في إطار حرصه على تقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات، قام سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يرافقه سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، بزيارة تفقدية لمركز "المدام الصحي" في إمارة الشارقة في إطار جولة ميدانية لمواقع الخدمة في المراكز الصحية.

وكان في استقبال سعادته مدير المركز والكادر الطبي والتمريضي، ثم جال على أقسام الاستقبال والمختبر والأشعة والصيدلية واطلع على تجهيزاته من المعدات الطبية والدوائية والكوادر البشرية، كما التقى سعادة الوكيل عدداً من مراجعي المركز واستمع لملاحظاتهم ومدى رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم وشدد على تقديم الخدمات الطبية للمجتمع بشكل يليق بخدمات الوزارة.

وأثنى على سير الأداء وأكد أن التطوير المستمر لواقع الخدمات الصحية على سلم أولويات الوزارة في اطار خطتها الاستراتيجية لتحسين جودة أنظمة العمل وتطوير المنشآت والمرافق الصحية وضمان سهولة الوصول إليها وفقاً للمعايير العالمية.

وقال الدكتور العلماء إن هدفنا هو رفد القطاع الصحي بأكفأ المرافق وأحدثها، وإن الوزارة ماضية في توفير خدماتها الصحية وفق أعلى معايير الجودة، ووجه بتوفير المزيد من الأصناف الدوائية في المركز وإيجاد كفاءات مناسبة لتطوير أداء قسم الصيدلة بالشكل الأمثل وتحديث كرسي الأسنان وفق المعايير الحديثة وتوفير بعض الأدوات الطبية وتعديل أوضاع بعض الموظفين وتحفيزهم على بذل أفضل أداء لاستيعاب تزايد عدد مراجعي المركز، الذي تم تشغيله 24 ساعة في اليوم استجابة للمتطلبات الخاصة للمنطقة. 

ويقدم مركز المدام الصحي في منطقة الذيد خدمات طبية متنوعة تشمل علاج الحالات المرضية العامة، والحالات الطارئة والصحة المدرسية، صحة الطفل والتطعيمات، والتثقيف الصحي، الفحص ما قبل الزواج، الرعاية المنزلية لكبار السن، فحص اللياقة لطلبة الجامعات.