استقبل سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الخميس الماضي الدكتور بدر الدين علالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية يرافقه الدكتور محمد سعد الهاجري مدير إدارة الثقافة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
تأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على المركز وتوثيق العلاقات الثقافية بين المركز وجامعة الدول العربية.
وخلال اللقاء تقدم جمعة الماجد بالشكر لجامعة الدول العربية التي اختارت المركز مؤسسة العام التراثية في يوم المخطوط العربي في أبريل الماضي، وناقش مع الوفد العديد من القضايا الثقافية من أبرزها موضوع اللغة العربية وسبل تعزيز مكانتها. وقد أشاد علالي بدور المركز في دعم اللغة العربية من خلال حفاظه على المخطوطات والعمل على نشرها وإتاحتها للباحثين.
ثم رافق الدكتور محمد كامل مدير المركز الوفد في جولة شملت عدداً من أقسام المركز. بدأت في قسم المكتبات الخاصة حيث اطلع الوفد على المجموعات الخاصة التي تقتنيها مكتبة المركز ومن بينها مجموعة مكتبة هارفارد التي تبلغ ألف كتاب تقريباً. ثم زار الوفد المعمل الرقمي ليطلع على سير العمل فيه. بعد ذلك زار خزانة المخطوطات الأصلية التي تضم نحو 17 ألف مخطوط ، وزار خزانة الفهارس العالمية وقاعة المطالعة وخدمات الباحثين