أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح إلى "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2017" إلى 15 حزيران/يونيو 2017. ويأتي القرار تماشياً مع الجهود الرامية إلى استيعاب الإقبال اللافت من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، التي تتطلع إلى المشاركة في الدورة العاشرة من برنامج الجوائز الرائد في تكريم الإنجازات البارزة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في العالم العربي. وتتيح الخطوة المجال لاستقطاب المزيد من المشاركات الفاعلة من كبرى الشركات البارزة في مختلف القطاعات الحيوية، فضلاً عن تكريم المساهمات القيّمة والجهود السبّاقة في تبني أفضل الممارسات في مجالي المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، في سبيل إحداث أثر إيجابي لافت ضمن المجتمعات المحلية. وتم استحداث فئتين جديدتين خلال الدورة المرتقبة، هما "فئة قطاع الإنشاءات" و"فئة قطاع الضيافة"، ليصل إجمالي عدد الفئات إلى 11 فئة.

وتواصل الدورة العاشرة من "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" استقطاب نخبة المرشحين، الذين بلغ عددهم إلى الآن نحو 1,000 مرشح من 700 مؤسسة تمثل 29 قطاعاً حيوياً من 13 دولة عربية.
وسيخضع المرشحون لعملية تقييم صارمة وشاملة، استناداً إلى منهجية مصممة خصيصاً لدمج مبادئ وأطر "الميثاق العالمي للأمم المتحدة" (Global Compact)، و"المبادرة العالمية لإعداد التقارير" (GRI) ونموذج التميز من "المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة" (EFQM). 

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "تسعدنا الاستجابة الإيجابية التي تحظى بها الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دورتها العاشرة، والتي تستقطب إقبالاً غير مسبوق دفعنا إلى تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح إلى 15 حزيران/يونيو المقبل، في خطوة ستتيح الفرصة أمام شريحة أوسع من المؤسسات الحكومية والخاصة للانضمام إلى قافلة المكرّمين. وتكتسب الدورة المرتقبة أهمية خاصة، كونها تحتضن فئتين جديدتين تم استحداثهما خصيصاً لتقدير الإنجازات البارزة ضمن قطاعي الإنشاءات والضيافة. ونتطلع بتفاؤل وثقة حيال الدورة العاشرة، التي تعكس التزامنا المطلق بتكريم التميز والريادة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة. وتدفعنا الثقة العالية من مجتمع الأعمال والقطاع الحكومي إلى مواصلة الجهود الدؤوبة، لتسليط الضوء على المساهمات القيمة في إرساء قيم المسؤولية الاجتماعية وغرس ثقافة الاستدامة في العالم العربي."

ويمكن للراغبين بالانضمام إلى قائمة المرشحين لنيل "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2017" التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: http://awards.arabiacsrnetwork.com/register/، أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]، أو عبر التواصل المباشر مع فريق الجائزة على الرقم: +971 4 3448622.