تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وفي إطار حرصها على المشاركة الإيجابية في المناسبات الاجتماعة والدينية، وإغناء تجربة الرياضيين وعشاق كرة القدم، تنظم قناة الشارقة الرياضية خلال شهر رمضان الفضيل، الدورة الثانية من "بطولة الشارقة الرياضية الرمضانية لكرة قدم الصالات"، والتي تعد أكبر فعالية رياضية تنظمها مؤسسة إعلامية في الشارقة والإمارات الشمالية، وذلك خلال الفترة من 30 مايو الجاري، وحتى 12 يونيو المقبل، على أرض ملعب صالة نادي الشارقة الرياضي.

ويشارك في الدورة الثانية من البطولة التي حققت في دورتها الأولى في رمضان الفائت، شعبية كبيرة بين أوساط لاعبي ومشجعي كرة القدم من المواطنين والمقيمين في الشارقة، 16فريقاً من إمارات الدولة، يتنافسون في مباريات تبثها "الشارقة الرياضية" على الهواء مباشرة.

ومن المقرر أن تنظم قناة الشارقة الرياضية فعالية القرعة على جدول المنافسات يوم الثلاثاء القادم 23 مايو الجاري، وستقام المنافسات يومياً من الساعة العاشرة والنصف ليلاً بواقع ثلاثة مباريات يومياً خلال المرحلة التأهيلية، وتخصص البطولة مجمعة من الجوائز المادية والعينية للفائزين والزوار.

وتعليقاً على الاستعدادات لإطلاق البطولة، قال راشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية: "يساهم الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة لمختلف الأحداث والمناسبات الرياضية، بشكل كبير في نجاحها، وتعد رعاية سموه للبطولة دليل على ما تحظى به الرياضة والرياضيين من دعم مستمر في الإمارة الباسمة".   

وأضاف: "نجحت البطولة خلال الموسم الماضي في تحقيق نسب حضور جماهيرية قياسية، وأتاحت أمام الشباب فرصة إبراز مواهبهم في أجواء مميزة خلال الشهر الفضيل، ما جعل منها واحدة من أبرز الأحداث الرمضانية في الإمارة والإمارات الشمالية".

وأوضح العوبد: "تحرص "الشارقة الرياضية" على أن تكون حاضرة بقوة على خارطة المناسبات المختلفة التي تعيشها دولتنا وإمارتنا الحبيبة، ومن هذا المنطلق، يعد شهر رمضان المبارك بأجوائه الروحانية الرائعة، فرصة للاستمتاع بالمنافسات في الرياضة الأكثر شعبية في الدولة، من خلال بطولة كرة قدم الصالات، التي نثق في أنها ستعزز من مكانتها كأحد أهم الفعاليات الرمضانية في إمارة الشارقة خلال السنوات المقبلة".

كما أشار مدير قناة الشارقة الرياضية: "حرصنا في تنظيمنا للبطولة على توفير كافة العوامل التي تضمن استمتاع المتابعين سواءً في موقع المنافسات أو عبر شاشة "الشارقة الرياضية" بالمنافسات القوية، وتوفير كل من من شأنه منح اللاعبين والمتابعين تجرية رياضية لا تنسى، تضاف إلى الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها القناة، والممتدة لسنوات، صناعة وتنظيم الأحداث الرياضية المهمة، فضلاً عن نقلها ومتابعتها".

وتستهدف "الشارقة الرياضية" من تنظيمها لـ"بطولة الشارقة الرياضية الرمضانية لكرة قدم الصالات"، منح المشاركين والمتابعين محتوى رياضي مميز، والمساهمة في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة وجهة مفضلة محلياً لاستضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية ذات التنظيم الاحترافي، والتأسيس لبيئة تنافسية قادرة على استقطاب المواهب الرياضية.

وكان فريق "رويال" فاز بلقب الدورة الأولى من البطولة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق "الحميدي" بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، فيما حاز لاعب فريق "الجوارح" محمد عبد الله مصطفوي لقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف، وتُوج لاعب فريق "البحري" عادل حسن آل علي بلقب أفضل لاعب في البطولة.