نظّم مكتب التدريب والتوظيف بعمادة شــؤون الطلبة في جامعة عجمان دورة تدريبية بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية"، قدمها الأستاذ محمد إسماعيل، مدير مكتب التدريب والتوظيف في الجامعة، وعقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى مساعدة خريجو الجامعة الباحثين عن عمل في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم وتحقق طموحاتهم، وتساعدهم في التعرف على كيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلة الشخصية.

وتمحورت الدورة على ماذا يريد المتقدم للعمل من عمله، والتعرف على ما يبحث عنه صاحب العمل، وفهم الغرض من السيرة الذاتية، وكيفية تكييفها حسب الوظيفة التي تقدم عليها، وما يجب تضمينه وما يجب تركه في السيرة الذاتية، وكتابة بيانات شخصية قوية، ومعرفة خفايا المقابلات الوظيفية وكيفية اجتيازها بنجاح، وجمع المعلومات والأدلة لاستخدامها في الإجابة، وتحسين لغة الجسد، والاستعداد لاجتياز المقابلة الوظيفية، والتعرف على اتجاهات السوق الحالية والمستقبلية، والنظر في نوعية الوظائف المتاحة في السوق.

وتمكن المنتسبون إلى الدورة من التعرف على كيفية توظيف خبراتهم عند التقدم لطلب وظيفة، وإجادة قراءة الإعلان الوظيفي، وإجادة كتابة السيرة الذاتية. كما ساهمت الدورة التدريبية من رفع قدرتهم وكفاءتهم في اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح من خلال استغلال أفضل الصفات والمهارات.