وقعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، اتفاقية تعاون اليوم الثلاثاء بتاريخ 23 مايو 2017، مع شركة أكيوميد براكتس مانجمنت، لتنفيذ استراتيجية التمويل الذاتي لخدمات الاسعاف في امارة دبي، وإدارة العلاقة مع شركات التأمين وتقديم خدمات " الفوترة" والتحصيل المالي المستحق للمؤسسة لدى شركات التأمين بالدولة.  
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها الجانبان في مؤتمر صحفي بأبراج الامارات، الى الاستفادة بالشكل الأمثل من " إدارة دورة الإيرادات المالية" للمؤسسة، وخاصة سداد التكاليف، لشركات التأمين، والموردين، وتحسين دورة الإيرادات في المؤسسة. 
وقال سعادة السيد خليفة حسن الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: " يأتي توقيع هذه الاتفاقية، تنفيذا لرؤية وتطلعات حكومة إمارة دبي والمتعلقة بمبادرة التمويل الذاتي للمؤسسات الحكومية، وقد اخترنا لإدارة العلاقة مع شركات التأمين، شركة وسيطة، هي الأكبر والاقدم في الشرق الأوسط في مجال خدمات الفوترة المحاسبية".  
 وأشار سعادته، الى ان البيانات التي يتم الحصول عليها من خلال هذه الاتفاقية، ستساهم بعد تحليلها، في وضع خطط دقيقة لتطوير القطاع الصحي لتغطية جميع احتياجاته، منوها الى أهمية استراتيجية التمويل الذاتي لخدمات الإسعاف في دبي في دعم وتطوير وزيادة عدد المسعفين، والكوادر التي تعمل في هذه المؤسسة، وفي تطوير وتحديث اسطول سيارات الاسعاف، والاستفادة من كافة التقنيات المستخدمة في هذا المجال من أجل الاستجابة بالشكل الأمثل وخلال وقت قصير للمصابين والمرضى.
واكد سعادته، أن التغطية التأمينية لخدمات الاسعاف والطوارئ، ستساعد في التخفيض التدريجي من الاعتماد على ميزانية الحكومة لتغطية احتياجاتها، أما بالنسبة للمرضى في الحالات الطارئة والذين لا يحملون بوليصة تأمين صحي صالحة في الإمارة، فسوف تستمر المؤسسة بتقديم جميع الخدمات و ذلك حسب سياساتها المتبعة حاليا"  كمؤسسة تقدم خدمة عامة .
   ولفت الى أهمية وجود قانون للتأمين الصحي لموظفي القطاعين الحكومي والخاص في دبي، منوها الى ما قامت به حكومة دبي من توفير قانون التأمين الصحي لكافة المواطنين والمقيمين في إمارة دبي
واكد أن الزامية التأمين توفر تغطية صحية أوسع، مع اتاحة حرية الاختيار للوصول إلى مختلف المرافق الصحية، وتحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة لأفراد المجتمع.  
من جهته، قال الدكتور أيهم رفعت، المؤسس والمدير لشركة أكيوميد براكتس مانجمنت: ستنعكس نتائج هذه الاتفاقية على الجميع، فمن خلال تغطية كافة الخدمات التي تقدمها مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف في الحالات الطارئة والمشمولة في التأمين الصحي، سيتم العمل على تطوير هذه الخدمات، والتكيف مع المتغيرات، وتوسعة الخدمات أيضا". 
وأشار د. رفعت، إلى انه سيتم الأخذ بعين الاعتبار أهمية المحافظة على الفعالية في الأداء وضبط الكلفة والحد من الهدر وإزالة الترهل بهدف الرقي بمستوى وجودة الخدمات التي تقدمها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهذا ما يتوافق مع استراتيجية وتطلعات الحكومة. 
ومن المتوقع أن حجم الوارد السنوي من التغطية التأمينية لخدمات الطوارئ التي تقدمها مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف سوف يغطي كامل التكاليف التشغيلية. وهذا ما سيقلل من احتياجات مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف للدعم الحكومي بحيث تصبح مؤسسة ذات قدرة على التمويل الذاتي بهدف التطوير والتحديث ايضاً.