حصل الدكتور أحمد الشريف، رئيس جمعية الرياضيين بالدولة، على ميدالية الابداع والتميز العلمي من المجلس العلمي البريطاني،أحد أهم المؤسسات العلمية في العالم،وذلك لدوره الفاعل في تطوير الحركة الرياضية في الوطن العربي.
ويأتي هذا التقدير الدولي اعترافا جديدا بالكفاءة العلمية والتميز لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة،في ظل الرعاية التي توليها القيادة الرشيدة لهم في كل المجالات.
ويعد الشريف من الأكاديميين القلائل الذين لهم خبرة و إسهامات ملموسة فى أكثر من قطاع ضمن منظومة العمل الرياضي، حيث شارك فى العديد من الدورات المهنية المتخصصة فى كل من (كندا، بريطانيا، فرنسا، اليونان، كوريا الجنوبية، واليابان).
كما عمل فى القطاع الحكومي الرياضي وكانت له مساهماته الملموسة  في تأسيس اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية عام 2000م، واللجنة التنظيمية للرياضة المدرسية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (2003م) ، والمركز العلمي لتطوير الرياضة المدرسية فى دولة الإمارات، بالإضافة الى عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب و الرياضة(2006 – 2010) و اللجنة الأولمبية الوطنية.
كما أسهم في تأسيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية،ونادي الإعلاميين الرياضيين العرب(ريادة) و العديد من التجمعات الرياضية العربية، وعضوية لجنة الخبراء فى اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ( سابقا ).
أما على الصعيد الدولي ،كانت له إسهامات هامة تمثلت فى عضوية الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، والاتحاد الدولي للرياضة للجميع، و المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة، وعضو فى العديد من المجلات العلمية العربية المحكمة، وعضو فى الجمعية الأمريكية للإدارة الرياضية