زار وفد من كلية العلوم وكلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، معهد الإمارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أول أمس الاثنين 8 مايو الجاري، وترأس الوفد، الأستاذ أحمد مراد –عميد كلية العلوم.
 وقام الوفد بعدة لقاءات عمل مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في مقر معهد الإمارات للمترولوجيا، كما اطلعوا على عرض حول الدور يقوم به المعهد على الصعيد الوطني والإقليمي والخدمات المقدمة من قبل المجلس ودورها في تطوير البنية التحتية للجودة. 
وخلال زيارة تم عقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الطرفين، لبحث سبل التعاون وكيفية تنفيذ الإتفاقية الموقعة بين جامعة الامارات العربية المتحدة ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. وقد حضر اللقاء من المعهد الدكتور جورجيوس تسوربتزوجلو –مدير إدارة المترولوجيا العلمية والصناعية-، والمهندس محمد الملا -مدير الجودة في المعهد-. وتم مناقشة تطبيق بنود الاتفاقية ومتابعة تنفيذها.
وقام الوفد بزيارة المختبرات التابعة للمعهد، حيث قدم طلبة الجامعة المتدربين بالمعهد عرضاً عن طبيعية تدريبهم وأهم المهارات التي يكتسبونها أثناء التدريب بمعهد الإمارات للمترولوجيا.
وأكد الاستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم على أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات المعنية بالدولة لرسم خطة استراتيجية لدعم مؤسسات الدولة والمساهمة معها لتحقيق أهدافها لتعزيز التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة. وأشار إلى أن الكلية وضعت خطة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الشراكات الحالية وبناء شراكات جديدة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة. وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ الدكتور أحمد مراد درعاً تذكارية للأمين العام للمجلس الدكتور هلال الكعبي واستلمها مدير إدارة المترولوجيا العلمية والصناعية بالإنابة عنه.