يشارك المجلس الوطني للإعلام في فعاليات المعرض العالميّ للألعاب الإلكترونية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يستعرض دوره الريادي في النهوض بالقطاع الإعلامي في الدولة.
وكجزءاً من مشاركته، نظم المجلس ورشة عمل في اليوم الثاني من المعرض حول "التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية"، حيث يعمل على وضع إطار تنظيمي وتصنيف عمري محلي ينظم ويصنف جميع أنواع الألعاب الإلكترونية، بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية.
ويأتي نظام التصنيف العمري  مواكباً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وذلك بهدف توفير محتوى إعلامي متوازن ومسؤول يناسب مختلف الفئات العمرية، ويحمي الأطفال من الآثار السلبية التي قد يتعرضون لها عند استخدامهم ألعاباً لا تناسب أعمارهم، كما يعد مؤشراً استرشادياً لأولياء الأمور لاختيار الألعاب المناسبة لأبنائهم. 
ويشمل التصنيف محتوى الألعاب الإلكترونية التي يتم تشغيلها بواسطة العديد من الأجهزة،  مثل (Xbox PlayStation , Wii )، أو عن طريق الحاسبات الشخصية وشبكة الإنترنت. ويقدم توصيفاً لمحتوى اللعبة، وشرحاً موجزاً لمحتواها.