بثت قناة ام بي سي عبر برنامج ام بي سي في اسبوع تقريراً خاصاً عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  تناول حكمة  وسياسة سموه ، فهو  سياسي محنك وأب حنون.

فقد مثَّل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة امتداداً لحكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  رحمه الله، وحرص على العلاقات بين الإمارات وشقيقاتها دول الخليج لا سيما المملكة العربية السعودية.

فكان سموه القائد الصارم والأب الحنون الذي يهتم بكل التفاصيل الدقيقة التي تهم شعبه وبلده.

تميز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد  بالقيادة الحكيمة والأب الحنون الفذ القريب من المواطنين.. فهو الباسل الهمام  والصارم المصدام ابن الامارات السبع البار  الذي تجاوز بره  حدود وطنه ، عاشق الارض الذي لم يتوان لحظة عن  ما ورثه في سبيل المصير الواحد ، المخلص الذي مشى على خطى والده زايد الخير ، من بنى انساناً في وطن ، ووطناً قام على إنسان.

في الوقت الذي يذكر فيه  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يذكر النقاء والوفاء لرجل لم يبخل في العطاء ، الطيار الذي تعلم ما بين بلده الإمارات والمملكة المتحدة ليعلم بعدها طوابير الرجال كيف يصنع المجد.

وأبرز التقرير دور الإمارات  التي كانت حاضرة بقوة  مع شقيقتها السعودية لدعم الشرعية في اليمن الشقيق