نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان وبالتعاون مع شركة نيسان الشرق الأوسط حملة "أقدر أقود بأمان" وذلك في مقر الجامعة، واستمرت الحملة على مدى يومين متتاليين.
وتهدف الحملة القائمة على مفهوم "من الطلاب وإلى الطلاب" إلى تفعيل مشاركة السائقين الشباب عبر تقديم سلسلة من الجوائز التي تغـرس في أذهانهم معايير السلامة المرورية، كما تسعى الحملة إلى تمكين طلاب الجامعات من حمل راية التغيير في مجتمعاتهم.
هذا ويتم تنفذ هذه الحملة برعاية كريمة من الفريق سمـو الشيخ سيف بن زايد آل نهيـان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات بالتعاون مع "برنامج خليفة لتمكين الطلاب" (أقدر)، وهي مبادرة تستهدف طلاب الجامعات تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة السلامة على الطرقات في الدولة.
وقد لقيت الحملة إقبالا لافتا ومشاركة إيجابية من طلاب وطالبات الجامعة الذين قاموا بتجارب عملية تعرفوا من خلالها على مخاطر استخدام الهاتف النقال، وخطورة عدم وضع حزام الأمان أثناء القيادة.
من جانبه، أكد الأستاذ سليم درباس، مشرف الأنشطة الطلابية في الجامعة، أن إقبال الطلبة على التسجيل والمشاركة في الحملة هو دليل على الوعي الذي يملكه الشباب بضرورة التقيد بمعايير السلامة المرورية، ومدى رغبتهم في تغيير السلوكيات الخاطئة في القيادة.