقال: سأشارك في البطولة الأفريقية بعد 5 أيام تقريبا، والفوز بالمركز الأول متفوقا على البطل الفرنسي يجعلني متأكد من جاهزيتي للمنافسات القارية، إلى جانب تعزيز قدراتي بهذه المحطة المهمة في إطار الموسم الذي ينتظرني.
وأضاف: المباراة احتاجت أعصابا حديدية، خصوصا عند النقطة الأخيرة التي ركزت فيها وأردت خطفها، الانتصار مهم لي معنويا أيضا لإنني تابعت هذا اللاعب خلال رحلة صعودي، وهو لاعب تألق على مدار سنوات طويلة، لذلك جاء الانتصار مضاعفا.
 
من جانبه عبر الحمادي عن تقديره للجنة المنظمة بهذه الخطوة لدعم رياضة المبارزة، وإظهارها للجماهير والترويج لها، وقال: هناك جهود ودعم من اتحاد اللعبة، إلى جانب دعم نادي بني ياس حيث أقوم بالتدريبات وخوض المنافسات، لكن للأسف أحيانا التفرغ يقف عائقا أمام طموحاتي، وهو ما سيجعلني ربما أغيب عن البطولة الآسيوية الشهر الجاري.
 
فيما أكدت العنود السعودي، أن فوزها بالميدالية الذهبية أمر رائع وسط الأجواء المميزة التي أقيمت فيها المباراة النهائية في مجمع ند الشبا، وقال: عززت هذه البطولة من مكانة رياضة المبارزة، ونأمل أن تساهم إقامتها في البطولة في زيادة أعداد ممارسيها، فيما بالنسبة لنا كلاعبات وفرت لنا الفرصة للاحتكاك بلاعبات من مستويات قوية، وهو ما نريده دائما سواء عبر استضافة هذه البطولات الدولية أو المشاركة في بطولات خارجية في حال أردنا الارتقاء بمستوياتنا والمنافسة على نطاق أوسع.
 
 
"دبي2020" و"دبي2021" إلى المربع الذهبي
حجز فريقا "دبي2020" و"دبي2021" بطاقتي التأهل إلى نصف نهائي منافسات الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية بعد تغلبهما مساء أول من امس على حساب زعبيل وعاصفة.
وتصدر "2020" المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 انتصارات فيما جاء "دبي2021" في المركز الثاني بـ6 نقاط وعاصفة زعبيل في المركز الثالث بـ3 نقاط وزعبيل أخيرا برصيد خال من النقاط.
وتقام مباريات المربع الذهبي الليلة، حيث يلتقي في نصف النهائي الأول المفاجأة متصدر المجموعة الأولى مع "دبي2021" فيما يواجه "دبي2020" نظيره الحزم صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.
وبالعودة إلى تفاصيل المباراة التي  حققها فيها "دبي2021" تأهله إلى المربع الذهبي، فقد  واجه خلالها بعض الصعوبات رغم فوزه بـ3 أشواط نظيفة.
وتأخر "دبي2021" في الشوط الأول إلى غاية النقطة 15 عندما تمكن من قلب الطاولة على زعبيل وإدراك التعادل 16-16 ثم 17-17 قبل أن يفرض سيطرة مطلقة على مجريات الشوط وينهيه لصالحه 25-20.
وشهد الشوط الثاني نفس سيناريو الشوط الأول لكن"دبي2021"  نجح في قلب النتيجة مبكرا وتعميق الفارق بين 3 و4 نقاط إلى أنهى الشوط لصالحه 25-20 مرة أخرى.
وبنهاية الشوط الثاني ضمن "دبي2021" بطاقة العبور إلى المربع الذهبي باعتبار أنه كان بحاجة إلى نقطة واحدة فقط، لكن زعبيل لم يستسلم وحاول الخروج بوجه مشرف، لذا لعب بندية وفرض التعادل حتى النقطة 16-16 قبل أن يعود "دبي2021" بقوة وينجح في حسم الشوط الثالث 24-26.
 
دبي 2020  وعاصفة زعبيل
 
تمكن فريق دبي 2020  من تحقيق فوز ساحق ومستحق  على عاصفة زعبيل بنتيجة 3-0 وبنتيجة أشواط 25-23، 25-15، 25- 21
بدأ عاصفة زعبيل الإرسال واستطاع دبي 2020 أن يفتتح التسجيل عن طريق لاعبه  محمد السويدي من تسديدة قوية ليرد بعدها في أقل من دقيقة عاصفة زعبيل عن طريق لاعبه ناثان بورها لتبدأ المباراة الإثارة بعد إنطلاقتها بدقيقتين ليصل الفريقين إلى التعادل 3-3، واستمر الشوط الأول بتبادل النقاط بين الفريقين لتصل النتيجة إلى 7-7 واستمرت الإثارة مرة أخرى  ليوسع عاصفة زعبيل الفارق مع دبي 2020 إلى 3 نقاط لأول مرة في الشوط محققاً نتيجة 11-8 ليعود بعدها دبي 2020 ويقلل الفارق إلى نقطتين.
ويتواصل الشوط الأول بقوة من دبي 2020 متمكناً من العودة أمام عاصفة زعبيل ويتقدم عليه 14-12 بعد أن كان متأخراً، ليعود عاصفة زعبيل من جديد ويتمكن من التقدم بنتيجة 19-18 ويتواصل شوط القوة والندية بين الفريقين حتى ينتهي بنتيجة 25-23 لصالح دبي 2020.
وفي الشوط الثاني كرر عاصفة زعبيل ما فعله بالشوط الأول ليتمكن من إفتتاح التسجيل قبل أن يعادل دبي 2020 النتيجة سريعاً، ويتواصل شوط الإثارة الثاني بوصول الفريقين إلى التعادل 6-6 بعد تبادل مستمر للنقاط، رغم محاولات دبي 2020  السيطرة على مجريات الأمور لكن قوة تسديدات عاصفة زعبيل زادت من قوة الشوط حتى وصل إلى نصفه الأول إلى نتيجة 10-8 لصالح فريق دبي 2020.
وبلغت الإثارة زروتها في النصف الثاني من الشوط الثاني عن طريق فريق دبي 2020 بعد سلسلة من التسديدات القوية التي هزت صفوف فريق عاصفة زعبيل قبل أن يدرك نقطة أمام دبي 2020 الذي تقدم بفارق 5 نقاط، ويواصل تقدمه بالوصول للنقطة21 مقابل 13 لعاصفة زعبيل ليتواصل شوط السيطرة لدبي 2020  وينهيه لصالحه بنتيج 25-15
أما الشوط الثالث فكانت بدايته قوية لصالح دبي 2020 حيث بدا واضحا رغبته في السيطرة على مجرياته من أجل حسم اللقاء وتشتيت منافسة عاصفة زعبيل الذي حاول العودة للمباراة وإدارك التعادل للمرة الأول بنتيجة 5-5 بعد أن كان التقدم لصالح دبي 2020 بفارق 3 نقاط، ويتواصل الشوط الثالث بعد عودة عاصفة زعبيل بقوة إلى مجريات اللقاء، وتصل النتيجة إلى 12-12.
بعدها تتواصل الإثارة والسيطرة من قبل فريق دبي 2020 الذي استطاع أن يوصل النتيجة إلى 17-14، وتستمر المباراة  بتقدم فريق دبي 2020 حتى يصل إلى نتيجة 20-17 لتتواصل المباراة بتبادل النقاط بين الفريقين حتى يتقدم دبي 2020 بنتيجة 22-20 لتستمر الإثارة حتى ينتهي الشوط بفوز دبي 2020 بنتيجة 25-21.
 
راشد أيوب: المفاجأة ستكون في المباريات المقبلة
 
قال راشد أيوب لاعب فريق المفاجأة أن تأهل فريقه لنصف نهائي لعبة الطائرة المقامة ضمن دورة ند الشبا لم يكن بالأمر السهل للغاية خاصة في ظل صعوبة المنافسة بين جميع الفرق المشاركة في فعاليات لعبة الطائرة،  لافتا إلى أن المفاجآت ستكون في المباريات المقبلة من الدورة.
 وأضاف: سنعمل على تحقيق الأفضل خلال المباريات المقبلة من أجل الوصول للمباراة النهائية والحصول على اللقب الذي تعاهدنا عليه منذ البداية.
وتابع: أهدي الفوز الذي حققنا والتأهل إلى خميس إسماعيل مدير الفريق الذي يتواجد حاليا مع منتخب الإمارات في ماليزيا قبل السفر إلى تايلاند، لافتا إلى أن خميس  يتواصل دائما مع جميع اللاعبين قبل المباراة لمتابعة كافة التفاصيل، ووجه اللاعب وزملائه رسالة إلى خميس إسماعيل قالو فيها انتظرنا في النهائي ان شاء الله كل القلوب مع منتخب الإمارات أمام تايلاند.
 
البادل تنس
 
تواصلت منافسات البادل تنس، وفيها حقق فريق الشيخ عبدالله بن مكتوم الفوز على فريق وورلد بادل بور، وذلك بمباراتين دون رد، حيث انتهت المباراة الأولى بفوزه بمجموعتين 6-صفر و6-صفر، والمباراة الثانية بنفس النتيجة.
وفي البطولة المفتوحة للرجال تغلب الثنائي خافيير مولينا وإيميليو ميساس على الثنائي عبدالله ومحمد أهلي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4.
وتفوق الثنائي خالد العطيات وحمدان الجناحي على الثنائي سعود العارف وسعود عبد العزيز بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.