أصدر بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، تقريره السنوي الأول للاستدامة  (الرابط) والذي يتضمن عرضاً مفصلاً لأداء البنك في مجالات المسؤولية الاجتماعية، وأخلاقيات العمل، والحوكمة، والنشاطات البيئية للعامين 2015 و2016.  
وتم إعداد التقرير السنوي للاستدامة وفقاً للمبادئ التوجيهية لإعداد تقارير الاستدامة الصادرة عن المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، إلى جانب تلبيته للمعايير الخاصة بإفصاحات قطاع الخدمات المالية التي تضمنتها الحزمة الرابعة من أطر المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، ومبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC).
وبهذه المناسبة، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "لقد نجحنا في بنك الإمارات دبي الوطني في دمج مفهوم الاستدامة في صلب الركائز الأساسية للنمو، ونحن نفخر بتبوئنا مكان الصدارة في مجال الابتكار في المنطقة من خلال تطوير منتجات وخدمات ذكية وسهلة الاستخدام على حد سواء. لقد سعينا منذ نشأتنا إلى العمل عن كثب وبروح تسودها النزاهة والشفافية مع جميع الأطراف المعنية كمساهمينا وعملائنا وموظفينا، كما استفدنا من الخبرة العميقة والقيادة المتميزة التي يتمتع بها البنك في مقاربة العديد من القضايا الاجتماعية والبيئية، التي تسهم بشكل إيجابي في تنمية وتطوير المجتمعات التي نخدمها". 
وتشمل مجالات التركيز الرئيسية لاستراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني في الاستثمار الاجتماعي ، المنصة الداعمة "معاً بلا حدود" التي تستهدف الأشخاص من أصحاب الهمم، ومبادرة "اقترض بحكمة" لتشجيع العملاء ومساعدتهم على رفع مستوى ثقافتهم المالية، إضافة إلى دعم العديد من الجوانب المختلفة التي تشمل الصحة واللياقة، وتمكين النساء، وتطوير المجتمع والبيئة. 
وكانت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني قد قدمت خلال عامي 2015 و2016 مبلغاً تجاوز 59 مليون درهم لبرامج الاستثمار الاجتماعي. كما سجل برنامج "إكستشينجر" للتطوع المؤسسي الحائز على الجوائز والذي أطلقه بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2015، زيادة بنسبة 61% في عدد المتطوعين على مدى العام الماضي، استفاد منه بشكل مباشر أكثر من 45,000 شخص من الجمهور.    
وقد انضم بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً إلى أكثر من 11 مؤسسة مالية في الدولة قامت بالتوقيع على "وثيقة إعلان دبي للمؤسسات المالية في دولة الإمارات بشأن التمويل المستدام، والذي يندرج ضمن التزام المجموعة بمواءمة أهدافها وأنشطتها مع رؤية الإمارات 2021،  والتزام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة باتفاقية باريس للمناخ، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وكذلك مع الأجندة الخضراء لدولة الإمارات 2015- 2030.  
تتوفر نسخة كاملة عن التقرير ( الرابط) في الموقع الإلكتروني لـبنك الإمارات دبي الوطني.