أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحقيق زيادة في معدلات الربح وصلت إلى 2.25% على "حساب الوديعة الاستثماري لأجل محدد"، بارتفاع 25 نقطة أساس للربع الأول من عام 2017. ويهدف "الإمارات الإسلامي" إلى مشاركة الأرباح مع المتعاملين بعد النتائج المالية القوية التي حققها خلال الربع الأول من العام. 
وبلغ صافي أرباح "الإمارات الإسلامي" للربع الأول من عام 2017 221 مليون درهم، مقارنة بـ 45 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي، حيث انعكست هذه الزيادة على ارتفاع معدلات الربح للودائع الاستثمارية. ويعد "حساب الوديعة الاستثماري لأجل محدد" منتجاً مربحاً مميزاً، حيث يتم جني الأرباح وتوزيعها من محفظة الـ "مضاربة" المشتركة، وهي عبارة عن محفظة استثمارية مشتركة بين المودعين والمساهمين.
وفي هذا الصدد، قال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لـ"الإمارات الإسلامي": "عزز "الإمارات الإسلامي" نشاطه خلال عام 2016 للارتقاء بأدائه المالي، ونود اغتنام هذه الفرصة لمشاركة النجاح الذي حققناه مع متعاملينا. ويعد "حساب الوديعة الاستثماري لأجل محدد" منتجاً توفيرياً ذا قيمة عالية يمكن استخدامه بهدف الادخار على المدى الطويل والتخطيط للمستقبل. ومع نظرتنا الإيجابية المليئة بالتفاؤل والثقة تجاه بقية العام، نؤكد على التزام "الإمارات الإسلامي" بزيادة مزايا هذا المنتج لتعود بالنفع على المساهمين والمتعاملين".
ويتاح "حساب الوديعة الاستثماري لأجل محدد" للأفراد بما فيهم القُصّر، إضافة إلى الشركات بما في ذلك الشركات ذات الملكية الفردية، والجماعية، وشركات الاستثمار، وذات الملكية المحدودة. ويتوفر "حساب الوديعة الاستثماري لأجل محدد" من "الإمارات الإسلامي" بعملتي الدرهم الامارتي والدولار الأمريكي. ويمكن فتح الوديعة التي تتميز بسهولة إدارتها بحد أدنى يبلغ 10.000 درهم فقط، وبفترات مرنة عديدة. وينسجم إعلان "الإمارات الإسلامي" مع التزامه المتواصل بتقديم مجموعة لا تضاهى من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية للمتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم تكريم "الإمارات الإسلامي" في مطلع العام الجاري خلال حفل توزيع جوائز "بانكر ميدل إيست" للمنتجات الأكثر تميزاً للعام 2017، تقديراً لمجموعة المنتجات المتنوعة والمبتكرة التي يحرص على توفيرها للمتعاملين، حيث فاز "حساب التوفير كنوز" بجائزة "أفضل حساب توفير"، فيما حصلت بطاقة "فليكس إيليت" على جائزة "أفضل بطاقة إسلامية". كما فاز "الإمارات الإسلامي" بجائزة "سيرفيس هيرو" لأفضل خدمة مصرفية عن فئة المصارف الإسلامية.