دبي - إيمان الموصللي

بمشاركة وفد يمثل نادي الامارات للاعمال والمهن الحرة في دبي شارك النادي في أعمال المؤتمر العربي السابعقوة التأثير نحو قيادة التغيير من القيادة إلى الريادة، والذي يستمر لمدة يومين، وينظمه مركز التفكير الإبداعي للتنمية الذاتية والبشرية وصناع التغيير للتنمية والتطوير بالتعاون مع مركز قرطبة للتدريب والاستشارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك فيه عدد كبير من صناع القرار والمسئولين والخبراء والداعمين ونخبة من سيدات ورائدات الأعمال والقياديات العربيات من الإمارات والأردن والسعودية والدول العربية.

وفي كلمة لسعادة الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة النادي ألقتها عنها الإعلامية سالي الأسعد عضو مجلس إدارة النادي.. رحبت الشيخة بالحضور الكريم في بلدهم الثاني دولة الامارات العربية المتحدة الأنموذج الذي يحتذي في دعم وتمكين المرأة في المنطقة.

مؤكدة حرص النادي على تشجيع ودعم سيدات الإعمال من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر تنظيم اللقاءات والفعاليات والملتقيات وبشكل دوري ترجمة لرؤية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخوانهما اصحاب السمو الحكام.

كما أشادت سعادة الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي بالدعم اللامحدود التي توليه أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للمرأة الاماراتية والمرأة المقيمة على ارضها الطيبة.

كما اعلنت انتشار النادي في أكثر من إحدى وعشرين دولة حول العالم وبعدد أعضاء ناهز المائتين وخمسين عضوا وعضوة وأن طموح النادي كبير في التوسع والازدهار لما فيه مصلحة أعضاء وعضوات النادي.

وقد صرح الدكتور محمد خليفة؛ الرئيس التنفيذي لمركز التفكير الابداعي وصناع التغيير بأن المؤتمر يهدف إلى إبراز الدور الهام للمرأة في تحقيق التميز والنجاح والريادة من خلال التكامل مع الرجل وتوزيع الأدوار والأولويات لبناء أسرة متماسكة ومجتمعات متينة

وكان المؤتمر قد افتتح صباح الأحد تحت رعاية سمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود وبحضور معالي ناديا العالول وزيرة شؤون المرأة الاردنية سابقا والسيدة عبير شقير حرم سعادة القنصل العام الأردني في دبي والإمارات الشمالية وعدد من السيدات من كافة الدول العربية.

وفي بداية المؤتمر ألقت السيدة شفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي كلمة الدولة المضيفة الى المؤتمر.

وفي الجلسة الثانية قدمت الاعلامية عائشة عبد الرحمن ورقة عمل ضمن إطار تجارب المنظمات والمؤسسات والمبادرات الداعمة للمرأة استعرضت فيها تجربة النادي وأبرز نشاطاته وكذلك اجابت على اسئلة الحاضرات.

وتتواصل فعاليات المؤتمر في يومه الثاني على جلستين الاولى بعنوان المرأة العربية الجانب النفسي والعقلي والاجتماعي والثانية المرأة العربية في الجوانب المهنية والادوار المختلفة.