أعلن مستشفى "هيلث بوينت" متعدد التخصصات التابع لشبكة "مبادلة للرعاية الصحية"، والمملوكة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع "المركز الطبي الوطني للأطفال" في العاصمة الأمريكية واشنطن، تهدف إلى تعزيز التعاون في التخصصات الفرعية لرعاية الأطفال. وسيواصل المركز بموجب مذكرة التفاهم إرسال الأطباء الزائرين إلى "هيلث بوينت" خلال الأشهر القليلة القادمة كجزء من برنامج الأطباء الزائرين القائم حالياً والذي يحقق نجاحاً كبيراً، كما سيقوم المركز بإدارة قسم الأطفال بالتعاون مع "هيلث بوينت" في نهاية العام الجاري 2017، بما يوفر فرصة فريدة لتقديم معايير رعاية صحية عالمية المستوى في أبوظبي. 
وتشمل مذكرة التفاهم مجالات رئيسية مثل الخبرات السريرية والجراحية لخدمات رعاية الأطفال بما في ذلك المرضى داخل المستشفى والمراجعين، علاوة على تطبيق المعايير والبروتوكولات عالية الجودة التي تنسجم مع تلك المتبعة في "المركز الطبي الوطني للأطفال". وقد نظم "هيلث بوينت" بنجاح عام 2016 بالتعاون مع المركز ثلاثة برامج لجراحين زائرين، والتي عادت بالنفع على أكثر من 40 مريضاً من الأطفال. ومن المقرر تنظيم ستة برامج أخرى خلال العام الجاري تشمل طب القلب، الأمراض الوراثية، والأعصاب، والعظام، والرئتين، وأمراض الجهاز الهضمي.

ويعتبر "المركز الطبي الوطني للأطفال" واحداً من أربعة مستشفيات للأطفال مصنفة ضمن قائمة أفضل 20 مستشفى لكافة التخصصات وفقاً لتقرير (الولايات المتحدة الأخبار والعالم 2016-2017، مسح أفضل مستشفى للأطفال). كما يعتبر المزود الحصري والوحيد لخدمات الرعاية الصحية للأطفال في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن. وقد قدم المركز الرعاية الطبية لـ 68 طفلاً من الإمارات العربية المتحدة عام 2016، مما يؤكد على أهمية توفر الخبرات المتخصصة محلياً للحد من السفر  بهدف الحصول على العلاج الطبي خارج الإمارات.
وفي هذا الصدد، قال سهيل محمود الأنصاري رئيس مجلس إدارة "هيلث بوينت" ورئيس وحدة "مبادلة للرعاية الصحية" في "مبادلة": " يواصل مستشفى "هيلث بوينت" السعي إلى إبرام شراكات استراتيجية مع مؤسسات رعاية صحية رائدة، وذلك في سياق التزامنا المتواصل بتقديم رعاية صحية عالمية المستوى ترتكز على المريض أولاً. وتعتبر شراكتنا مع "المركز الطبي الوطني للأطفال" خطوة رئيسية لضمان حصول مرضانا من الأطفال على أرقى مستويات الرعاية الصحية وأكثرها تميزاً على مستوى العالم، إضافة إلى توفير فرصة أمام فريق عملنا تتيح لهم تعلم أفضل الممارسات في هذا المجال. علاوة على ذلك،  مع تواجد الخبرات الطبية المتخصصة، لن يحتاج مرضانا إلى السفر خارج الإمارات للحصول على الرعاية الصحية المتميزة التي يبحثون عنها. لقد استثمر "هيلث بوينت" في منظومة جديدة مخصصة للمرضى من الأطفال والمخطط افتتاحها هذا الصيف وجناح جديد للأطفال سيتم افتتاحه منتصف شهر أكتوبر من العام الجاري".
من جانبه، أشار الدكتور كيرت نيومان الرئيس والمدير التنفيذي في "المركز الطبي الوطني للأطفال": "عندما تم طرح فكرة توفير خبراتنا العالمية للمنطقة، أدركنا أن "هيلث بوينت" ووحدة "مبادلة للرعاية الصحية" هما الخيار الأمثل، لسجلهم الحافل بعلاقات الشراكة الناجحة والتعاون المثمر والتزامهم بتقديم الرعاية الصحية المتميزة للمرضى. وسوف نتمكن عبر هذه الشراكة التي تجمعنا من تبادل الخبرات وتعزيز مسيرة نمونا، ونتطلع إلى رسم معالم مرحلة جديدة في مجال الرعاية الصحية للأطفال في أبوظبي والمنطقة ككل".