أعلن مجلس دبي الرياضي وشركة بريمير فوتسال عن استضافة مدينة دبي للدور نصف النهائي والنهائي لبطولة بريمير فوتسال الدولية لكرة قدم الصالات والتي يشارك فيها نخبة من أشهر لاعبي كرة قدم الصالات في العالم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحي دبي للتصميم اليوم (الأحد 28 مايو 2017) وتحدث فيه سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والنجم العالمي لويس فيجو لاعب ريال مدريد السابق والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، رئيس شركة بريمير فوتسال،  ولاعب كرة الصالات الشهير فالكاو  نائب الرئيس، خافيير بريتو رئيس مجلس إدارة شركة بريمير فوتسال ودينيش راج، العضو المنتدب لدى "بريمير فوتسال".
وستقام مباريات البطولة في الهند بمشاركة ستة فرق هي: مومباي، دلهي، أحمد أباد، بانقلور، كلكتا وشنا، وستتأهل أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي لتنتقل البطولة إلى مدينة دبي التي تستضيف الدور نصف النهائي النهائي، بتنظيم مجلس دبي الرياضي، وتشهد البطولة مشاركة ستة من أبرز النجوم العالميين هم: الانجليزي راين غيغز، البرازيلي رونالدينهو، الاسباني ميشيل سالجادو، البرازيلي كافو، وبول سكولز إضافة إلى نجم كرة قد الصالات الشهير فالكاو.
وبحسب ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي ينتظر أن تنقل مباريات البطولة التي تعتبر الأكبر من نوعها في كرة قدم الصالات عبر قناة دبي الرياضية التي ستقوم بث جميع المباريات على الهواء مباشرة، فيما تشارك شركة ميديا برو الأسبانية ومقرها في مدينة برشلونة في تقديم الخدمات الانتاجية الخاصة بنقل المباريات لأكثر من خمسين دولة حول العالم.
ورحب سعادة سعيد حارب في بداية المؤتمر الصحفي  بالنجم العالمي لويس فيجو، واصفاً إياه بالصديق المقرب لمدينة دبي، مؤكداً حرص المجلس على التعاون مع شركة فوتسال لاستضافة نهائيات البطولة الدولية لكرة قدم الصالات التي تعتبر واحدة من أهم وأكبر البطولات والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور في مختلف أنحاء العالم.
وقال"نسعد كثيراً بتنظيم هذه البطولة التي تعتبر جزءً من أجندة دبي الرياضية في فصل الصيف، هنا في دبي تتواصل فعالياتنا الرياضية على مدار العام دون توقف بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو غيره من الأسباب، بفضل البنية التحتية المميزة القادرة على استضافة أكبر البطولات في كل الظروف.”
وأضاف"دبي أصبحت قبلة لكل الرياضيين ووجهة مفضلة لكل من يريد تنظيم بطولة ناجحة ومميزة، ونحن من جانبنا نعلن استعدادنا الكامل للتعاون مع كل الجهات الراغبة في تنظيم بطولات كبيرة وتقديم كل أنواع الدعم المطلوب لتنظيم فعاليات ترتقي لمكانة واسم دبي التي ترمز إلى الجودة والتميز والابتكار".
وأعرب النجم العالمي لويس فيغو رئيس شركة بريمير فوتسال عن سعادته بانتقال نهائيات البطولة إلى دبي، مشيراً إلى أنه ظل يزور المدينة بصفة مستمرة منذ العام 1999، ويحرص على قضاء أوقات رائعة فيها، مضيفاً أنه وفي كل زيارة يلمس تطوراً كبيراً في دبي على كافة المستويات والبنى التحتية على وجه الخصوص، مؤكداً أن البطولة ستحقق نجاحاً لافتاً بفضل التعاون بين الشركة ومجلس دبي الرياضي.
وقال"من خلال شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي، تواصل الشركة سعيها في لعب دور محوري لإعطاء التقدير المستحق لرياضة كرة القدم للصالات في الهند، وكذلك إرساء معايير جديدة على صعيد تنظيم بطولات كرة قدم الصالات على المستوى العالمي. ونحن واثقون بأن هذه الرياضة تتمتع بإمكانات هائلة وسيكون لها أثر كبير على المدى الطويل. وسوف يشكل تعاوننا مع مجلس دبي الرياضي منصة مثالية لترسيخ مكانة هذه الرياضة على الصعيد العالمي".
وأبان خافيير بريتو رئيس مجلس إدارة شركة بريمير فوتسال أنهم حرصوا على تنظيم النسخة الثانية من البطولة في مدينة دبي بحثاُ عن نجاح أفضل للنسخة الجديدة، مبينأ أن دبي تعتبر مكاناً مناسباً لمثل هذه البطولات لما تتمتع به من بنى تحتية مميزة، وتنوع سكاني كبير يضم مختلف الجنسيات والفئات التي تحرص على متابعة مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية.
وتحدث في المؤتمر الصحفي فالكاو لاعب كرة قدم الصالات الشهير، لافتاً إلى أن النجاح الكبير الذي حققته بطولة كرة قدم الصالات في دورة ند الشبا الرمضانية، وما حظيت به من اقبال جماهيري كبير، كان من الأسباب التي شجعت شركة "بريمير فوتسال" على نقل نهائيات البطولة إلى مدينة دبي، مؤكداً سعادته بالمشاركة في دورة ند الشبا التي تعتبر من أهم البطولات بالنسبة له.
من جانبه، أعرب دينيش راج، العضو المنتدب لدى "بريمير فوتسال" عن شكره لمجلس دبي الرياضي لاستضافة مباريات نصف  نهائي ونهائي الموسم الثاني لدوري كرة قدم الصالات الممتاز، مبيناً أن هذه الشراكة طويلة الأمد بين المجلس وشركة "بريمير فوتسال" ستسهم في تعزيز نمو هذا النمط الفريد من رياضة كرة قدم الصالات. 
وقال"نحن على ثقة بأن شراكتنا مع شركة "ميديا برو" ستمكننا من الوصول إلى الملايين من عشاق رياضة كرة الصالات خلال منافسات الموسم الثاني. وقد نجح الدوري الممتاز لكرة القدم للصالات في نفس العام الذي تأسس فيه بتسجيل أكثر من 25 مليون مشاهد ونتوقع متابعة أكثر من 100 مليون مشاهد لمباريات الموسم الثاني".  
من جهتها قالت فيمالا بريتو، مسؤولة تسويق في "بريمير فوتسال" "تجمع دبي علاقات ثقافية واجتماعية واقتصادية وطيدة مع الجمهورية الهندية. وانسجاماً مع خططنا الطموحة لتوسيع نطاق انتشار كرة قدم الصالات على المستوى العالمي، عززنا تعاوننا مع مجلس دبي الرياضي بهدف تكرار النجاح الذي حققناه في الهند في كل من الإمارات وبلدان أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا على مدار الأعوام الخمس المقبلة."
تكريم
كما التقى سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام مع النجمان الدوليان اللذين زارا مقر مجلس دبي الرياضي وتم تقديم درع المجلس إليهما، كما اصطحبهما الأمين العام في جولة داخل مقر المجلس.
وجدير بالذكر أن شركة "Premier Futsal" هي أكبر شركة متخصصة في مجال تسويق لكرة قدم الصالات على مستوى العالم، حيث تجمع الشركة بين أساطير كرة القدم ونجوم كرة الصالات والمواهب المحلية على منصة فريدة من نوعها لتقديم عرض تلفزيوني لم يسبق له مثيل.