شاركت جامعة عجمان في فعاليات المؤتمر الطلابي الأول لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE على مستوى دول التعاون الخليجي الذي استضافته مملكة البحرين مؤخرا، واستمر على مدى يومين، واستقطب ما يقارب 300 مشارك من جميع دول الخليج العربي.
تألف وفد الجامعة المشارك في المؤتمر من 13 عضوا، من طلبة وطالبات وأكاديميين جميعهم من كلية الهندسة في الجامعة. واستطاع فريق مؤلف من 5 طلاب وطالبات تحقيق المركز الأول في مسابقة الفروع الطلابية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين على مستوى الجامعات المشاركة، والطلبة هم رند شحادة، وملاك دمدوم، ومها تميمي، وحمد يحيى، وعماد دبابسة، وقد حصدوا هذه الجائزة نظير عرض شامل لكل النشاطات والمشاريع والمشاركات الخاصة بطلبة جامعة عجمان الأعضاء في جمعية IEEE البالغ عددهم 110 عضو.
وعن الجائزة، قالت رند شحادة إن المشاركة في المؤتمر تعد مكسبا لنا، حيث كان لها دورا كبيرا لنطلع على المشاريع المختلفة التي يقدمها طلبة الجامعات على مستوى دول الخليج العربي، وهذا يجعلنا نرى أنفسنا إلى أين وصلنا مقارنة بباقي الجامعات. وتقدمت رند بالشكر والتقدير إلى إدارة الجامعة التي قدمت لهم الدعم وساعدتهم للمشاركة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
أما روان دار نصار، إحدى الطالبات المشاركات في المؤتمر ضمن وفد الجامعة، فقد أكدت أن حصول فريق الجامعة على الجائزة يأتي مكافأة من المؤتمر نظير العمل الدؤوب الذي قام به الفريق خلال مشاركته في المسابقة. مشيرة إلى فخرها واعتزازها كونها كانت ضمن وفد متميز يقوم بتمثيل دولة الإمارات بشكل عام، وجامعة عجمان على وجه الخصوص في فعالية حضرها مئات المشاركين من مختلف الجامعات من دول مجلس التعاون الخليجي.
وتضمن المؤتمر العديد من المحاضرات التقنية والاجتماعية، وورش العمل، وحلقات النقاش، والمسابقات، والزيارات الميدانية. وتهدف فقرات المؤتمر إلى إطلاع الحضور على التكنولوجيا الحديثة، وتسليط الضوء على بعض المهارات الحياتية، وتعزيز التفاعل الإقليمي وتبادل الخبرات.
وقد شارك في المؤتمر أكثر من عشرين متحدثا من مختلف دول الخليج ومن خارجها، جميعهم شاركوا لإيصال خبراتهم إلى المشاركين في المؤتمر. كما تضمن فقرات المؤتمر تنظيم رحلة ثقافية تعرف فيها زوار المؤتمر على عدة معالم متميزة في مملكة البحرين.
هذا وقد شهد المؤتمر إطلاق ثلاث مسابقات، وهي مسابقة التكنولوجيا والإبداع، وعُرِض فيها مشاريع وأفكار واختراعات تقنية وهندسية. وتم تكريم الفائزين بالمسابقة عن فئة المشروع الذي قدم أكثر من خدمة للإنسانية، بالإضافة إلى مسابقة الروبوتات، ومسابقة الفروع الطلابية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الجامعات