تنطلق في الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 1 يونيو 2017 بجوار مجمع ند الشبا الرياضي بطولة "تحدي ناس الليلي" ضمن فعاليات النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية، الحدث الأكبر من نوعه على صعيد تنوع الألعاب الرياضية والجوائز المالية المخصصة للفائزين، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي خلال شهر رمضان المبارك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتقام في مجمع ند الشبا الرياضي حتى 17 يونيو المقبل تحت شعار "قدرات لاحدود لها".
وينطلق نحو 450 مشاركا في أولى محطات رحلة "تحدي ناس الليلي" ويخصص لمنافسات الفردي، على أن تقام الجولة الثانية يوم الخميس المقبل 8 يونيو الجاري، وتكون مخصصة لمنافسات الفرق التي يشارك فيها 450 مشاركا أيضا.
وتعد هذه المرة الأولى على مستوى المنطقة التي يقام فيها هذا النوع من مسابقات التحدي ليلا، علما إنه سبق لدبي إقامة العديد من هذه التحديات خلال الفترة الصباحية والتي كان آخرها تحدي ساند ستورم.
وتقام اليوم بطولة الفردي التي يشارك فيها متنافسون من مختلف الجنسيات من داخل وخارج الدولة، حيث ينتظرهم 13 عائقا متخصصا لهذا النوع من المسابقات تم إقامتها بالمنطقة المحيطة لمجمع ند الشبا الرياضي، وستكون البداية مع الوحل الذي يتوجب عليهم تجاوزه، ثم يتوجه المشاركين نحو تسلق الحوائط التي يصل ارتفاع كل منها إلى نحو 3 متر ويوجد 6 منها، يليه تحدي بعنوان "الطرازان" الذي يستوجب قوة وقدرة على تجاوز المسافة بالحبال، ثم ما يطلق عليها بـ"الحفرة السوداء" التي تحتاج القيام بوضعية الانبطاح على الأرض والعبور من تحتها بسرعة ودقة، تليها "الكارجو" التي تشبه تجاوز مبنى مرتفع بسرعة وقوة.
ويأتي بعد ذلك عائق "التشيمني" التي تتطلب من المشاركين الصعود بما يشبه تسلق الحائط، ثم النزول بسرعة عبر العامود الذي يصل ارتفاعه إلى 5 متر، وذلك على غرار رجال الإطفاء، ويلي ذلك عائق "الشبكة" التي يقوم خلالها المشاركون بتسلق شبكة كبيرة عرضها 14 متر وارتفاعها 5 متر، ثم يأتي الدور على عائق "مستر مانكي ومستر فريز" حيث يتوجب من المتحدي قطع المسافة وهو يتجاوز ذلك متعلقا بالحديد المرتفع عن الأرض بنحو 5 متر، وذلك لمسافة 22 متر.
ثم يتحول المشاركين إلى "درج الحبال" عبر التسلق على مبنى مرتفع 4 متر، والنزول بشكل أفقي عبر الشباك المنصوبة، ليأتي بعد ذلك عائق "ذات نات رايت" حيث يتطلب الامر عملا جماعيا بين المشاركين من أجل تسلق منحدر مائل الشكل للوصول إلى الجزء الأخر منه والنزول عبر الحبال، يليها عائق "نات كراكر" حيث يجب ان يحافظ المشارك على توازنه بينما يعبر المسافة الفاصلة من فوق المياه، ليكون بعد ذلك العائق الأخير وهو "الحصار" الذي يعتبر الاكثر صعوبة وفيه يتسلق المشاركون المبنى الأول ثم ينطلقون للأعلى نحو الثاني وهو يتسلقون الحبال، على ان ينزلوا بعد وصولهم عبر الأنبوب الذي يصل ارتفاعه إلى 7 متر.

المفاجأة يتصدر المجموعة الأولى
تصدر المفاجأة المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط بعد فوزه  على سبايدر تيم بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 25-13 و25-21 و25-23، وستحدد الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها المفاجأة مع فهود زعبيل المتأهل بينهما إلى المربع الذهبي وبإمكانهم العبور معا في حال  خسر الحزم من سبايدر تيم.
وبنهاية الجولة الثانية تصدر المفاجأة المجموعة الأولى بـ5 نقاط وخلفه فهود زعبيل بـ4 نقاط وجاء الحزم ثالثا ب3 نقاط وسبايدر تيم في المركز الأخير دون نقاط.
جاءت المباراة قوية من جانب المفاجأة الذي عمق الفارق خلال الـ5 دقائق الأولى إلى 5 نقاط ثم 6 (11-5) وتحكم في مجريات الشوط بشكل لم يمنح الفرصة لفريق سبايدر تيم إدراك التعادل أو حتى تقليل الفارق غلى أقل من 4 نقاط، وظهر ضعيفا  على مستوى حائط الصد والاستقبال وارتكب أخطاء عديدة على في الارسال، الأمر الذي دفع مدربه جعفر عبد الله إلى طلب وقت مستقطع لكن ذلك لم يشكل حلا ناجعا للعودة في النتيجة وواصل المفاجأة تقدمه مستفيدا من الضربات الساحقة لنجميه الكوبيين ليفا مارتينيز ليوناردو و كاميغو دوروثي أوريول وراشد أيوب.
ووصل الفارق إلى 9 نقاط (19-10) ما جعل المفاجأة بأكثر راحة بعيدا الضغوط وأمكن للاعبيه استعراض مهاراتهم في الحظات الأخيرة، لينتهي الشوط لصالحهم 25- 13.
شهد الشوط الثاني تحسنا كبيرا في أداء سبايدر تيم الذي  نجح في قيادة المباراة وتقدم بنقطتين 3-1 ثم 5-4 وواصل سيطرته على أحداث الشوط إلى حدود النقطة 13 التي أدرك خلالها المفاجأة التعادل وقلب النتيجة لصالح وأصبح الطرف المسيطر على المباراة فيما تراجع سبايدر تيم ولم يعد قادرا على مجاراة ارسالات ليفا و كاميغو ولم يستغل إدراكه للتعادل 19-19 لانتزاع أسبقيته مرة أخرى، لكن المفاجأة تمكن من الصمود وانهاء الشوط لفائدته بنتيجة 25-  21.
وجاء الشوط الثالث متكافئا وسارت النتيجة متقاربة من بدايته وخاصة في نصف الثاني من 15-15 الى 16-16 و17-17 وبرز البرازيلي سيرجيو لويز جونيور وايزيكيل لوزادا وعبد الله المعمري في صفوف سبايدر تيم  لكن تألقهم لم يشفع لفريقهم انتزاع نتيجة الشوط الذي حسمه المفاجأة بفضل خبرة لاعبيه 25-23.

مباراة فهود زعبيل والحزم 
حقق فريق الحزم فوزا صعبا على فريق فهود زعبيل 3-2، بعد مباراة ماراثونية وجاءت نتائج الأشواط (20-25، 25-16، 25-23، 20-25، 17-15) 
سيطر فهود زعبيل على الشوط الأول رغم التكافؤ في بداية اللقاء، واعتمد الفهود على البرازيلي كايو ومواطنه اليساندرو وفي المقابل اعتمد الحزم على البلغاري كادانكوف والبرازيلي كارلوس كاس ورغم ان الفهود حسم الشوط الأول لمصلحتهم 25-20 إلا أن المواجهة لم تنته مبكرا وكانت فيها فصول أخرى كثيرة بعدما عاد الحزم بكل قوة في الشوط الثاني وحسمه مبكرا وبفارق كبير 25-16، ليؤكد حضوره القوي في المباراة. 
وتحولت المباراة إلى قمة الإثارة في الشوط الثالث بعدما جاءت البداية متكافئة، بالتعادل 1-1، ثم تقدم الفهود تدريجيا ويرفع النتيجة إلى 3-1 بفضل تألق كايو واليساندرو إلا أن كارلوس يرد بقوة للحزم ويسجل الفارق إلى نقطة، وتتحول المواجهة إلى صراع بين اللاعبين الأجانب، وتعود المواجهة إلى نقطة التعادل 6-6، ويتكرر التعادل 9-9، إلا أن الحزم كان المتقدم في الشوط، ورغم أن الفهود عادوا بالتقدم 15-12 إلا أن الحزم كان بالمرصاد ويقدم البلغاري كادانكوف مستوى متميز مع الحزم، ويسجل أكثر من نقطة من خلال التسديدات القوية، ووصلت النتيجة إلى 18-17.
يظهر اليساندرو في الوقت المناسب مع الفهود وتصل النتيجة إلى 19-19، ويظلب أحمد عمر مدرب الحزم وقتا مستقطعا لفريقه، بعدما تقدم الفهود بفارق نقطتين 21-19، ويضرب كادانكوف بكل قوة، ويهدر الحزم الارسل الثالث إلا أن كادانكوف يعود بضربة قوية على الشبكة، ويعود بالمواجهة إلى التعادل 22-22 ويتقدم 23-22، و24-23، ويحسمها الحزم 25-23
ويبدأ الشوط الرابع بالتعادل 1-1، ويتكرر التعادل 2-2، ثم يتحول إلى فهود زعبيل 4-2 إلا أن كارلوس يقدم مستوى متميز ويقلص الفارق إلى 4-3، ثم يتكرر التعادل 6-6، ويتقدم الفهود 8-6 وكلما تقدم الفهود عاد الحزم للتعادل 9-9 ثم 12-11 للفهود و20-18، ويحسمها الفهود 25-20.
وفي الشوط الخامس استمر التعادل حتى 10-10، و13-13، و14-14، وحسمها 
الحزم 17-15.
 
بارك إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على النجاحات الكبيرة التي تحققها دورة ند الشبا الرياضية والتي تعد من أفضل البطولات في المنطقة، مؤكدا أن سموه داعم للرياضة، وهو نموذج للإماراتي المحب للرياضة وداعم قوي لكل الفعاليات في إمارة دبي.
وقال: البطولة تزداد بريقا، من عام إلى آخر، واللجنة المنظمة دائما تبحث عن الجديد، في كل نسخة وهناك دعم مادي ومعنوي وفني كبير لها، وحفل الافتتاح كان مبسطا ولكنه كان معبر للغاية ويحمل رسالة إلى أصحاب الهمم، وشعار الدورة هذا العام "قدرات بلا حدود"، وهذه النجاحات ستكون امتداد للسنوات الماضية". 
وأضاف أن الشباب هم نسيج من المجتمع الإماراتي ومستقبل الأمة ودائما ما يحملون الطموحات ويرفعون علم الدولة في كل المحافل الخارجية، كما أن دورة ناس هي مزيد من ألعاب فردية وجماعية وتضم عدد كبير من اللاعبين الهواة وأيضا عدد من المحترفين الأجانب، والألعاب الفردية تأخذ دائما الحيز الأكبر لأنها هي التي تحقق الإنجازات.
ونوه إلى ان جوائز ناس تعد الأعلى على مستوى كل البطولات المحلية، وهي تشجع الشباب على المشاركة، وتحفزهم للمنافسة، خاصة على مستوى الألعاب الفردية، والتي تحقق الإنجازات على المستوى القاري والدولي ونشكر القائمين على البطولة، على كل ما يقدموه من جهد في سبيل الوصول بالدورة لهذا المستوى الاحترافي العالي.

"أنكل سعيد" يظهر للمرة الأولى
يظهر فريق "أنكل سعيد" بقيادة سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل التنس، على مسرح المنافسات للمرة الأولى اليوم الخميس، وذلك حينما يواجه فريق "بادل برو 1” في أبرز مواجهات بطولة البادل تنس.
ويدافع فريق "أنكل سعيد" عن اللقب الذي توج به عن جدارة واستحقاق، وهو يضم أيضا كل من: ساندي فاركهارسون، جيرمان جارسيا، خافيير لوبيز وخوسيه ديلجادو.
وفي أبرز المواجهات التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء، تفوق فريق راكيتس أكاديمي على بي جي بي جروب، بمباراتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3 في المباراة الأولى، و6-1، 6-1 في المباراة الثانية.
وفي بقية المنافسات الأخرى، شهدت بطولة المواطنين تغلب عبد الرحمن المرزوقي وأحمد المرزوقي على حمد محمد وجلال إسماعيل بواقع 7-6 و6-3.
وفي البطولة المفتوحة للرجال، تغلب الثنائي ساندي فاركهارسون وخافيير لوبيز على إيجناسيو فالنزويلا وخوان دياز بواقع 6-0 و6-2.

فرحة لا توصف بلقاء "فزاّع"
ظاهر المهيري: 100 خطوة التحدي المقبل في سباق الجري
عبر ظاهر محمد المهيري، بطل حفل افتتاح دورة ند الشبا الرياضية، كما وصفه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عن سعادته التي لا توصف بلقاء "فزاّع"، والحديث مع سموه والرفع من عزيمته كأحد الأفراد المميزين من "أصحاب الهمم".
ونال المهيري للقب «سفير الإيجابية» من زملائه في المدرسة ومن المجتمع بأكمله، وهو يحظى بمتابعة أكثر من 70 ألف شخص على موقعه الخاص عبر «إنستجرام»، وقال: حينما تمت دعوتي للمشاركة في حفل افتتاح الدورة وافقت على الفور، وسعدت كثيرا بعيش أجوائها، لكن اللحظة الأجمل على الفور بلقاء سمو ولي عهد دبي، والتقاط الصور التذكارية معه التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي سريعا خصوصا بتفضل سموه بوضع صورتنا معنا ووصفي بالبطل، وهو ما يجعلني أكثر عزيمة وإصرارا على مواصلة تدريباتي الرياضية، وإكمال جهودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي أسعى من خلالها إلى بث التفاؤل والأمل في نفوس أصحاب الهمم، من خلال نشر الفيديوهات المحفزة.
وكشف المهيري إنه يسعى العام الحالي للعودة للمشاركة في سباق الجري رفقة مدربه عادل الحوسني، الذي يقوده على الكرسي المتحرك، وفيما نجح العام الماضي بقطع الخطوات الخمسين الأخيرة نحو خط النهاية على قدميه، متحديا إصابته بالشلل الدماغي التي أثرت في قدميه بسبب ولادته المبكرة، فإن هدفه العام الحالي قطع 100 خطوة نحو خط النهاية، وقال: أتدرب منذ مدة، ووضعت الـ100 خطو هدفا لي، وهي إن كانت خطوات بسيطة للبعض لكنها تعني الكثير لي، وتتطلب مني مجهودا وتدريبات متواصلة، حيث أقوم بالتدريبات البدنية دائما وأمارس السباحة، وكل هذا لم يكن ليتحقق لولا دعم والدي ووالدتي.
وحصد المهيري العديد من الجوائز منها جائزة الإمارات للشباب في المجال الإعلامي، وجائزة رواق عوشة بنت حسين للشخصية المثالية في تحدي الإعاقة، وختمها بفوزه بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فئة الطالب المتميز، وقال: في العام الماضي قطعت وعدا على نفسي بقطع الخطوات الخمسين نحو خط النهائية، وزدت على ذك 10 خطوات إضافية كما وعدت مدربي، لقد تحديته وتحديت والداي وقلت لهم إنني أقدر أن أمشي الخطوات المتفق عليها، وأزيد عليها أيضاً، وهذا العام أريد تحقيق زيادة إضافية وأصل الرقم 100.