حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي على المركز الأول عن مشروع التطبيق الذكي "أبطال الصحة" في مسابقة أفضل مبادرة في مجال الرياضة المجتمعية، والتي نظمتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحت رعاية وحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع رئيس الهيئة.

وعبّرت الدكتورة فضيلة محمد شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي عن اعتزازها بالفوز الذي يأتي ضمن الجهود والإنجازات التي تعمل عليها الوزارة لتحقيق استراتيجيتها في تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الامارات، وقالت "يمثل الفوز دليلاً وتقديراً على جودة البرامج المستدامة التي تعتمدها الوزارة"، وأوضحت أن التطبيق الذكي "أبطال الصحة" يأتي ضمن الأنشطة التي تدعم مخرجات الأجندة الوطنية لمكافحة السمنة عند الأطفال 2021. 

من ناحيتها أثنت نوف خميس نائب مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي على جهود فريق العمل في الإدارة في الإشراف على إعداد التطبيق الإلكتروني، وأوضحت أن التطبيق "أبطال الصحة" هو تطبيق الكتروني تفاعلي ذكي يهدف إلى تزويد الأطفال بالمعلومات والمهارات الصحية والتي تساعدهم على تبني أنماط حياة صحية. ويركز التطبيق على الأساليب المشوقة في التوعية الصحية التي تهم الطفل مثل الألعاب والمغامرات والتي تسهم في تحسين السلوكيات الصحية لديهم مثل تحفيزهم على ممارسة النشاط البدني من خلال الألعاب الإلكترونية، وكيفية اختيار الأطعمة الصحية عن طريق التسوق الصحي، والمحافظة على النظافة لتجنب الأمراض.

ولفتت إلى أهمية الفوز في المسابقة عن فئة أفضل مبادرة في مجال الرياضة المجتمعية، والتي تعتبر من المبادرات الهادفة لتحفيز كافة القطاعات الدولة على المشاركة في تنفيذ مشاريع ومبادرات وبرامج إبداعية في مجال تحفيز المجتمع بمختلف شرائحه على ممارسة الرياضة المجتمعية بما يخدم المصلحة العامة.