نظمت كلية التربية والعلوم الأساسية وبالتعاون مع إدارة استقطاب الطلبة في جامعة عجمان مسابقة "أولمبياد الفيزياء" لهذا العام، والتي شارك بها 74 طالبا وطالبة من الصف الحادي عشر، يمثلون 19 مدرسة تتبع المنهاج الوزاري العربي والأجنبي.
وتهدف هذه الأولمبياد إلى تهيئة البيئة المناسبة للتنافس العلمي بين طلبة المدارس في المرحلة الثانوية بمختلف مجالات الفيزياء، حيث خضع فيها الطلبة لامتحان في عدة مواضيع أساسية في مادة الفيزياء والتي تتوافق مع مرحلتهم العمرية وذلك لاكتشاف الموهوبين في مجال الفيزياء، وتشجيعهم وتحفيزهم، ولخلق بيئة للأبحاث والإبداع في مجال الفيزياء لدى الطلبة. كما تهدف هذه الأولمبياد إلى تدريب الطلبة على أنماط التفكير الإبداعي وعلى خبرات جديدة تتجاوز ما يقّدم لهم في المناهج الدراسية بما يسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة في مادة الفيزياء، وبما يفعّل دور المؤسسات المعنية، ويعزز ثقتهم بأنفسهم وبما يملكون من قدرات ومواهب وإبداعات علمية، وتوجيههم لاستثمار قدراتهم وتهيئتهم لخوض مسابقات محلية ودولية.
هذا ويأتي تنظيم هذه الفالية في إطار تكريس مبدأ الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والجامعة بما يعزز العمل المشترك، وبما يتيح الاستفادة من الخبرات والقدرات والإمكانيات العلمية والبشرية لدى الطرفين لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم مصلحة الجانبين، وتدعم مسيرة التعليم والتنمية في الدولة، بما يعود بالأثر الإيجابي على مخرجات العملية التعليمية والتربوية في المجتمع المحلي.
وقد شهد انطلاق المسابقة الدكتور محمد نصر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية التربية والعلوم الأساسية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية واللجنة المنظمة، وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة وتكريم الفائزين فيها والمدارس المشاركة في حفل خاص سيقام في مقر الجامعة