شهد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم الفائزين بملتقى التميز الشرطي لفئات جائزة وزير الداخلية للتميز (جائزة القائد- لعام 2016)، والفائزين بجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته العشرين، وذلك في قاعة حمدان بن محمد بمقر القيادة العامة، بحضور مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة والفرعية ومراكز الشرطة والضباط، وضيف الشرف السيد محمد حطحوط القحطاني، أكاديمي متخصص بالتسويق وكاتب صحفي من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
كلمة القائد
وألقى اللواء المري خلال الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للجودة الشاملة، كلمة قال فيها: لقد انطلق ملتقى التميز الشرطي في عام 2004 لتحقيق جملة من الأهداف المُعلنة ومنها أن يكون نافذة للمتميزين في شرطة دبي ليعلن كل منهم عن نفسه وعن إنجازاته، وهذا ما أثبتته السنوات المنصرمة، وهذا الملتقى أصبح بمثابة المؤسسة الراعية للتميز الشخصي لموظفي القوة، وكشف عن كوكبة من المتميزين بمختلف الرتب العسكرية والدرجات الوظيفية.
وأضاف: في هذا الحفل نلتقي مع نخبة جديدة من هؤلاء المتميزين والمنجزين الذين سيكون لهم أثر إيجابي على سير العمل في إداراتهم ومراكزهم الشرطية.
التميز الإداري والوظيفي
ولفت اللواء المري إلى أن المشاركات في ملتقى التميز تطورت عاماً بعد عام وبلغت هذا العام 237 مشاركة في مجال "التميز الإداري" ضمن 17 فئة، وفازت 52 مشاركة منها في المراكز الثلاثة الأولى، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن مجموع المشاركات في فئة التميز الإداري منذ انطلاق الملتقى في 2004 بلغ 792 مشاركة.
أما في مجال التميز الوظيفي، فأكد اللواء المري أن هناك 558 مشاركة في 19 فئة فازت فيها 52 مشاركة في المركز الثلاثة الأولى، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن عدد المشاركات في هذه الفئة منذ انطلاق الملتقى عام 2004 بلغ 3122 مشاركة.
وأثنى اللواء المري على الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للجودة الشاملة في تحقيق التميز وتأهيل الموظفين للمشاركة في الجوائز المختلفة وحصد الجوائز، معبراً عن أمله في تحقيق المزيد من التميز مستقبلاً. كما ورحب سعادة القائد العام بالسيد محمد حطحوط ضيف الشرف في الحفل، مثيناً أيضاً على تميزه وكتاباته.
ورقة عمل
وعقب كلمة اللواء المري، قدم ضيف الشرف، السيد محمد حطحوط، ورقة عمل بعنوان "التركيز"، قدم خلالها شرحاً عن تجربة مؤسس شركة آبل والمدير التنفيذي السابق لها ستيف جوبز، الذي ساهم في نقلها من حالة الإفلاس في عام 1998 لتصبح من أكبر الشركات على مستوى العالم.
وقدم ضيف الشرف شرحاً حول الفكر الذي اتبعه ستيف جوبز في " إنقاذ" شركة آبل من الإفلاس، مشيراً إلى أنه استخدم أسلوب "التركيز في العمل"، وقلل عدد المنتجات من 200 إلى 4 فقط لينجح عن طريق تركيز العمل في المنتجات الأربعة في تحقيق نقلة نوعية للشركة وبالتالي استثمار جهود الموظفين.
ودعا ضيف الشرف إلى استخدام أسلوب جوبز في العمل، مشيراً إلى هناك أن 3 خطوات تساهم في التميز في العمل تبدأ بجمع الأولويات، ثم ترتيبها من الأهم للأقل أهمية، وأخيراً حذف باقي الخطوات الأقل أهمية.
فيلم للمتميزين
عقب ورقة العمل، شاهد الحضور فيلم فيديو، عرض تجارب بعض الموظفين المتميزين في العمل في حصولهم على الجوائز، فيما تضمن الفيلم أقوالاً عن السعادة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ومقتطفات من كتاب "السعادة والإيجابية" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
تكريم المتميزين 
وفي ختام الحفل صعد سعادة اللواء المري إلى المنصة الرئيسية وقام بتكريم الفائزين ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بدورته العشرين والتي فازت شرطة دبي بها عن فئة أفضل جهة في تحقيق خطة دبي 2012، والمشاركين في فئات التفوق الوظيفي في البرنامج، وفريق الإشراف الفني لفئات التفوق الوظيفي.
وعقب تكريم الفائزين برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، كرم سعادة اللواء المري ضيف الشرف السيد محمد حطحوط. كما وكرم الفائزين بملتقى التميز الشرطي لفئات جائزة وزير الداخلية للتميز (جائزة القائد-لعام 2016) عن فئة التفوق الوظيفي والتي تضمنت فئة " العمال المهنيين والسائق المثالي، والجندي المجهول، وفئة خدمة العملاء وفئة الموظفين الجدد، الأم المثالية، فئة المحقق الجنائي/ المروري المتميز، وفئات الموظف المثالي، وفئة الإبداع والابتكار ، وفئات الضباط.  وكرم اللواء المري الفائزين بفئات التميز الإداري في مختلف فئاتها.