أطلقت هيئة الطرق والمواصلات خدمة جديدة لراغبي اقتناء الأرقام المميزة، وذلك بإتاحة أرقام من الفئات المتقدمة للبيع من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.rta.ae   وذلك تلبية لرغبة المتعاملين وتماشيا مع تطلعاتهم وتحقيقا للغاية الاستراتيجية الثالثة للهيئة "إسعاد الناس".
وقال السيد سلطان المرزوقي، مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة: إن هذه الخدمة تتيح للمتعامل، بالإضافة إلى الاستعلام وشراء الرموز الحالية أيضا الاستعلام وشراء الرموز المستقبلية (إلى الرمز Z )، وذلك من خلال الدخول لموقع الهيئة www.rta.ae  والضغط على خدمة الاستعلام عن الأرقام المميزة،  حيث بإمكان المتعامل الاستعلام عن الأرقام المتاحة وطلب شرائها من النظام.
وأوضح أنه تم تطوير النظام وبرمجته لإعطاء معلومات عن الأرقام المتاحة وغير المتاحة وقيمتها المالية، بالإضافة إلى خاصية الاستعلام عن الأرقام بأربع طرق مختلفة وذلك بتحديد الرمز، أو عدد الأرقام، أو تحديد الأرقام المطلوبة، أو القيمة، وذلك في إطار سعي الهيئة لتقديم أفضل الخدمات وفق أرقى الممارسات العالمية.
وأضاف المرزوقي: إن هذه المبادرة تعكس نهج الهيئة في العمل على تجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس"، عبر اتباعنا أفضل الممارسات في تقديم خدماتنا، ومواكبة توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية لجعل إمارة دبي مكاناً جديرا بالعيش فيه.